ريهام عبدالغفور وحنان مطاوع

أبرز الصداقات القوية التي جمعت أبناء النجوم منذ طفولتهم والتي صمدت على مدار السنوات

هالة أبو شامة
8 سبتمبر 2023

عادة ما تنشأ علاقات الصداقة القوية بين نجوم الفن من خلال تعاونهم في أعمال مشتركة أو مناسبات مختلفة تجمعهم، وهذا ما رآيناه كثيرا على مدار سنوات تحدث خلاها كبار النجوم عن أصدقائهم من الوسط وسردوا العديد من القصص التي توضح تفاصيل بدايتها ومدى متانتها، لكن نتج عن ذلك صداقات أخرى نشأت بشكل تلقائي بين أبناء هؤلاء النجوم عبر عدة أجيال مختلفة.

ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع

من أبرز الصداقات التي يمكن أن تنتمي لذلك النوع تلك التي جمعت بين كل من الفنانتين ريهام ابنة الفنان أشرف عبد الغفور، وحنان ابنة الفنانين كرم مطاوع وسهير المرشدي، فكلاهما تربطهما علاقة قوية لم تغيرها السنين.

تحدثت "عبد الغفور" عن صداقتها مع "مطاوع" خلال لقائها في برنامج "أنا والقناع" مؤكدة أن الأخيرة تتميز بمعدن أصيل لا تغير ولا تؤثر فيه المواقف والأيام إلا بالأفضل، حيث قالت: "حنان مطاوع دي ملاك، ولو مصدومة في حنان مطاوع هبقى مصدومة إنها الشخص اللي شوفته في حياتي مبتتغيرش، مبيتلوثش، بيزداد براءة ونقاء حتى مع كل الخبرات الإنسانية هي لسة عندها قلب أطفال، مفيش منها اتنين، وهي أقرب واحدة ليا في الوسط الفني، حياتنا شبه بعض، دخلنا نفس الكلية، عدينا بنفس الظروف إلى حد كبير، بنحس بنفس الطريقة".

ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع
ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع

ورأي حنان مطاوع في ريهام عبد الغفور، لم يختلف أيضًا حينما تحدثت عن العلاقة التي تجمعهما، حيث قالت في لقاء لها ببرنامج "يوم ليك": "أختي، بحبها أكتر ومش بس هي بتستشيرني، أنا بستشيرها، دايما عندي مشكلة في اختياراتي المادية ودايما بيضحك عليا فلازم استشيرها في كل خطواتي.. فريهام بالنسبالي هي شريكة النجاح والكفاح".

وكانت ريهام قد طرحت عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام" في سبتمبر 2022، منشورا احتفت من خلاله بتلك الصداقة، حيث شاركت الجمهور بعد صور جمعتها بحنان مطاوع وعلقت كاتبة: "حبيبتي اللي المتغيرات مابتغيرهاش".

منة شلبي محمد وكريم محمود عبد العزيز

تعد الصداقة التي تجمع كل من الفنانة منة شلبي، ابنة الفنانة زيزي مصطفى، ومحمد وكريم محمود، نجلي الفنان الكبير الرحل محمود عبد العزيز، من العلاقات المتأصلة والتي تصل جذورها لبدايات مبكرة من عمرهم، إذ أنه طالما كانت الأسرتين على صلة قوية سمحت بأن تنشأ بينهم صداقة أشبه بعلاقة أسرية.

منة شلبي محمد وكريم محمود عبد العزيز
منة شلبي محمد وكريم محمود عبد العزيز

ووصفت "شلبي" تلك العلاقة خلال لقاء لها في برنامج "سهرانين"، قائلة: "محمود عبد العزيز، ده أبويا التاني ومحمد وكريم فعلا اخواتي وهو أستاذي ومعلمي وأول من قدمني وحتى في الحقيقة في الحياة أكتر واحدة كنا بنلجأ له، وورلاده رجالة، محمد وكريم حبايب قلبي.. محمد أو كاستنج روحته للأستاذ رضوان كان محمد اللي معايا لأن كنت خايفة أروح، محمد بالنسبالي أخويا وكذلك كريم، الاتنين دول غلاوتهم في قلبي وعند أمي كمان، هو مخلفش بنت أنا كنت بالنسباله بنته وأمي مخلفتش ولاد فكان هما ولادها، فاحنا كانت علاقتنا الأسرية قوية جدا".

