ليلى علوي

حضور لافت للنجمات العرب في المهرجانات السينمائية في شهر مايو.. تكريم ليلى علوي ودرة

محمد عبد المنعم
11 مايو 2023

ليلى علوي ودرة ورانيا يوسف وعدة نجمات خطفن الأنظار في الأيام الأولى من شهر مايو بسبب حضورهن اللافت في عدة مهرجانات وفعاليات سينمائية أقيمت في الفترة الأخيرة، وتلقت أكثر من نجمة تكريم خاص في هذه المهرجانات.

رانيا يوسف ضيفة شرف مهرجان ياسمين الحمامات في تونس

وخطفت النجمة رانيا يوسف الأنظار خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الثانية من مهرجان ياسمين الحمامات في تونس، حيث شاركت رانيا يوسف منذ اللحظات الأولى في المهرجان، ولفتت الانتباه على السجادة الحمراء في حفل افتتاح المهرجان، وذلك قبل أن تكشف عن مشاركتها في عدة فعاليات خلال المهرجان بعد حضورها اللافت في الافتتاح.

رانيا يوسف
رانيا يوسف

وكشفت النجمة رانيا يوسف عن مشاركتها كضيف شرف في الدورة الثانية من المهرجان، ونشرت عدة صور من ملخص مشاركتها في فعاليات المهرجان، ووجهت رسالة عبر حسابها بانستقرام قالت بها: "اول مرة زرت فيها تونس لم اتخيل انه بعد سنوات طويلة سوف احضر كضيف شرف مهرجان سينمائي دولي مهم مثل مهرجان ياسمين الحمامات السينمائي الدولي في دورته الثانية.. كل الشكر الي رئيس المهرجان المخرج مختار العجيمي والقائمين على المهرجان".

رانيا يوسف
رانيا يوسف في مهرجان ياسمين الحمامات في تونس

وحرصت النجمة رانيا يوسف على دعم زميلتها الفنانة درة بعد تكريم الأخيرة في نفس المهرجان، ونشرت لها رسالة تهنئة عبر حسابها بانستقرام، وقالت: "مبروك تكريم درة في مهرجان ياسمين الحمامات السينمائي الدولي"، وتواجدت الفنانة رانيا يوسف في جلسة نقاشية ومؤتمر صحفي في مهرجان ياسمين الحمامات السينمائي الدولي في تونس، وقالت إنها سعيدة بالتواجد في المهرجان خاصة بسبب حفاوة الاستقبال الذي لاقته في المهرجان، وقالت إنها تعتبر الزيارة الرابعة لها لتونس والتواجد الأول لها في المهرجان، وتحدثت في الندوة الحوارية عن أبرز محطات مسيرتها الفنية.

ليلى علوي
ليلى علوي في لوس أنجلوس

تكريم الفنانة ليلى علوي في مهرجان هوليوود للسينما العربية

وخطفت أيضاً النجمة المصرية ليلى علوي خلال مشاركتها الفعالية في مهرجان هوليوود للسينما العربية في لوس أنجلوس في أمريكا، وتلقت ليلى علوي تكريم خاص في المهرجان وحصلت على جائزة عزيز أمير تقديراً لمسيرتها الفنية المتميزة في السينما، وعبرت ليلى علوي عن سعادتها بهذا التكريم، وألقت كلمة حول دور السينما في المجتمع خلال تكريمها في حفل افتتاح مهرجان هوليوود للسينما العربية.

ليلى علوي
ليلى علوي في مهرجان هوليوود للسينما العربية

ونشرت الفنانة ليلى علوي عدة صور من مشاركتها في مهرجان هوليوود للسينما العربية، والتي ظهرت بها برفقة عدد من النجوم ومنهم ظافر العابدين والمخرج خيري بشارة وغيرهم، كما ظهرت في عدة لقطات أخرى على هامش المهرجان أثناء تجولها في لوس أنجلوس وبيفرلي هيلز وعدة مناطق أخرى في أمريكا.

