لوبين

سرقة ووفاة ونجاح قياسي.. كل ما تريد معرفته عن الموسم الثالث من مسلسل "لوبين"

هالة أبو شامة
7 سبتمبر 2023

بعد النجاح الكبير الذي حققه على مدار جزئين تم عرضهما خلال الفترة الماضية، كشفت منصة نتفليكس، عن موعد عرض الجزء الثالث من مسلسل اللص الأمين "لوبين"، حيث قالت إنه من المقرر أن يتم طرحه يوم 5 أكتوبر المقبل.

شارك في بطولة الجزئين الماضيين للمسلسل الفرنسي الذي ترشح لـ 18 جائزة بيهما البافتا وحصد 3 جوائز، ىكل من عمر سي، لوديفين سانيي، أداما نياني، هيرفيه بيير، سفيان غيراب، إيتان سيمون، شيرين بوتلة، فنسنت لونديز، كلوتيلد هيسمي، أنطوان جوي، مامادو هايدارا، فينسنت غارانغر، نيكولا فانسزيكي، نيكول جارسيا، وهو من تأليف جورج كاي، وإخراج لويس لوتيري.

تفاصيل الموسم الثالث 

استعرض البرومو الدعائي الذي أطلقته نتفليكس في سبتمبر الماضي، العديد من اللقطات التشويقية للموسم الثالث حيث يظهر "آسان ديوب" وهو يخوض عدة مغامرات متخفيا، بينما تلاحقه الشرطة، ووفقا لما أوضحته المنصة فإن "أساني" عليه أن يتعلم كيف يعيش بعيدا عن زوجته ونجله، إلا أن المعاناة التي يتعرضون لها تدفعه للعودة إلى باريس لتقديم عرضا مجنونا بحسب وصفهم، ومن ثم يحاول مغادرة فرنسا في ليبدأ حياة جديدة، إلا أن أشباح الماضي تلاحقة وتنقلب حياته رأسا على عقب.

قصة مستوحاة من رواية نافست "شارلوك هولمز" 

أحداث المسلسل في الأصل مستوحاة من مغامرات أرسين لوبين، للكاتب موريس لوبلان، والتي ظهرت مطبوعة لأول مرة عام 1905، حيث تتناول قصة ذلك اللص النبيل الذي يسعى للانتقام لوالده من الظلم الذي وقع عليه من قِبل إحدى الأسر الثرية.

فخلال الرواية الشهيرة فإن "بابكر" والد "أساني" اتهم من قِبل الرجل الذي يعمل لصالحه بسرقة عقد من الماس، مما أدى لحبسه وموته بشكل مأساوي في زنزانته، إلا أنه ابنه اليتيم قرر بعد 25 عاما أن ينتقم ممن تسببوا في وصم والده بأنه لصا.

ووفقا لـ "إندبندنت" فإن السلسلة التي كتبها "لوبلانك" تتكون من 17 رواية و39 قصة قصيرة، جميعها تم طرحها في النصف الأول من القرن العشرين، واعتبر البعض أن المجموعة الأولى التي نشرت في المجلة عام 1905، كانت بمثابة رد على الشعبية الكبيرة التي حققتها سلسلة شارلوك هولمز.

عمر سي
عمر سي

مسلسل يحقق أرقاما قياسية 

كلا السلسلتين حققتا نجاحا كبيرا سواء بطرحها كروايات للقراء في جميع نحاء العالم، أو بتحويلها لأعمال للسينما والتلفزيون، حيث تم تجسيد "لوبين" على شاشة السينما لأول مرة عام 1909، وكان من إخراج جورج فاجوت، وبطولة ماكس ليندر، فيما تم ظهوره مرة أخرى عام 2004 من خلال فيلم أخرجه جان بول سالومي، وقام ببطولته رومان دوريس، إلا أن التقييمات أشارت إلى أن نسخة "نتفليكس" التي يقوم ببطولتها عمر سي هي أفضلهم.

