شريف سلامة

شريف سلامة لـ"هي": "كامل العدد" حقق أمنيتي لهذه الأسباب والكيمياء القوية جمعتني مع دينا الشربيني

مجلة هي
12 أبريل 2023

شعاره التجدد والتحرر واحترام عقل المشاهد في أعماله. هو الفنان شريف سلامة الذي نجح بتمرده كل عام باختياراته لأدواره التي تغير من جلده، وفاجأ جمهوره هذا العام من بوابة الكوميدية بأداء مختلف وبسيط دون تكلف ما جعله يخطف قلوب الجمهور، فهو دائما يختار أعمالًا وراءها فكرة لواقع ملموس، وتجلى ذلك واضحًا في أعماله السابقة مثل مسلسل "فاتن أمل حربي" وغيرها من الأعمال الدرامية التي لاقت أصداءً واسعة. 

نجح شريف سلامة في نقل قضية الطلاق والمشاكل التي تواجه الرجل والمرأة وتأثيرها على الأطفال من خلال شخصية أحمد مختار التي أثبت من خلالها  براعته بالتلون والظهور بوجوه مختلفة كل عام، وجاء ذاك من خلال مسلسل كامل العدد، الذي تكون من 15 حلقة، وحصد العمل ردود أفعال قوية وتفاعل كبير من الجمهور.

موقع "هي" التقى الفنان شريف سلامة وأجرى حوارا معه حيث كشف لنا عن أسباب تشجيعه للمشاركة بالمسلسل، وكواليس تعاونه مع الفنانة دينا الشربيني والفنانة إسعاد يونس، الى جانب رأيه في أداء زوجته الفنانة داليا مصطفى من خلال مسلسل علاقة مشروعة.

في البداية.. حدثنا عن ردود الافعال التي وصلتك أصدائها على مسلسل كامل العدد؟

الحمد لله، ردود الأفعال جميعها إيجابية وتؤكد رضا الجمهور فكانت أكثر من رائعة وأسعدتني كثيرًا، ووصلت لي ردود أفعال على المسلسل من كل الوطن العربي سواء في مصر أو خارجها وأيضا من زملائي وأصدقائي بالوسط الفن. فالعمل الجيد دائما يفرض نفسه على الساحة.

مسلسل كامل العدد
مسلسل كامل العدد

اختيارك لدور أحمد مختار كان لمصالحة الجمهور بعد دور سيف الدندراوي في أمل فاتن حربي؟

ضاحكًا..، الأمر ليس كذلك، فأنا عندما أختار دوراً سواء كان شخصية شريرة أو سوية أو غير ذلك أحاول أجسدها بعناية شديدة بمنطق التحذير ألا نكون مثل هذه الشخصيات في الواقع، بجانب أن كل دور أقدمه لا أفكر في كره الجمهور. وجاء اختياري لشخصية أحمد بالفعل لمصالحة الجمهور وكنت قاصدًا المشاركة بعمل مختلف هذا العام، حتى لا أنحصر في شخصية معينة مثل سيف الدندراوي في فاتن أمل حربي.

أعمالك الكوميدية محدودة.. هل ترددت في المشاركة بمسلسل كامل العدد؟

لم أتردد في المشاركة إطلاقًا فلم يكن هناك مجالاً للقلق أو الخوف، فأنا كنت أتمنى ان ألعب أدوارًا كوميدية بعد دوري الشرير في مسلسل فاتن أمل حربي، والحمدلله ربنا حقق لي أمنيتي باختيار عمل متكامل كما كنت أريد، فأنا أقدم كوميديا برسالة ومواقف جدية وليس عمل من أجل الضحك فقط.

مسلسل كامل العدد
مسلسل كامل العدد

أكثر سبب جذبك للمشاركة في مسلسل كامل العدد؟

هناك أكثر من سبب في الحقيقية، أولها أني أحب دائما الأعمال الكوميدية وخصوصًا كوميديا المواقف التي أستطيع أن أخرج "إفيه" من خلال الدور نفسه، فوجدت السيناريو مكتوبًا بإحترافية من أسرة المؤلفين وهم: رنا أبو ريش ويسر طاهر، والورق تضمن الكوميديا التي تجعل المشاهد يذهب نحو رسالة العمل. وما شجعني أكثر وجود الفنانة دينا الشربيني وأيضًا المخرج خالد الحلفاوي الذي تتحدث عنه أعماله الناجحة الى جانب أسباب كثيرة وجدت فيها الكوميديا التي استهدفها.

من وجهة نظرك.. ما الرسائل التي يواجهها هذا العمل للمشاهدين؟

هناك الكثير من الموضوعات التي ناقشها العمل خلال  أحداث الحلقات. فقصة العمل متنوعة وتناقش المشاكل التي تواجه الرجل والمرأة بعد الطلاق، وطريقة التعامل بين المطلقين وتأثيرها على الأطفال، وعلاقة الآباء بأولادهم في إطار كوميدي رومانسي، وهي جميعها قضايا تمس الجمهور بشكل كبير.

