إليسا

3 قصص خلافات بين النجوم شغلت الجمهور في الفترة الأخيرة.. جولة قضائية جديدة بين إليسا وزياد برجي

محمد عبد المنعم
11 يوليو 2023

شهد الوسط الفني في الفترة الأخيرة نشوب عدة خلافات بين عدد من الفنانين العرب لأسباب مختلفة، وتطورت بعض هذه المعارك والخلافات إلى أزمات قانونية، وتبادل بعضهم التصريحات الهجومية في الفترة الأخيرة ومنهم الفنان علي الحجار ومدحت صالح وعمرو مصطفى وعدد من النجوم.

تطور الخلاف بين علي الحجار ومدحت صالح 

ومن أبرز قصص الخلافات داخل الوسط الفني في الفترة الأخيرة، قصة خلاف الفنان مدحت صالح مع الفنان علي الحجار ورغم تمتع الثنائي بعلاقة قوية على مدار تاريخهما الفني وظهورهما معاً في عدة برامج تلفزيونية وغيرها من الأشياء الإيجابية بينهما، إلا أن ذلك لم يمنع وقوع خلاف كبير بينهما في الفترة الأخيرة، وبدأت القصة بعد إعلان الفنان مدحت صالح نيته عمل سلسلة حفلات بعنوان "مدحت صالح والأساتذة"، وتعتمد فكرة هذه الحفلات على تقديم أغاني كلاسيكية لكبار الموسيقيين بطريقة جديدة في حفلات مدحت صالح الجديدة.

علي الحجار
علي الحجار

وبالفعل أحيا الفنان مدحت صالح أول حفل له في سلسلة حفلات "مدحت صالح والأساتذة" مؤخراً في دار الأوبرا المصرية، ولكن ذلك تسبب في غضب الفنان علي الحجار، والذي اتهم مدحت صالح بالاستيلاء على فكرة خاصة به بعنوان "100 سنة غنا"، وهي الفكرة التي كان يحلم علي الحجار بتقديمها منذ سنوات طويلة، وتعتمد على إحياء أغاني قديمة وتراثية قدمت خلال المائة عام الأخيرة، واتهم مدحت صالح بالاستيلاء على فكرته في حفلاته الأخيرة.

مدحت صالح
مدحت صالح

وهاجم علي الحجار مدحت صالح في تصريحات تلفزيونية له مؤخراً، وقال إن مدحت صالح كان على علم بفكرة مشروع "100 سنة غنا" منذ سنوات، لذلك يرفض التصالح معه لأنه بذلك استولى عن عمد عن فكرته، وطلب منه التعليق وتبرئة نفسه، وقال علي الحجار في تصريحاته إن علي مدحت صالح لم يقدم جديداً في حفله الأخير ولكنه اكتفى بالقول إنه يعيد إحياء الأغاني القديمة وهو الأمر الذي أغضب علي الحجار، والذي قال إنه كان يتمنى أن يتواصل معه مدحت صالح خاصة أن الأخير يقول دائماً أن علي الحجار بمثابة أستاذه في الغناء.

رامي صبري
رامي صبري

عمرو مصطفى يقع في أزمة مع رامي صبري وتامر عاشور

واندلعت قصة خلاف أخرى داخل الوسط الفني مؤخراً، بعد هجوم الملحن عمرو مصطفى على عدد من زملائه الفنانين خلال لقاء تلفزيوني له، ووجه عدة اتهامات لعدد من الفنانين بسرقة ألحانه في أعماله الغنائية ومنهم رامي صبري، الذي اتهمه عمرو مصطفى بسرقة لحن أغنيته "رقصة" في أغنية "يمكن خير"، ورد رامي صبري على هجوم عمرو مصطفى واتهمه بالشعور بالغيرة من نجاحه، وقال إنه لن يتبع نفس أسلوب عمرو مصطفى في الهجوم عليه لأنه يقدر الفن والجمهور، ورفض استخدام كلمة "سرقة" أو توجيه اتهامات له على هذا الأساس.

تامر عاشور
تامر عاشور

وتحدى رامي صبري عمرو مصطفى باللجوء إلى القانون لإثبات حقه في اللحن، وقال إن عمرو مصطفى لم يلجأ إلى القضاء لأنه يعرف أنه لا يملك الحق، ورد أيضاً تامر عاشور على عمرو مصطفى بعد تعرضه للهجوم أيضاً في البرنامج، ونشر تامر عاشور تدوينة على حسابه بفيسبوك رد بها على هجوم عمرو مصطفى عليه وقال: "طبعا احترمك واقدّرك انت استاذ كبير بس قلّيت في نَظر تلميذك لما اتكلمت في التلفزيون عن ان فيه حد عموما احترمك وكأنه حدث جلل لأستاذ كبير زيك  في النهاية انت مُلحن كبير مقاما وفنّا وإضافة لأي مُطرب غيري".

إليسا
إليسا

تطور جديد في أزمة إليسا مع زياد برجي

وشهد هذا الأسبوع جولة قضائية جديدة بين إليسا وزياد برجي في النزاع بينهما على حقوق أغنية "أنا وبس"، والتي كانت من ألحان زياد برجي وطرحتها إليسا الصيف الماضي، ولكن طرحها زياد برجي بنسخة أخرى بصوته بعنوان "وبطير"، وذلك بعد الخلافات بينهما، مما أدى إلى رفع إليسا دعوى قضائية ضد زياد برجي، والتي حصلت بها إليسا على حكم لصالحها مؤخراً بحذف نسخة زياد برجي، وقالت وقتها في تغريدة لها: "بعدو القضاء اللبناني بخير بوجود قضاة نزيهين وشرفاء، الحقيقة بيّنت، "أنا وبس" "إلي وبس"!! كُلّ الشكر لوكيلي القانوني المحامي مارك حبقة يلي إيمان بقضيتي وبحّقي وتحدّى الباطل وردّلي حقّي .... ما بصحّ إلاّ الصحيح".

زياد برجي
زياد برجي

وفاجأ الملحن زياد برجي الجمهور اليوم بالكشف عن تطور جديد في أزمة الأغنية مع إليسا، ونشر تغريدة له على تويتر كشف من خلالها عن حصوله على حكم لصالحه بقبول الاستئناف على الحكم، وقال: "ابلغنا المحامي جان قيقانو ان محكمة الاستئناف كرست بموجب حكم صدر عنها بتاريخ اليوم حق زياد برجي بأداء و نشر اغنية "وبطير" بعدما قضت بوقف تنفيذ قرار قاضي الأمور المستعجلة في المتن الذي كان قد حجب عنه هذا الحق سابقا"، وهو ما قد يزيد أزمة الأغنية تعقيداً باستمرار النزاع القانوني حولها، واحتفل زياد برجي بهذا التطور ونشر مقطع من الأغنية على حسابه بانستقرام وعلق عليه: "بكل تواضع بكتب بلحن بغني بمثل وبطير.. قربياً جداً"، ولم تعلق إليسا حتى الآن على هذه التطورات.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.