د
تكريم درة في تونس

درة تخطف الأنظار في يوم بمهرجان ياسمين الحمامات في تونس

وتواجدت الفنانة درة ليوم واحد في مهرجان ياسمين الحمامات السينمائي في تونس، وتلقت تكريم في حفل افتتاح المهرجان تقديراً لمسيرتها الفنية المتميزة، وخطفت الأنظار بتواجدها في افتتاح المهرجان، وتألقت بإطلالتها في الحفل ونشرت فيديو لخصت به مشاركتها في حفل افتتاح المهرجان ووجهت الشكر إلى إدارة المهرجان على تكريمها، قبل أن تغادر المهرجان بسبب ارتباطاتها الفنية.

درة
الفنانة درة

 وعبرت درة عن سعادتها بتكريمها في بلدها تونس وفي المهرجان، وذلك خلال كلمتها التي ألقتها في حفل الافتتاح، وقالت إنها تتشرف بتكريمها في مهرجان واعد وتتوقع له مستقبل كبير بعد متابعتها الدورة الأولى العام الماضي، وخطفت درة الأنظار بإطلالتها المميزة أيضاً في حفل افتتاح المهرجان.

درة
درة في مهرجان ياسمين الحمامات في تونس

ونشر المهرجان بياناً بعد تكريم الفنانة درة وقال: "المهرجان  يعتز بتكريم الممثلة درة زروق بجائزة الـ"دياسبورا" والتي تمنح للمتميزين في أعمالهم الفنية خارج الوطن.. ويعتبر أن الممثلة درة زروق من الأسماء المميزة في تجربتها الفنية كما وكيفا بمشاركتها في أعمال لكبار الكتاب والمخرجين المصريين والعرب.. وللأسف لم تتمكن الفنانة درة زروق من حضور عرض فيلم "باب الفلة" للمخرج مصلح كريم المبرمج ضمن فعالية تكريمها بسبب ارتباطاتها المهنية وقد كان المهرجان على علم بذلك ويوجه لها كل الشكر على حضورها سهرة الافتتاح رغم التزاماتها خارج تونس خلال فترة انعقاد المهرجان".

هنا شيحة
هنا شيحة

هنا شيحة في لجنة تحكيم مهرجان مالمو السينمائي

وخاصت النجمة المصرية هنا شيحة تجربة مختلفة من خلال مشاركتها في لجنة تحكيم مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، وشاركت الجمهور طوال الفترة الماضية عدة صور لها من كواليس مشاركتها في المهرجان، بالإضافة إلى عدة صور لها في شوارع السويد أثناء استمتاعها بالمدينة، وخطفت الأنظار بإطلالاتها في المهرجان، وقالت عن مشاركتها: "شكراً على استضافتي في هيئة تحكيم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، قابلت أعضاء لجنة التحكيم المذهلين وزملائي الفنانين وصانعي الأفلام، وهذا التبادل بين محبي الفن وحب السينما هو ما نحتاجه جميعًا للنمو ، وما تزدهر قلوبنا أكثر.. لقد استمتعت بمالمو كثيرًا".

هنا شيحة
هنا شيحة في مالمو

ونشرت هنا شيحة عدة صور من المهرجان وكشفت عن تواجدها مع عدد من النجوم وعلى رأسهم الفنان حسين فهمي، الذي تلقى تكريم خاص في المهرجان، ووجهت رسالة أخرى حول مشاركتها في المهرجان وقالت: "كان من دواعي سروري أن أتواجد في لجنة التحكيم بمالمو، أمر ممتع ومثير ومليء بحب السينما .. شكراً لاستضافتي في هذه النسخة من المهرجان وعلى التجربة الجميلة في المهرجان، وشكراً أحمد شوقي على اختيار الأفلام التي أحببناها جميعًا، أخيرًا وليس آخرًا أريد أن أشكر زملائي الأعزاء أعضاء لجنة التحكيم على مناقشات استثنائية مليئة بالحب والدعم الحقيقي للآراء الفنية السينمائية".

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.