من هم أفراد العائلات الملكية اللذين تزوجوا من جنسيات مختلفة؟

من بريطانيا إلى موناكو.. من هم أفراد العائلات الملكية الذين تزوجوا من جنسيات مختلفة؟

خلود الليثي
23 يونيو 2023

دائما ما نحب معرفة كل ما هو جديد عن المشاهير المفضلين لدينا، وخاصة عندما يتعلق الأمر بحياتهم العائلية والشخصية، واليوم نتعرف على أفراد العائلات الملكية اللذين تزوجوا من جنسيات أخرى.

الملكة إليزابيث الراحلة والأمير فيليب

الملكة إليزابيث الراحلة والأمير فيليب
الملكة إليزابيث الراحلة والأمير فيليب

كانت قصة حب الراحلة الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب مثل القصص الخيالية التي تدور أحداثها في الأفلام الرومانسية، فعندما أراد الأمير فيليب الزواج من ولية عهد بريطانيا حينذاك، كان عليه أن يتخلى عن ألقابه الملكية اليونانية والدنماركية واكتفى بلقب مونتباتن الذى أخذه من عائلة والدته، واعتنق الطائفة الإنجيلية وبات من الرعايا البريطانيين، وأصبح الملازم فيليب بالبحرية البريطانية.

الأمير هاري وميغان ماركل

الأمير هاري وميغان ماركل في حفل زفافهما
الأمير هاري وميغان ماركل في حفل زفافهما

تزوج الأمير هاري الابن الأصغر لملك بريطانيا، من ميغان ماركل، الأمريكية ذات الأصول الإفريقية، بعد أن تقابلا لأول مرة بترشيح من صديقة مشتركة، لتقوم الصديقة بالتقريب بينهما ليقعا في الحب، على الرغم من أن كلاهما كان يتخذ طريقاً بعيد عن الأخر، فهاري أمير بريطاني، وماركل ممثلة أمريكية كانت تقيم في كندا لعدة سنوات.

الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر

الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر يوم عٌرسهما
الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر يوم عٌرسهما

وقع ويليام ألكساندر حينما كان وليا للعهد في الحب، عندما التقى في أبريل عام 1999 بماكسيما زوريجويتا في حفل بإشبيلية، وبعد ذلك كتبت الصحف الهولندية عن توقعاتها بوجود علاقة حب بينهما، إلا أن الصحف اكتشفت أن والدها كان وزيرًا للزراعة في عهد الديكتاتور خورخه فيديلا، الذي حكم الأرجنتين وكان يساند الديكتاتور بشكل علني.

وعندما علم الشعب الهولندي بذلك قام باحتجاجات اعتراضًا على هذا الزواج، ولكن في النهاية منح البرلمان الهولندي لماكسيما في عيد ميلادها الـ 30 الجنسية الهولندية حتى تتمكن من الزواج بالأمير وتصبح عضوة في العائلة المالكة الهولندية.

وفي 3 يوليو 2001 أخذ الأمير ويليام ألكساندر من البرلمان الموافقة على الزواج منها، وتزوجا في 2 فبراير 2002.

الأمير ألبير والأميرة شارلين

الأمير ألبير والأميرة شارلين في حفل زفافهما
الأمير ألبير والأميرة شارلين في حفل زفافهما

تعرفت شارلين أميرة موناكو التي كانت تعمل سباحة اوليمبية ومدربة وغطاسة على الأمير ألبير في سنة 2000 في موناكو، ولكن لم تبدأ علاقتهما جدياً إلا في عام 2006، إذ حضرا معا حفل زفاف الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد في 19 يونيو 2010 مما أثار العديد من التساؤلات، ليعلنا عن خطوبتهما بعدها بأربعة أيام، أي في يوم 23 يونيو.

تزوج الأمير ألبرت من الأميرة شارلين المولودة في جنوب أفريقيا، في حفل كبير يوم 1 يوليو 2011 والذي يعتبر أول حفل زفاف ملكي بأمارة موناكو منذ 55 عامًا، وهو الأول من نوعه منذ زفاف القرن عندما تزوج الأمير رينييه من جريس كيلي في حفل فخم في عام 1956.

الأميرة مادلين ابنة ملك السويد

الأميرة مادلين ابنة ملك السويد وزوجها رجل الأعمال البريطاني في حفل زفافها
الأميرة مادلين ابنة ملك السويد وزوجها رجل الأعمال البريطاني في حفل زفافها

تزوجت الأميرة مادلين دوقة هالسنغلاند وغاستريكلاند وهي الابنة الصغرى لملك السويد كارل السادس عشر غوستاف وزوجته الملكة سيلفيا، من رجل الأعمال البريطاني الأمريكي كريستوفر أونيل، منذ عام 2013.

الأمير يواكيم الابن الأصغر لملكة السويد

الأمير يواكيم الابن الأصغر لملكة السويد وزوجته ماريا في حفل زفافها
الأمير يواكيم الابن الأصغر لملكة السويد وزوجته ماريا في حفل زفافها

أصبحت ماريا كافاليير ذات الأصل الفرنسي الأميرة ماريا من الدنمارك، عندما تزوجت من الأمير يواكيم، الابن الأصغر للملكة مارغريت الثانية، الذي قدم لها خاتم خطوبة ذات تصميم فريد للغاية، مستوحاه من العلم الوطني لفرنسا، وهو علم ثلاثي الألوان يضم ثلاثة أشرطة عمودية باللون الأزرق والأبيض والأحمر.

الملكة صوفيا والملك خوان كارلوس

الملكة صوفيا والملك خوان كارلوس في حفل زفافهما
الملكة صوفيا والملك خوان كارلوس في حفل زفافهما

تعد الملكة صوفيا واحدة من أكثر ملكات أوروبا شعبية، فهى ملكة حتى النخاع إذ إنها حالة فريدة من نوعها، فهي الوحيدة في العالم التي كان والدها ملك، وزوجها ملك، وأخوها ملك، وابنها ملك.

تخلت الملكة صوفيا عن  حقها في العرش اليوناني بعد أن أحبت ولي عهد إسبانيا حينذاك خوان كارلوس، ولدت صوفيا في 2 نوفمبر عام 1938، وهي الابنة الكبرى لملك اليونان باول الأول وزوجته الملكة فريدريكا، والشقيقة الكبرى لآخر ملوك اليونان قسطنطين الثانى.

قضت الملكة صوفيا جزءا من طفولتها في مصر، حيث درست في إحدى مدارس مدينة الأسكندرية العريقة، وهي كلية " E.G.C " المعروفة حاليا باسم كلية النصر للبنات، وذلك خلال فترة نفي الأسرة من اليونان خلال الحرب العالمية الثانية.

ثم بعد ذلك عادت أسرتها إلى اليونان في العام 1946، وبعد ذلك درست طب الأطفال، والموسيقى، وعلم الآثار، في أثينا، وتجيد الملكة صوفيا التحدث باللغات الإسبانية، واليونانية، والإنجليزية، والفرنسية، والألمانية.

تزوجت صوفيا من الأمير خوان كارلوس ولي عهد إسبانيا، في 14 مايو عام 1962 فى حفل زفاف أسطورى، وكان الثنائي الملكي التقيا في يخت سياحي بإحدى الجزر في عام 1954.

الصور من AFP