فيما كان كريم محمود عبد العزيز، قد طرح منشورا تضمن صورة جمعته مع منة شلبي، وعلق عليه معربا عن حبه لها، حيث كتب: "حب كبير للقمر ده"، بجانب العلاقة الأسرية الطيبة لكل الطرفين، فقد تعاون كل من "منة" و"كريم" في فيلم مؤخرا بعنوان "من أجل زيكو" وقد حققا الثنائي نجاحا كبيرا من خلاله.

منة شلبي وأحمد السعدني

وبالحديث عن أصدقاء منة شلبي، من أبناء النجوم، فقد جعتها صداقة قوية جدا بالفنان أحمد، نجل الفنان الكبير صلاح السعدني، إذا دائما ما يشاركان الجمهور بالعديد من الصور والفيديوهات التي تتضمن مواقف كوميدية لهما، وسبق وأن طرح "السعدني" عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام" عدة منشورات كشف من خلاله مدى عمق العلاقة بينهما، حيث نشر صورة جمعته بها بصحبة السيناريست تامر حبيب، وعلق كاتبا: "عشرة عمر".

تكرار ظهورهما سويا دفع بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي لترويج شائعات عن زواجهما إلا أنهما كانا يكذبان ذلك، وبخلاف الشائعات فقد استطاعا أن يشكلا الصديقين ثنائي فني قوي من خلال تعاونها في مسلسل "بطلوع الروح".

منة شلبي وأحمد السعدني
منة شلبي وأحمد السعدني

محمد إمام وكريم محمود عبد العزيز وأحمد السعدني

اعتاد الجمهور أيضًا على أن يشاهد بين الحين والآخر العديد من اللقطات والمواقف التي تبين وجود صداقات متشابكة بين أبناء النجوم، أبرزها على شبيل المثال تلك التي جمعت محمد نجل الفنان الكبير عادل إمام، وكريم محمود عبد العزيز، وأحمد السعدني، فكثيرا ما يظهر ثلاثتهم بصحبة بعضهم البعض في العديد من المناسبا الاجتماعية أو الفنية.

ومن بين المنشوارات التي تؤكد مدى عمق الصداقة التي تجمعهم، ذلك الذي نشره "السعدني" في سبتمبر 2016، وكتب فيه: "مي ومحمد وكريم كل واحد فيهم عمل شير لبرومو مسلسل الكبريت الأحمر من نفسه كده ومن سكات بس أنا حبيت أسيحلهم عشان العشرة والجدعنة والصحوبية أحلى ألف مرة من الخناقة بتاعة انا جبت أكتر منك بعشرة جنيه علي فكرة اوعي تنسي نفسك ربنا يخليكوا ليا".

محمد إمام وكريم محمود عبد العزيز وأحمد السعدني
محمد إمام وكريم محمود عبد العزيز وأحمد السعدني

ناهد السباعي وهيثم أحمد زكي

من بين الصداقات القوية التي ظهرت للجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، هي تلك التي جمعت كل من ناهد السباعي، والراحل هيثم أحمد زكي، عقب وفاته، إذ دائما ما كانت تطلب الدعاء له على مدار أيام بل شهور من وفاته.

وعلقت "السباعي" خلال لقائها في برنامج "أسرار النجوم" عن تصرفها عقب وفاة "زكي" وعن الصداقة التي جمعتهما قائلة: "حسيت إن ده واجبي، كان أهم حاجة عندي إن أخلى الناس بسرعة تفتكر اللي بتعمله لأهاليها في الوقت ده ايه، هيثم رثه واسع في الأخرة، حاجة عمر ما أي حد شافها".

تابعت: "صداقتي بهثم من واحنا أطفال، على طول يا إما أهالينا في الصيف مع بعض، أو اشتغلوا سوا، كنا نفس الجامعة، بس متقابلناش كتير في الجامعة، لكن اشتغلنا مع بعض مرتين، (سكر مر) و"السبع وصايا) كنا صحاب".

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام.