أبرز تصريحات شيرين رضا على هامش "هي هب 2023"

أبرز تصريحات شيرين رضا على هامش "هي هب 2023"..هل "الفن رسالة" من وجهة نظرها؟

سما جابر
7 نوفمبر 2023

حلت عدد من النجمات والمشاهير، ضيفات على مؤتمر "هي هب" لعام 2023 الذي يعد أكبر مؤتمر للأزياء وأسلوب الحياة في المنطقة بالتعاون مع "مستقبل الأزياء Fashion Futures ، ويُقام "هي هب" في حي جاكس التاريخي بمدينة الرياض ويجمع عدداً من أبرز قادة صناعة الأزياء في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى روّاد الموضة والمشاهير والمؤثرين الذين خطفوا الأنظار بإطلالات جذابة.

وكان من بين النجمات اللواتي التقين بالجمهور ضمن فعاليات مؤتمر هي هب؛ كانت النجمة المصرية شيرين رضا التي خطفت الأنظار ليس فقط بإطلالتها الأنيقة الهادئة، ولكن أيضًا بتصريحاتها عن الفن ومبادئها في اختيار أعمالها الفنية، كما كشفت عن بعض من ذكرياتها مع والدها، وذلك بمشاركة الإعلامي ياسر السقاف ورؤى المدني.

ع
شيرين رضا خلال حضورها مؤتمر هي هب 2023 وتلتقط صورة تذكارية مع جمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للابحاث والإعلام 

شيرين رضا متحمسة للقائها بجمهور "هي هب" 

في البداية وصفت النجمة شيرين رضا مؤتمر هي هب بأنه حدث مبدع وبديع ومسلي، معبرة عن مدى حماسها الشديد للقاء الجمهور في هي هب، ولفتت إلى أنها أتت لحضور فعاليات "هي هب 2023" من أجل التفاعل والمشاهدة مع الجمهور كل الفعاليات المميزة التي تقام في المؤتمر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Hub (@hiahubofficial)

كما أشادت النجمة المصرية بالتنظيم وفخامة الاحتفالية الضخمة وأكدت أنها لم تكن مستوعبة ما شاهدته بمجرد دخولها إلى مكان المؤتمر في حي جاكس، وأضافت: "أنا جاية اتفرج ومبسوطة ومش مصدقة.. ومتحمسة من أول ما دخلت".

ع
شيرين رضا في هي هب 2023 

شيرين رضا ورأيها في مقولة "الفن رسالة"

النجمة شيرين رضا كشفت عن رأسها في مقولة "الفن رسالة" وأكدت أنها ليست من أنصار أن يتم تقديم رسائل مباشرة للجمهور من خلال الفن، وأوضحت مهنة التمثيل يقوم بها الشخص من صميم قلبه، وأنها مهنة ممتعة وترفيهية، فالمشاهد يريد أنيدخل السينما ليشاهد قصة يعيش في اجوائها بعقله وقلبه، ويحبها ليذهب إلى منزله في النهاية بدون أي نصائح يتلقاها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Hub (@hiahubofficial)

وأشارت النجمة المصرية أنه في حالة أن صناع العمل الفني اختاروا أن يكون العمل به رسالة ما، فإنها يجب أن تكون مستترة قدر الإمكان داخل المشاهد والحوارات، حتى لا تتسبب في مضايقة للجمهور، وتابعت: "محدش عايز يروح السينما عشان ندي له درس.. مش كل الناس بتقبل إنك تقول لهم اعملوا دا أو متعملوش دا".

تر
النجمة شيرين رضا 

شيرين رضا ترفض تقديم نصائح لجمهورها من خلال أعمالها الفنية

شيرين رضا أوضحت كذلك أنها قدمت مؤخرًا مسلسل "وبينا ميعاد" وقدمت شخصية أم لـ4 فتيات، ومنفصلة عن زوجها، لافتة إلى أن عدد من جمهورها عندما كانوا يقابلونها في الواقع كانوا يشبهونها في هذا الدور بأمهاتهن وأقاربهن، نظرًا لتقمصها لدورها وإبداعها فيه، مؤكدة إلى أنها لم تكن تهدف من خلال هذا الدور تقديم النصائح للجمهور.

وأضافت النجمة المصرية: "في شغلي مش بدي الجمهور نصايح، وهم لو عايزين ياخدوا نصايح من حاجة عملتها هم أحرار"، كما تحدثت أيضًا عن مهنة التمثيل وأكدت أنها مهنة إبداعية يضع فيها الشخص كل مجهوده الذهني والبدني، ليخرج بأداء مميز، وأنها ليس كمهن أخرى كالهندسة والطب، وتابعت: "التمثيل شغلانة بتعمليها بقلبك وبتعمليها بذهنك وعقلك".

شيرين رضا كشفت كذلك عن ملامح علاقتها بوالدها الراحل الفنان الاستعراضي محمود رضا، وذلك خلال فترة طفولتها، حيث قالت عنه خلال المؤتمر: "عمره ما عاملني إني طفلة، وكان روحه حلوة، وكان دايما بيتكلم معايا بعقل ولما يكلمني بعقل بيديني حرية ولكن حرية معاها مسؤولية".

ف
شيرين رضا تتألق في هي هب 2023 

معلومات عن شيرين رضا

ومن المعروف أن شيرين رضا  بدأت مسيرتها الفنية كموديل إعلانات وكليبات، قبل أن تتجه للتمثيل وتقدم عدة أدوار بارزة وتحقق شهرة كبيرة في العالم العربي، وهي ابنة الفنان ومصمم الاستعراضات الشهير محمود رضا، وبدأت العمل كموديل للإعلانات ثم الفوازير ثم تحولت إلى التمثيل، وبدأت شيرين رضا حياتها الفنية من عمر 11 سنة كفتاة إعلانات، وفي عام 1989 لفتت شيرين رضا الأنظار عندما قامت ببطولة فوازير "فنون"، وهو عرض تلفزيوني استعراضي ضمن سلسلة شهيرة اعتاد تقديمها المخرج الراحل فهمي عبد الحميد خلال شهر رمضان.

بعد ذلك قامت بدراسة تصميم الأزياء في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، لذلك جاء انطلاقها الثاني بفيلمين متتاليين أمام النجم الراحل أحمد زكي، وهما نزوة عام "1996"، وفيلم "حسن اللول" عام 1997، واعتزلت بعده لفترة طويلة وذلك بسبب رغبتها في التفرغ لحياتها الأسرية ورعاية ابنتها الوحيدة "نور"، قبل أن تعود للشاشة مجددًا وتتألق في العديد من الأعمال الفنية الأخرى.

يذكر أن مؤتمر "هي هب" الذي حضرته شيرين رضا مؤخرًا؛ يستضيف مجموعة مميزة من رواد قطاع الأزياء وأسلوب الحياة تتضمن مدراء الإبداع في دار أوسكار دي لارنتا، ويون آن، هنداش، وغيرهم، كما ستكون نسخة هذا العام بالتعاون مع Fashion Futures لإضفاء المزيد من الثراء على فعالياته عبر مجموعة غنية من جلسات الحوار والحصص التعليمية وورش العمل والمعارض التفاعلية والعروض الفنية والعروض الموسيقية الحية، كما سيتم إلقاء الضوء على أحدث التوجهات في عالم الأزياء والجمال والفن والتصميم، بهدف إلهام الحضور من المحترفين في القطاع ومحبي الموضة والأزياء.

ع
شيرين رضا في ضيافة هي هب