 

شريف سلامة
شريف سلامة

العمل مستوحى من فكرة فيلم "عالم عيال عيال".. هل هذا ما شجعك على اختيار تيمة كوميدية جيدة؟

الحقيقة هذا لم يشجعني ولم افكر بهذا الأمر أو تخوفت من المقارنة، بالعكس فالمسلسل ليس متشابهًا مع فكرة فيلم عالم عيال عيال، نحن فقط أخذنا التيمة ولكن ابتعدنا تمامًا عن فكرته والخطوط العريضة للفيلم.

ماذا عن تعاونك مع المخرج خالد الحلفاوي؟

التعاون  معه كان أكثر من رائع، فهو من الأشخاص الذين يسهل التعامل معهم ومناقشتهم، وسعدت بتلك الصداقة، الى جانب أنه مخرج واع ومتمكن من أدواته ولديه رؤية مختلفة، واستغرق معنا وقتًا جيدًا في التحضيرات للعمل حنى نخرج بأفضل صورة، وأعماله تتحدث عنه. مهما تحدثت عنه لن استطيع ان اوفيه  حقه، وأتمنى العمل معه مجددًا.

إلى أي مدى تُشبهك الشخصية التي قدمتها في الحقيقة؟

أعتقد شخصية أحمد مختار هو أكثر دور قدمته والذي اعتبره قريباً مني بشكل كبير وتجمعنا أوجه شبه كثيرة، فأنا دائما معروف عني اختياري لأعمال بعيدة عن شخصيتي بالحقيقة وأبحث عن التنوع، والدور المختلف الذي يستفزني.

شريف سلامة
شريف سلامة

كيف وجدت التعاون الأول الذي جمعك بالفنانة دينا الشربيني؟

الجميع أشاد بالكيمياء الكبيرة التي جمعتني بيني وبين الفنانة دينا الشربيني وحدث هذا الانسجام من أول مشهد بيننا. الكواليس خلف الكاميرا كانت رائعة ودينا تعتبر أحد أهم مكاسب هذا العمل. فهي شخصية لطيفة وجميلة للغاية على المستوى الشخصي كذلك الأمر على المستوى الفني فهي ممثلة متمكنة وسعدت بالعمل معها.

دينا الشربيني
دينا الشربيني

بما أنك ظهرت بشخصية دكتور تجميل. هل فكرت يوما في الخضوع لعملية تجميل؟

بصراحة لم أفكر أبدا في تلك الفكرة، فأنا لم أخضع يومًا لعمليات تجميل.

هل تؤمن بعلاج البشرة بالأعشاب الطبيعية والزيوت التجميلية؟

نعم، وأؤمن أن العلاج هو نفسي أكثر وإذا اقتنع الشخص أن العلاج سيكون له نتيجة، فيستجيب للعلاج بنسبة ما.

شريف سلامة
شريف سلامة

هل واجهتك أي صعوبات أثناء التحضير للشخصية؟

استغرقنا وقتًا جيدًا في تحضيرات الترابيزة بيننا وبين الأولاد قبل بدء التصوير مع المخرج خالد الحلفاوي، لذلك لم يكن هناك أي صعوبات في التحضيرات.

ماذا عن كواليس مشاهدك مع النجمة إسعاد يونس بالعمل؟

أستاذة إسعاد يونس العمل معها مليء بالطاقة الرهيبة والحضور والكاريزما، فأنا شرف لي أنني وقفت أمام فنانة حقيقية، وخرجت من تجربة مسلسل كامل العدد بصداقة قوية تجمعنا.

اسعاد يونس
اسعاد يونس

ما رأيك في تجربة مسلسلات الـ 15 حلقة التي انتشرت خلال هذا الموسم؟

أحببت هذه التجربة جدا لأنها تعطي الممثل الفرصة في التعبير عن  الشخصية في وقت أقل، واتمنى ان ينسحب ذلك في الفترة المقبلة على الدراما حتى لا يحدث أحيانًا مط وتطويل بالأحداث .

زوجتك داليا تشارك في موسم رمضان بعمل درامي، هل شاهدت دورها في مسلسل علاقة مشروعة؟ متى يجمعكما عملًا سويًا ؟

بالتأكيد، وسعيد جدًا من دور داليا في مسلسل علاقة مشروعة، فهي قدمت الدور بشكل رائع والعمل ناجح، أتمنى أن يجمعنا عملًا فنيًا يضاف لنا كممثلين.

شريف سلامة مع زوجته
شريف سلامة مع زوجته

ماذا عن علاقة شريف سلامة بأولاده في الواقع؟

ضاحكًا، أنا وأولادي تجمعنا علاقة صداقة للغاية فأنا صديق قريب من أولادي جدًا ونتناقش في الكثير من التفاصيل كالأصدقاء.

هل هناك مسلسل تتابعه ضمن السباق الرمضاني؟

الحقيقة، لم أشاهد أي عمل فني خلال شهر رمضان حتى هذه اللحظة، وأتمنى التوفيق للجميع.

البعض يطالب بجزء ثان من العمل،، هل هناك النية بذلك؟

هذا يسعدنا بالتأكيد وأتمنى ذلك، فنحن كفريق عمل تأثرنا بعد انتهاء التصوير حيث كانت الكواليس بها العديد من المواقف المليئة بالحب، وأيضًا تأثرنا عندما انتهى العمل عرضه على التلفزيون.

مصدر الصور من حساب انستغرام شريف سلامة، دينا الشربيني، واسعاد يونس.