مسلسل "محامية الشيطان"

أسباب ساهمت في تصدر المسلسل الكويتي "محامية الشيطان" لقوائم الأكثر مشاهدة ورواجاً على "نتفليكس"

محمد عبد المنعم
17 يوليو 2023

أثار المسلسل الكويتي "محامية الشيطان" ضجة كبيرة بعد أيام قليلة من عرضه على منصة "نتفليكس" مؤخراً، وتصدر المسلسل التشويقي قوائم الأكثر مشاهدة ورواجاً على منصة نتفليكس بعد ساعات من طرحه بسبب تفاعل الجمهور الكبير مع أحداث المسلسل المشوقة.

مسلسل "محامية الشيطان" يثير الاهتمام بعد أيام من عرضه

واحتفل صناع ونجوم المسلسل الكويتي "محامية الشيطان" بالأصداء الواسعة للمسلسل بعد عرضه على منصة "نتفليكس" مؤخراً، حيث تصدر المسلسل تريند تويتر في أول يومين من عرضه بسبب تفاعل الجمهور مع أحداث المسلسل المشوقة والغامضة، بالإضافة إلى تصدر المسلسل لقوائم الأكثر رواجاً ومشاهدة على منصة نتفليكس في أكثر من دولة عربية، حيث احتل المسلسل صدارة الأعمال الأكثر رواجاً في الكويت والأردن وقطر والبحرين والسعودية والإمارات وعمان، بالإضافة إلى المرتبة العاشرة في الأعمال الأكثر رواجاً على المنصة في مصر.

مسلسل "محامية الشيطان"
مسلسل "محامية الشيطان"

ونشرت الفنانة هيا عبد السلام فيديو على حسابها بانستقرام مؤخراً، احتفلت به بتصدر المسلسل لصدارة قوائم الأعمال الأكثر رواجاً ومشاهدة على نتفليكس وقالت: "لله الحمد من وقت عرض مسلسل "محامية الشيطان" يوم الخميس على نتفليكس، العمل دخل تريند في تويتر، واليوم دخل تريند في السعودية، وأيضاً على نتفليكس "محامية الشيطان" تريند في كل دول الخليج.. اللي يحب قصص الجريمة والغموض لازم يشوفه.. نصيحة، وشكراً لكل الناس اللي تفاعلوا وأعجبتهم القصة.. مشكورين".

مسلسل "محامية الشيطان"
مسلسل "محامية الشيطان"

تفاصيل مسلسل "محامية الشيطان"

وكشفت منصة "نتفليكس" عن ملخص قصة المسلسل الكويتي "محامية الشيطان"، وذكرت: "تتحدى محامية دفاع قوية الإرادة الرأي العام، وتتولى قضية الساعة في الكويت حين تدافع عن لاعب كرة متهم بقتل زوجته في تحدٍ صارخ للأعراف السائدة.. يلعب "علي كاكولي" و"هيا عبدالسلام" دور البطولة في هذه القصة المثيرة التي تُفضي إلى خاتمة مذهلة"، ونشرت المنصة عدة صور من كواليس ومشاهد المسلسل على حسابها بانستقرام وعلقت: "القضايا الصعبة تحتاج دفاع قوي.. مسلسل كله تشويق وإثارة، "محامية الشيطان" يعرض الآن على نتفليكس".

مسلسل "محامية الشيطان"
علي كاكولي في مسلسل "محامية الشيطان"

ويشارك في بطولة المسلسل الكويتي "محامية الشيطان" عدد من نجوم التمثيل في الكويت وعلى رأسهم هيا عبد السلام، التي تجسد شخصية المحامية "لولوة"، بطلة المسلسل، بالإضافة إلى الفنان علي كاكولي، الذي يجسد شخصية لاعب كرة القدم "بدر خالد"، وكذلك الفنانين  نور الدليمي، ومحمد الدوسري، ونوف السلطان، وحسن إبراهيم وسارة صلاح ولولوة عبد السلام وغيرهم، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين ضيوف الشرف مثل إيمان العلي وعبد العزيز بهبهاني وغيرهم، وهو من تأليف فاطمة العامر، وإخراج عصام عبد الحميد، ومن إنتاج منصة "شاشا" الكويتية وشركة "بي برودكشنز".

