"هي" تلتقي الفنانة "جومانا مراد" في العرض الخاص لافتتاح فيلم "ع الزيرو" في الرياض

"هي" تلتقي الفنانة جومانا مراد في افتتاح "ع الزيرو" في الرياض: أتمنى أن نتمكن من صناعة أفلام عن قضايا المرأة

شروق هشام
15 أغسطس 2023

مع انطلاق عروض فيلم الدراما المصري "ع الزيرو" في صالات السينما في دول مجلس التعاون الخليجي، احتفلت استوديوهات "ڤوكس" ذراع الإنتاج التابعة لشركة ماجد الفطيم للترفيه، بإطلاق الفيلم من خلال فعالية عرض خاصة أقيمت في ڤوكس سينما بواجهة الرياض، حضرها أبرز النجوم السينمائيين من أبطال الفيلم،  ومنهم الفنانة "جومانا مراد" والتي التقتها "هي" خلال العرض الخاص لافتتاح فيلم "ع الزيرو" في الرياض.

"هي" تلتقي الفنانة "جومانا مراد" في العرض الخاص لافتتاح فيلم "ع الزيرو" في الرياض

الفنانة جومانا مراد
الفنانة جومانا مراد

 

التقت "هي" بالفنانة السورية "جومانا مراد" خلال العرض الخاص لافتتاح فيلم "ع الزيرو" في الرياض، والتي أعربت عن سعادتها بتواجدها في العرض الخاص للفيلم في الرياض، والتي ألقت الضوء من خلال تصريحات خاصة بـ "هي" على أبرز الملامح الخاصة بالفيلم التي من شأنها أن تسهم في انجذاب المشاهد السعودي له، وكذلك وجهت كلمتها الخاصة بدور المرأة العربية في السينما وتطلعها للتوسع أكثر في صناعة أفلام تُركز على القضايا التي تخص المرأة العربية.

وتضمن لقاء "هي" بالفنانة "جومانا مراد" سؤالها عن أكثر مشهد قد يتحمس له المشاهد السعودي في فيلم "ع الزيرو"، حيث أكدت أن الفيلم يتضمن قصة جميلة جدا في إطار إنساني جاذب، وأن كافة مشاهد الفيلم جميلة، فكل مشهد فيه كفيل بنيل إعجاب المشاهد السعودي وسينجذب إليه بشكل كبير.

وفي كلمتها التي وجههتها حول دور المرأة العربية في السينما أكدت "جومانا مراد" تطلعها للتوسع أكثر في صناعة أفلام تُركز على القضايا التي تخص المرأة العربية، وذلك في تصريح خاص بـ "هي"، جاء فيه: "أتمنى أن نتمكن من صناعة أفلام عن القضايا التي تخص المرأة، والتي تعني بإلقاء الضوء على الأشياء الهامة في حياة كل امرأة عربية، وأتمنى التوسع أكثر في طرح كافة هذه القضايا وأن تحتل مساحة أكبر في السينما".  

فعالية عرض خاصة لفيلم "ع الزيرو" في الرياض

فعالية العرض الخاصة بفيلم ع الزيرو بحضور النجوم السينمائيين
فعالية العرض الخاصة بفيلم ع الزيرو بحضور النجوم السينمائيين

احتفلت استوديوهات ڤوكس، ذراع الإنتاج التابعة لشركة ماجد الفطيم للترفيه، بإطلاق الفيلم المصري "ع الزيرو"، وذلك من خلال فعالية عرض خاصة للفيلم حضرها نخبة من النجوم السينمائيين من أبطال الفيلم وكذلك صنَاعه، والتي احتضنتها ڤوكس سينما في واجهة الرياض، وهي الفعالية التي أقيمت للاحتفال بإطلاق الفيلم في صالات السينما في دول مجلس التعاون الخليجي بتاريخ  10 أغسطس الجاري، خاصة وأن إطلاق فيلم "ع الزيرو" قد جاء بالتزامن مع إطلاق استوديوهات ڤوكس رسمياً، بصفتها لاعباً ناشئاً في إنتاج الأفلام العربية.

وحضر فعالية السجادة الحمراء النجم والمغني والممثل المصري "محمد رمضان" برفقة النجوم جومانا مراد، ومنذر مهران، وإسلام إبراهيم، وأقيمت بعد لقاء التعارف وحضور فعالية العرض الخاصة، جلسة حوارية مع فريق الممثلين وأفراد طاقم الإنتاج، بمن فيهم المخرج محمد جمال العدل، وكاتب السيناريو مدحت العدل، ودارين الخطيب، نائب رئيس إنتاج الأفلام في شركة ماجد الفطيم للترفيه، الذين أجابوا عن أسئلة عدد من أبرز الإعلاميين.

فيلم الدراما المصري المؤثر "ع الزيرو"

من العرض الأول لفيلم ع الزيرو في الرياض
من العرض الأول لفيلم ع الزيرو في الرياض

يشكل الفيلم المصري "ع الزيرو" أول أعمال استوديوهات ڤوكس التي تُعد ذراع الإنتاج التابعة لشركة ماجد الفطيم للترفيه، ويُعد ثمرة تعاون بين استوديوهات ڤوكس والعدل جروب.

ويصوّر فيلم الدراما المؤثر "ع الزيرو" معاناة أب وابنه، من خلال قصةً مؤثرة عن الكفاح والسعي الدؤوب لأب يحاول إنقاذ ابنه الذي يعاني من مرض عضال، ويضمّ فيلم الدراما المؤثر كوكبةً من النجوم، بمن فيهم محمد رمضان، ونيللي كريم، وجومانا مراد، وإسلام إبراهيم، ومنذر مهران، والفيلم من إخراج محمد جمال العدل، وتأليف مدحت العدل.

أبرز الأفلام التي سيتم إطلاقها في صالات السينما .. قريبا

ومن جانب أخر، أعلنت استوديوهات ڤوكس عن فيلمَين آخرَين مباشرةً بعد إطلاق فيلم "ع الزيرو" في المنطقة، حيث من المخطط إطلاقهما في وقت لاحق هذا العام، وهما: "فوي! فوي! فوي!" وهو فيلم كوميديا سوداء مصري، وفيلم "حوجن" المُستوحى من الرواية السعودية الأفضل مبيعاً، والذي سيتم إطلاقه في وقت لاحق من الشهر الحالي قبل عرضه في صالات السينما في ديسمبر، فيما تمتلك استوديوهات ڤوكس حالياً مجموعة من الأفلام في مراحل مختلفة من الإنتاج.

يُذكر بأن "ڤوكس سينما" قد كشفت في ديسمبر الماضي عن قائمتها الأولى من الأفلام العربية الأصلية على هامش فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدّة، وتضمّ القائمة المتنوعة أعمالاً من صنّاع أفلام جدد ومعروفين من المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة ولبنان، مما يؤكد على التزامها بتنمية قطاع أفلام مستدام بالاستفادة من مكانتها بصفتها أكبر مشغّل سينما وموزّع في المنطقة، فضلاً عن التوسع نحو إنتاج محتوى عربي عالي الجودة للجماهير في المنطقة والعالم.

صور الفنانة "جومانا مراد" من حسابها على "الانستجرام"، من تصوير المصورة "هتون".

الصور الخاصة بفعالية العرض الخاصة لفيلم "ع الزيرو" في الرياض تم استلامها من شركة "ماجد الفطيم".