لوبين
لوبين

عمر سي أفضل من جسد "لوبين" 

ربما ما صرح به "سي" لمجلة فارايتي يفسر سبب نجاحه في أداء دور اللص النبيل، حث قال: "لوبين فرنسي للغاية لدرجة أنك لا تستطيع أن تنشأ في فرنسا دون أن تعرف من هو أرسين لوبين"، إلا أن المفاجأة كانت حينما قال: "لأكون صادقا لم أكن من المعجبين به".

فيما وصف "سي" أن شخصية لوبين هي الدور المثالي الذي يمكن أن يلعبه، قائلا: "هو مرح، مضحك، أنيق لغاية".

عمر سي
عمر سي

وبالنسبة لمسلسل "لوبين" فإنه رغم بعض الانتقادات السلبية التي وجهت له في فرنسا بسبب حبكته التي يسهل التنبؤ بها حسبما أفاد موقع "فوربس"، فقد استطاع أن يحتل قائمة أفضل 10 أعمال على نتفليكس في العديد من البلدان من بينها فرنسا وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، المملكة المتحدة، كندا.

لوبين
لوبين

المسلسل الناجح يفقد أحد ممثليه 

ومن المحزن أن العمل سُيعرض بدون النجم أداما نياني، الذي لعب دور البطولة أمام عمر سي، واشتهر كقاتل ليونارد كوني، حيث رحل في يناير الماضي عن عمر يناهز الـ 56 عاما، وبحسب "ديلي ميل" فإنه لم يتم تحديد سبب وفاته حتى الآن.

وكان "سي" قد عَبر عن حزنه لفقدان الممثل الفرنسي الذي شاركه البطولة، حيث كتب عبر "تويتر": "تعازي الحارة لأحباء آداما نياني، الممثل الكبير الذي أتيحت لي فرصة التمثيل إلى جانبه، رجل الخير النادر.. رحمه الله".

فيما نشر الحساب الرسمي للمسلسل عبر موقع "إنستجرام" رثاء كُتب فيه: "نشعر بالحزن لسماع نبأ وفاة أداما نياني.. شكرا لكونك جزء من عالمنا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Lupin 💎 (@lupin_netflix)

 

تعرض موقع تصوير الجزء الثالث للسرقة 

وفاة "نياني" ليس فقط الأمر السيء الوحيد الذي حدث لطاقم عمل المسلسل، إذ أنه في مارس الماضي، أعلن صناع العمل تعرضهم للسرقة من قِبل 20 ملثما قاموا باقتحام موقع تصوير الجزء الثالث في أحد أحياء مدينة نانتير على مشارف باريس، إذ قاموا بإلقاء العديد من الألعاب النارية وسرقوا معدات تقدر قيمتها بنحو 300 ألف يورو أي ما يعادل 333 ألف دولار، وبحسب مجلة "فارايتي" فإن عملية السطو وقعت دون أن يتعرض أي أحد من طاقم العمل لإصابات، فيما فتحت السلطات في "نانتير" تحقيقا بشأن ذلك الهجوم.

وتعد هذه السرقة هي الثانية التي يتعرض لها أحد الأعمال التابعة لنتفليكس، إذ سبق وأن تعرض موقع تصوير مسلسل "التاج" للسرقة في فبراير 2022، إذ استولى اللصوص حينها على أكثر من 350 قطعة بينها نسخ طبق الأصل من بيضة فابرجيه، وساععة الجد، وطاولة الزينة، وأواني زجاجية كريستالية، وشمعدانات فضية وذهبية، وجميعهم يقدروا بقيمة تزيد عن 200 ألف دولار، وقال متحدث باسم نتفليكس لفارايتي حينها، إن تعليق التصوير هو أمر مستبعد لذا سيتم العثور على مصادر بديلة أخرى للمسروقات.

لوبين
لوبين