إلهام علي

أحدث أغنيات اليوم الوطني السعودي الـ93 ..عودة ملفتة لعبد المجيد عبدالله وعباس إبراهيم وإلهام علي تفاجئ الجميع

محمود صلاح
23 سبتمبر 2023

بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ93 حرص عدد من النجوم والمشاهير في المملكة العربية السعودية على الاحتفال بهذا الحدث السنوي البارز من خلال طرح أعمال غنائية وطنية، كل منها شكل طابع وشكل مميز، وكان في مقدمة هؤلاء النجوم الفنان عبدالمجيد عبدالله الذي أطلق أغنية جديدة في شهر سبتمبر احتفالا بتلك المناسبة، كما عاد من جديد عباس ابراهيم للواجهة من خلال أغنية "سيرة وطن" وذلك بعد غياب طويل عن طرح الأعمال الغنائية، كما جذبت الأنظار التجربة الغنائية الملفتة لكل من إلهام علي وزوجها الفنان خالد صقر التي حظت في الساعات الأخيرة على اهتماما كبيرا من قبل الجمهور.

عبدالمجيد عبدالله يطرح أغنية "علمنا جاك"

طرح فنان عبدالمجيد عبدالله أغنية جديدة بمناسبة اليوم الوطني الـ93، وحملت الأغنية عنوان "علمنا جاك"، كما صاحبها العديد من اللقطات واللحظات المميزة في تاريخ المملكة العربية السعودية والبدايات والتحولات الكبيرة في تاريخها، وجاءت كلمات الأغنية : "من طيبة أرضك نبتسم لا حكينا وشعورنا من فخرنا يوصل هناك نلقاك اذا ضاقت بلحظة علينا حتى وحنا في رحابة بنلقاك"، وقد كتب الكلمات نواف بن جمال، ومن ألحان سهم.

عبدالمجيد عبدالله يطرح أغنية "علمنا جاك"
عبدالمجيد عبدالله يطرح أغنية "علمنا جاك"

عبدالمجيد عبدالله قد عاد بأغنية "علمنا جاك"، بعد فترة من الابتعاد، عن المشاركة في الحفلات الغنائية بالتحديد الشهور الأخيرة، في وقت طرح أغنية وطنية في شهر أبريل الماضي حملت عنوان "ديرتي عز"،  وهي من كلمات واحد وألحان سهم، كما يستعد عبدالمجيد عبدالله لإحياء أمسية غنائية يوم 29 سبتمبر الجاري،  يعيد فيه إحياء الثقافة والتاريخ الموسيقي العريق للمملكة من خلال غناء 20 أغينة من ألحان كل من الملحن فوزي محسون وصالح الشهري.

عودة عباس إبراهيم بأغنية وطنية

عباس إبراهيم بعد فترة من الغياب التي استمرت لسنوات، عاد من جديد بأغنيتين بمناسبة اليوم الوطني السعودي، حيث أطلق الفنان الشهير أغنية "سيرة وطن" التي تقول كلماتها : "سيرة وطن سيرة رخاء وانتصارات فيها نعيش اليوم قصة بديعة عبدالعزيز اللي رسمها البدايات وأسس ديار العدل وأرسى الشريعة"، الأغنية من كلمات مؤيد ولحن عزيز سليم، وتوزيع ياسر ماجد. ولم تكن تلك هي الأغنية الوحيدة لعباس إبراهيم في اليوم الوطني بل أطلق كذلك أغنية ثانية حملت عنوان "فوق راس العز" وهي من كلمات أحمد علوي وألحان راكان وتوزيع زيد نديم، وشكلت عودة عباس إبراهيم للساحة حالة من السعادة لدى الجمهور، خصوصا بعد ظهوره الأول مع الشاعر السعودي فهد المساعد في شهر يوليو الماضي، وتصدر اسم الفنان عباس إبراهيم الترند وقتها في المملكة العربية السعودية.

إلهام علي تغني في اليوم الوطني السعودي الـ93

تجربة استثنائية قدمتها الفنانة إلهام علي التي فاجئت الجميع بغنائها لأغنية "السعودي ما يلام" التي أعجب بها الجمهور وبطريقة أداء الفنانة إلهام علي للأغنية التي ظهر فيها كذلك زوجها الفنان خالد صقر الذي ردد بعض كلمات الأغنية في مقطع من الفيديو، كما أن الفكرة تعود للثنائي معا، حيث أهدت إلهام علي العمل لبلادها وتمنت له دوام الاستقرار والأزدهار.

إلهام علي وزوجها
إلهام علي وزوجها

وعلقت كذلك على الفيديو الذي قامت بنشرها عبر حساباتها على السوسيال ميديا فكتبت: "عمل متواضع نهديه لمملكتنا الغالية وياجعلها عمار في عمار بظل قادتنا كل عام ومملكتنا وشعبها بألف خير"، الأغنية من كلمات حمود القحطاني، وإلحان راشد محمد، وتوزيع براك المطوع.

راشد الماجد يطرح أغنية "وطن للقلب"

طرح الفنان راشد الماجد أغنية جديدة بمناسبة الوطني السعودي الـ93، وحملت عنوان "وطن للقلب"، كتب كلماتها الشاعر أحمد علوي ومن ألحان أحمد الهرمي وتوزيع سيروس، وجاءت كلمات الأغنية : "وطن.. للي يبي .. يكبر .. معا حلمه .. وطن .. للي يبي .. يكتب فخر لاسمه ..وطن .. ربي خلقه عايش على القمة".وقد حققت الأغنية ردود فعل واسعة عقب طرحها على القناة الرسمية للفنان راشد الماجد الذي أيضا احتفل باليوم الوطني السعودي من خلال تغريدة نشرها كتب بها: " في عيد الوطن نستحضر ملاحم التأسيس المجيد ونفرح بالحاضر البهيّ ونطمح للمستقبل الزاهر في مسيرة لا تتوقف منجزاتها ولا تقف طموحاتها لأن بناء المجد لا ينتظر وصناعة التاريخ لا تتمهّل".

وليد الشامي يتعاون مع راشد الماحد في "رأسك فوق"

وليد الشامي تعاون كذلك مع الفنان راشد الماجد من خلال أغنية "راسك فوق" التي طرحتها شركة روتانا خلال الساعات الماضية عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، وهي الأغنية التي كتب كلماتها قوس ولحنها نور الدين، ومن توزيع سيروس، وتقول كلماتها : "اسمك الغالي صيتك العالي مايجي فبالي سوى انك نعمة الوالي همتك ترقى فوق ما نهقى دايماً تبقى السعودي أول وتالي".

وقد طرحت خلال الساعات الماضية أيضا أغنية "الملك العادل" لكورال شباب الوطن، وقامت شركة روتانا بنشر الفيديو كليب عبر قناتها الرسمية على يويتوب، لتدخل كذلك قائمة أحدث الأغاني التي طرحت في اليوم الوطني السعودي الـ93، الأغنية كتب كلماتها جابر الشهري، وألحان الدكتور إبراهيم الدخيل، وتوزيع إسلام مرغني، كما تعتبر من أشهر الأغاني الوطنية التي قدمت في السنوات الأخيرة أغنية "فوق هام السحب" التي كتب كلماتها الأمير بدر بن عبدالمحسن، وتعد من الأغاني التي يحفظها الجمهور، ودائما يغنيها فنان العرب في الحفلات الغنائية التي يشارك في إحيائها بالمدن السعودية المختلفة.

فنان العرب محمد عبده
فنان العرب محمد عبده

الصور من حسابات النجوم على انستجرام وتويتر.