نجوم الغناء ومسارح حفلاتهم في أنحاء العالم منبرًا لدعم أهل غزة بطرق مختلفة.. شاهدوا

نجوم الغناء ومسارح حفلاتهم في أنحاء العالم منبرًا لدعم أهل غزة بطرق مختلفة.. شاهدوا

سما جابر
15 نوفمبر 2023

حفلات النجوم الغنائية سواء بالشرق الأوسط أو في أماكن متفرقة في أنحاء العالم؛ كانت منبرًا لدعم القضية الفلسطينية وإبداء التعاطف من أهل غزة، حيث حرص عدد من المطربين على دعم الشعب الفلسطيني والتنديد بما يحدث له خلال الأسابيع الأخيرة والأزمات الإنسانية التي يتعرضون لها، وفيما يلي أبرز النجوم الذين استغلوا حفلاتهم من أجل دعم غزة وأهل فلسطين.

أصالة 

النجمة أصالة أحيت حفلًا غنائيًا في القصيم بالمملكة العربية السعودية قبل حوالي شهر، تزامنًا مع بداية الأحداث في غزة، وحرصت على دعم القضية الفلسطينية ومساندة أهل غزة في أزمتهم الحالية، وذلك من خلال إطلالتها، حيث ظهرت مرتدية عباءة باللون الأسود مزينة بتطريزات مستوحاة من التراث الفلسطيني، وألوان علم فلسطين في نهايتها.

ع

وأصبحت أصالة حديث الجمهور بسبب إطلالتها المميزة، التي دعمت من خلالها أهل فلسطين ولكن بطريقتها، دون أن تتحدث عن الأمر خلال الحفل، وتصدرت أصالة الترند وتداول الجمهور لقطات توضح تفاصيل إطلالتها الداعمة لأهل فلسطين.

تر

ويجز 

المطرب الشاب ويجز قام بجولات غنائية أوروبية خلال الفترة الماضية، وبالرغم من أن كان هناك مطالبات بتأجيل سلسلة الجولات تلك، إلا أن ويجز قرر أن يجعل جولته بمثابة منبر للتنديد بما يحدث في غزة ولأهل فلسطين، إضافة إلى التبرع بجزء من أرباح حفلاته لمساندة غزة في أزمتها الإنسانية.

تر
ويجز في ظهور سابق 

ويجز مع كل حفل من حفلاته الغنائية يحرص على التحدث مع جمهوره عما يحدث في غزة ويشجع الجميع على أهمية معرفة الحقيقة حول ما يحدث في فلسطين، كما أنه يرفع علم فلسطين في كل مرة، واعتبره عدد من جمهوره بمثابة صوت لافت يحاول توصيل ما يحدث في غزة بشكل صحيح للشباب ممن هم في مثل عمره ويقومون بمتابعته.

كما حرص ويجز على هامش حفلاته الغنائية أن يشارك في التظاهرات الداعمة لغزة في البلدان الأوروبية التي تواجد فيها خلال الأسابيع الماضية، ودائمًا ما يشارك جمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتدوينات واللقطات التي توثق الأزمة الإنسانية في فلسطين.

هيلاري أليسون 

النجمة النرويجية هيلاري أليسون حرصت أيضًا خلال أحدث حفلاتها، على الوقوف في صف أهل غزة، ومساندتهم في الأزمة الحالية، حيث قررت رفع العلم الفلسطيني ووضعه على جسدها كذلك في ختام حفلها، وقالت في إطار دعمها للشعب الفلسطيني: "هذا ليس مجرد أي علم ..هذا علم أقوى شعب في هذا الوقت.. هذا علم فلسطين وهم الآن يعانون من الإبادة الجماعية".

وتابعت المطربة الشهيرة: "أنه في عام 2023 لا يزال يتعين عليهم المطالبة بوقف القصف في غزة.. إنه شيء حزين أن ترى قصف الأطفال و يتم تفرقة العائلات بعيدا عن بعضهم البعض، لا إنترنت، لا طعام، لا شراب.. هذا شيء محزن.. قصف فلسطين يجب أن يتوقف.. دائما فلسطين حرة".

ريدفيل

أما مغني الراب الأمريكي ماركوس مورتون المعروف بـ"ريدفيل"، أحيا حفلًا غنائيًا مؤخرًا ضمن المهرجان الموسيقي "Camp Flog Gnaw" الذي أقيم بولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وقرر الهتاف دعمًا لفلسطين وقال: "فلسطين حرة"، كما حرص على رفع العلم الفلسطيني خلال الحفل، وعرض بعض من أسماء أطفال غزة الذين قتلوا مؤخرًا وكان عمرهم أقل من 4 سنوات، وسط حالة من التفاعل الجماهيري معه خلال الحفل.

ميلاني مارتينيز

المغنية والنجمة الأمريكية ميلاني مارتينيز خلال جولتها الغنائية التي أقيمت تحت عنوان "Portal Tour" في مانشستر بلندن؛ دعمت هي الأخرى الشعب الفلسطيني ونددت بما يحدث هناك حاليًا، كما حرصت على رفع العلم الفلسطيني والتأكيد على أن أن "فلسطين حرة" 

وقالت ميلاني في حفلها: "أحبكم جميعًا، ونحن مجتمع المحبة والرحمة ولذلك أقول فلسطين حرة وأوقفوا إطلاق النار الآن.. اتبعوا هذا الرابط وطالبوا النواب بوقف إطلاق النار لأن الكثير يموتون وهذا بشع"، كما أنها حرصت على مدار الأيام الماضية على تسليط الضوء كذلك بما يحدث في غزة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fanonline (@fanonline1)

الصور من حسابات النجوم المذكورين وروتانا لايف على انستجرام