بروس ويليس

"يفقد المهارات اللغوية".. تطورات مقلقة في حالة بروس ويليس الصحية بعد عام من اعتزاله

محمد عبد المنعم
14 أكتوبر 2023

النجم المعتزل بروس ويليس عاد إلى دائرة الاهتمام من جديد بعد التطورات الجديدة التي كشف عنها أحد أصدقائه القدامى، والتي أقلقت الجمهور حول حالة بروس ويليس، وذلك بعد ما يقارب عام من اعتزاله التمثيل بسبب إصابته بالخرف الجبهي الصدغي.

تطورات مقلقة في حالة بروس ويليس الصحية

وكشف المنتج جلين جوردون كارون، مبتكر البرنامج البوليسي Moonlighting، والذي ساعد في إطلاق مسيرة بروس ويليس المهنية، عن تطورات جديدة في حالة بروس ويليس الصحية، وذلك بعد ما يقارب عام من إعلان اعتزاله التمثيل بسبب إصابته بالخرف الجبهي الصدغي، ويعتبر جوردون أحد أصدقاء بروس ويليس القدامى، وقال في تصريحات أخيرة له أنه يحاول زيارة بروس ويليس مرة واحدة في الشهر، مشيرة إلى أن بروس ويليس لا يزال يعاني من تدهور حالته إلى حد كبير، بالإضافة إلى أنه لم يعد قادرًا تمامًا على التواصل لفظيًا.

بروس ويليس
بروس ويليس

وقال المنتج جلين جوردون كارون عن تطورات حالة بروس ويليس الصحية بعد زيارته الأخيرة له: "لقد حاولت جاهدا البقاء في حياته، إنه شخص غير عادي، الشيء الذي يجعل مرضه صعباً للغاية هو أنه إذا كنت قد قضيت وقتًا مع بروس ويليس، فلا يوجد أحد يتمتع بمتعة الحياة أكثر منه.. لقد أحب الحياة وكان يعشق الاستيقاظ فقط.. يستيقظ كل صباح ويحاول أن يعيش الحياة على أكمل وجه، وبالتالي فإن فكرة أنه يرى الحياة الآن من خلال باب زجاجي، إذا صح التعبير، ليس لها أي معنى.. إنه حقًا رجل رائع".

بروس ويليس
بروس ويليس في أحد أفلامه

بروس ويليس يقلق الجمهور بعد فقدانه القدرة على التواصل

وكشف جوردون عن تطور مقلق في حالة بروس ويليس الصحية، بأنه فقد المهارات اللغوية والقدرة التامة على التواصل، وقال: "إحساسي هو أول دقيقة إلى ثلاث دقائق يعرف فيها من أنا.. لقد كان قارئًا نهمًا، ولم يكن يريد أن يعرف أحد ذلك، وهو لا يقرأ الآن.. كل تلك المهارات اللغوية لم تعد متاحة له، ومع ذلك فهو لا يزال بروس ويليس، عندما تكون معه تعرف أنه بروس وتكون ممتنًا لوجوده هناك... لكن متعة الحياة اختفت".

بروس ويليس
بروس ويليس

وكانت آخر تحديثات حالة بروس ويليس من عائلته، في الشهر الماضي، حيث قدمت زوجته إيما هيمينغ ويليس، المتزوجة منه منذ عام 2009، آخر تطورات حالته خلال الأسبوع العالمي للتوعية بـ الخرف الجبهي الصدغي، وأوضحت أنه على الرغم من أن حالة ويليس صعبة على العائلة، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الأشياء الجميلة التي تحدث في حياة العائلة، وقالت: "من المهم حقًا بالنسبة لي أن أنظر بعيدًا عن الحزن والأسى حتى أتمكن من رؤية ما يحدث حولنا، يريد بروس حقًا أن نكون في فرحة ما هو كائن.. إنه يريد ذلك حقًا لي ولعائلتنا".

بروس ويليس
بروس ويليس وزوجته

تفاصيل مرض بروس ويليس

وبدأت قصة مرض بروس ويليس في العام الماضي، بعد تداول تقارير عن ظهور بوادر تشير إلى ضعف الاستيعاب والقدرة على التواصل لبروس ويليس في مواقع التصوير، وذلك قبل أن يفقد القدرة على النطق في تلك الفترة، وشخصت حالته وقتها بمرض "الحبسة الكلامية"، وذلك قبل أن تعلن أسرته في شهر فبراير الماضي اعتزاله التمثيل والتشخيص الدقيق لحالته وذكرت في بيانها: "أرادت عائلتنا أن تبدأ بالتعبير عن عميق امتناننا للتدفق المذهل للحب والدعم والقصص الرائعة التي تلقيناها جميعًا منذ مشاركة تشخيص بروس الأصلي. انطلاقا من ذلك، أردنا أن نقدم لك تحديثًا عن زوجنا الحبيب وأبينا وصديقنا حيث أصبح لدينا الآن فهم أعمق لما يمر به..".

بروس ويليس
بروس ويليس

وكشفت أسرة بروس ويليس عن إصابته بمرض "الخرف الجبهي الصدغي"، وذكرت في بيانها: "منذ أن أعلنا تشخيص بروس للحبسة الكلامية في ربيع عام 2022 ، تقدمت حالة بروس ولدينا الآن تشخيص أكثر تحديدًا: الخرف الجبهي الصدغي (المعروف باسم FTD). لسوء الحظ ، فإن تحديات التواصل ليست سوى عرض واحد من أعراض المرض الذي يواجهه بروس، في حين أن هذا مؤلم ، فمن المريح أن يكون لديك تشخيص واضح في النهاية".

بروس ويليس
النجم بروس ويليس

وشرحت الأسرة تفاصيل مرض بروس ويليس وقالت: "يعتبر FTD مرضًا قاسيًا لم يسمع به الكثير منا من قبل ويمكن أن يصيب أي شخص.. اليوم لا توجد علاجات لهذا المرض، وهي حقيقة نأمل أن تتغير في السنوات المقبلة، مع تقدم حالة بروس، نأمل أن يركز أي اهتمام إعلامي على تسليط الضوء على هذا المرض الذي يحتاج إلى مزيد من الوعي والبحث.. لطالما وجد بروس الفرح في الحياة، وساعد كل شخص يعرفه على فعل الشيء نفسه، لقد كان يعني أن يرى العالم هذا الشعور بالرعاية يتردد صدى له ولنا جميعًا، لقد تأثرنا كثيرًا بالحب الذي شاركته جميعًا لزوجنا العزيز وأبينا وصديقنا خلال هذا الوقت الصعب.. إن تعاطفك المستمر وتفهمك واحترامك سيمكننا من مساعدة بروس على العيش حياة كاملة قدر الإمكان".

الصور من حساب بروس ويليس على انستقرام.