مسلسل "محامية الشيطان"
هيا عبد السلام في مسلسل "محامية الشيطان"

هيا عبد السلام تتألق في مسلسل "محامية الشيطان"

ومن أبرز الأسباب التي ساهمت في الصدى الواسع لمسلسل "محامية الشيطان"، هو تألق الفنانة هيا عبد السلام في أدائها التمثيلي في شخصية المحامية "لولوة" في المسلسل، التي تصر على الدفاع عن لاعب كرة متهم بقتل زوجته، رغم الهجوم الغاضب عليه من قبل الرأي العام، وخطفت هيا عبد السلام الأنظار من خلال المسلسل، ولاقى دورها تفاعل كبير من الجمهور خاصة أنها قدمت وجه مختلف للمحامية التي تبحث عن خفايا وأسرار وحلول غير متوقعة، تسعى من خلالها لتبرئة موكلها، وتلقت العديد من الإشادات على مواقع التواصل بسبب أدائها التمثيلي وظهورها المميز في المسلسل التشويقي.

مسلسل "محامية الشيطان"
مسلسل "محامية الشيطان"

إشادات بالمستوى الإخراجي وبجرعة التشويق في "محامية الشيطان"

وكان المحتوى التشويقي والأحداث الغامضة في المسلسل الجانب الأكبر من حماس الجمهور للمسلسل، خاصة أنها من المرات القليلة التي تقدم هذه النوعية من الأعمال في الدراما الكويتية، واعجب الجمهور بالمستوى الفني للمسلسل والإخراجي، والذي استطاع حبس أنفاس الجمهور وشد انتباهم من اللحظة الأولى في المسلسل، وهو ما جعل البعض يصف المسلسل بالنقلة النوعية الكبيرة في مستوى الدراما الكويتية في الفترة الحالية.

المخرج عصام عبد الحميد
المخرج عصام عبد الحميد

ونال المخرج المصري عصام عبد الحميد العديد من الإشادات من الجمهور بسبب الأجواء التشويقية والأحداث الغامضة في المسلسل، بالإضافة إلى العناصر المشوقة الأخرى بالعمل، والتي جعلت العمل من أبرز الأعمال الكويتية في الفترة الأخيرة، ووجهت مؤلفة العمل فاطمة العامر الشكر إلى عبد الحميد بعد عرض المسلسل وقالت: "المايسترو عصام عبدالحميد قاد قلمي الى عالم جميل شكراً لك يا مبدع وشكر خاص لطاقم العمل الوحوش، وتعتبر تلك التجربة الأولى للمخرج عصام عبد الحميد في الدراما الكويتية، بعد عدة تجارب ناجحة له في السينما والدراما المصرية في الفترة الأخيرة وأبرزها مسلسل "سوتس بالعربي" في موسم رمضان 2022، والذي تصدر أيضاً قوائم الأكثر مشاهدة وتفاعل في الموسم، بالإضافة إلى فيلم "الغسالة" في 2019، والذي حقق إيرادات كبيرة وصدى واسع وقت عرضه.

الكاتبة فاطمة العامر
الكاتبة فاطمة العامر

وكذلك تلقت الكاتبة فاطمة العامر العديد من الإشادات بسبب قصة المسلسل، وكشفت كواليس العمل في رسالة لها على انستقرام وقالت: "يوم كتبت المسلسل هذا وايد ناس وايد قالولي فاطمة الجمهور ما يبي جذي.. وايد مسلسلات جرايم صارت وما نجحت بالكويت.. الجمهور متعود على عمل عائلي، هل سكة ماراح تمشي معاك، سوي شي تقليدي، وايد (حرفياً منهم أهلي) أنا رفضت، وكنت مقتنعه داخلي ألف بالامية اني بسوي شي جديد ومختلف"، وقالت إنها كتبت المسلسل وقت أزمة كورونا وتوقف العمل به وقتها، وكشفت عن مساندة الفنانة هيا عبد السلام الكبيرة لها في رحلة العمل.

الصور من حسابات نجوم المسلسل على انستقرام.