معلومات عن ماريا كالاس مغنية الأوبرا التي تجسد أنجلينا جولي سيرتها الذاتية في أحدث أفلامها

معلومات عن ماريا كالاس مغنية الأوبرا التي تجسد أنجلينا جولي سيرتها الذاتية في أحدث أفلامها

سما جابر
13 أكتوبر 2023

أنجلينا جولي النجمة العالمية الشهيرة خلال الأيام الماضية باتت حديث الجمهور بعدما انتشرت صور جديدة لها تظهر فيها بالشخصية الجديدة التي تجسدها في أحدث أفلامها السينمائية، حيث إنها تقدم السيرة الذاتية لمغنية الأوبرا الشهيرة ماريا كالاس في فيلم جديد بعنوان "Maria".

أنجلينا جولي تبهر الجمهور بتشابهها مع ماريا كالاس في الفيلم الجديد

وخطفت أنجلينا جولي الأنظار بعدما ظهرت في الصور الأولى من الفيلم، وهي بملامح متشابهة للغاية مع مغنية الأوبرا الشهيرة ماريا كالاس، فظهرت بمكياج واضح يناسب الحقبة الزمنية التي عاشت فيها الشخصية، إضافة إلى طبيعة الأزياء والاكسسوارات التي اعتمدتها.

وبالتزامن مع تجسيد أنجلينا جولي لشخصية ماريا كالاس، نرصد أبرز المعلومات والمحطات المميزة في حياة مطربة الأوبرا اليونانية الشهيرة، التي ولدت يوم 2 ديسمبر من العام 1923 في نيويورك لأبوين يونانيين، وعاشت سنوات طفولتها في الحي اليوناني في نيويورك، قبل أن تعود مع والدتها إلى اليونان وهي في سن الثالثة عشر.

Image

معلومات عن ماريا كالاس 

في سن الخامسة، بدأت موهبة ماريا الغنائية تظهر نفسها، وبعد أن اكتشفت والدتهاأن ابنتها الصغرى لها صوت عذب، حيث بدأت بالضغط على ماريا للغناء. وقالت كالاس فيما بعد: "لقد أُجبرت على الغناء عندما كنت في الخامسة فقط، وقد كرهت ذلك".

عاشت ماريا كالاس حياةً صاخبةً على المستويين الفني والشخصي، متنقلة بين اليونان وإيطاليا وفرنسا، ودرست ماريا العزف على البيانو وأصول الغناء في اليونان، وبدأت مسيرتها الفنية في أواخر الثلاثينيات، فبلغت ذروة عطائها في الخمسينيات والنصف الأول من الستينيات، وذلك في عالم الأوبرا، فلقد ابتعدت عن عوالم أخرى في الموسيقى، كما كانت كالاس تضفي على أدائها التعبير الداعم للكلمة والموسيقى من خلال التمثيل

Image

أول ظهور احترافي لماريا كالاس

كان ظهور ماريا الاحترافي لأول مرة في فبراير 1941، في الدور الصغير لبياتريس في فرانز فون سوب في بوكاتشيو، ذكر سوبرانو غالاتيا آماكسوبولو في وقت لاحق، "حتى في البروفة، كانت قدرة الأداء الرائع لماريا واضحة، ومنذ ذلك الحين، بدأ الآخرون في منعها من الظهور"، وبالرغم من المضايقات التي تعرضت لها ماريا، فإنها تمكنت من الاستمرار وجعلت ظهورها الأول في دور رئيسي في عام 1942 باسم توسكا، حيث استمرت في الغناء بدور مارتا في تيفلاند ليوجين دي ألبرت في مسرح أولمبيا، وحصل أداء كالاس في دور مارتا على مراجعات قيمة، فقد علق الناقد سبانودي كاليس عليها وقال: "فنانة رائعة للغاية تمتلك موهبة موسيقية نادرة".

ومن أبرز ما ميز ماريا كالاس أن صوتها كان دراميًا يتمتع بقدرة عالية على التلوين وأداء المهارات الصوتية، فاستطاعت أداء أدوار أوبرالية تؤديها عادةً المغنيات اللواتي يتمتّعن بصوت سوبرانو خفيف أو غنائي، فقد كان صوتها من طبقة السوبرانو وهي الطبقة الأعلى بين أصوات النساء، ولربما تكون أشهر مغنية أوبرا في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية.

واشتهرت كالاس بكثير من الأدوار وخصوصًا للمؤلفين الإيطاليين كذلك أدت بالفرنسية "كارمن" رائعة المؤلف الفرنسي جورج بيزيه، وبالألمانية "تريستان وإيزولد، و"دي فالكورة" و"بارسيفال" لفاغنر

ع

تفاصيل البطولة السينمائية الوحيدة في مشوار ماريا كالاس 

عام 1969 قامت ماريا كالاس ببطولة فيلم إيطالي مقتبس عن الأسطورة اليونانية القديمة ميديا، والفيلم من إخراج بيير باولو بازوليني وإنتاج دينو دي لورنتييس، وتمثيل الإيطالي ماسيمو جيروتي والفرنسي لوران تيرزييف، وكان هذا الفيلم هو دورها السينمائي الوحيد، لكنها لا تغني في الفيلم.

أما عن حياتها الخاصة، فقد تزوجت ماريا كالاس مرتين الأولى من رجل الأعمال الإيطالي جيوفاني مينيجيني والثانية من أرسطو أوناسيس، وكان الأخير سببا فى دخولها فى حالة اكتئاب حادة، بعد أن بدأت حياتها المهنية تفشل لتتفرغ لأسرتها، كما أن أوناسيس اتخذ قرارًا مفاجئًا بالزواج من أرملة جون كينيدي، ما جعل ماريا تنهار وأصيبت باكتئاب تام وعاشت بعدها بعزلة بعيدة عن الحياة الاجتماعية.

ف

قصة وفاة ماريا كالاس

وقد توفِيت ماريا كالاس يوم 17 سبتمبر من عام 1977 عن عمر ناهز 54 عاماً بسبب ذبحة قلبية في باريس، وصرح الطبيب وقتها أن وفاة كالاس كانت بسبب قصور في عمل القلب نتيجة الإفراط في استخدام مساعد للنوم، فيما اعتبر البعض أن الوفاة وفشل عمل القلب هو نتيجة محتملة لالتهاب العضلات أو الآثار الجانبية للمثبطات المناعية التي تناولتها للمرض.

ف

الصور من حساب موثق باسم أنجلينا جولي على تويتر وماريا كالاس على انستجرام وAFP.