هيفاء وهبي

ملاحظات على موسم عيد الفطر السينمائي المنتظر.. هيفاء وهبي تنافس بالكوميديا لأول مرة

محمد عبد المنعم
3 أبريل 2023

هيفاء وهبي وشيكو ومحمد رمضان وعدد من النجوم بدأوا استعداداتهم من أجل دخول منافسة موسم أفلام عيد الفطر 2023، وطرح عدد من النجوم المقاطع الدعائية الأولى لهذه الأفلام والتي كشفت عن شكل المنافسة في هذا الموسم.

هيفاء وهبي تنافس بالكوميديا لأول مرة في "رمسيس باريس"

وتعتبر الفنانة هيفاء وهبي من أبرز النجوم المتواجدين في موسم أفلام عيد الفطر 2023، حيث أعلنت عن طرح فيلمها الجديد "رمسيس باريس" في الموسم السينمائي الجديد، وهو الفيلم الذي تنافس به هيفاء وهبي في الكوميديا لأول مرة في مسيرتها، وطرحت اليوم البوستر الرسمي للفيلم على حسابها بانستقرام، وشوقت الجمهور للفيلم وأعلنت عرضه في اليوم الأول من عيد الفطر 2023، وعلقت الفنانة هيفاء وهبي على صورة البوستر وقالت: "رمسيس باريس قريباً.. لما الكوميديا والفانتازيا ياخدوك لعالم تاني! فيلم رمسيس باريس يُعرض أول أيام عيد الفطر المبارك في جميع دور العرض..".

هيفاء وهبي
بوستر فيلم "رمسيس باريس"

وظهرت الفنانة هيفاء وهبي على صورة بوستر فيلمها الجديد "رمسيس باريس" بجانب عدد من نجوم الكوميديا وعلى رأسهم الفنان محمد سلام والفنان محمد ثروت والفنان محمود حافظ والفنان حمدي الميرغني، والفيلم من تأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسى، وكانت هيفاء وهبي قد نشرت منذ فترة البرومو الأول لفيلمها "رمسيس باريس"، والذي كشف عن ملامح قصة العمل الكوميدية، والتي تدور أحداثها بالكامل في العاصمة الفرنسية باريس، وسط أجواء من الكوميديا والأكشن والمطاردات المضحكة أيضاً.

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

وتدور قصة فيلم "رمسيس باريس" حول مجموعة من الأشخاص والذين يعملون في النصب والسرقة وغيرها من الأنشطة الخارجة عن القانون، ويلتقون بالصدفة في باريس بعد هروبهم من مصر، وهناك يشكلون عصابة فيما بينهم من أجل تنفيذ مهمة سرقة كبيرة، مما يضعهم في مواجهة رجال الشرطة والعصابات، ويخوضون مغامرات كوميدية في باريس، ويعتبر الفيلم أول تجربة للفنانة هيفاء وهبي في الكوميديا، وتستعين في الفيلم بعدد من نجومها مثل محمد سلام وحمدي الميرغني وغيرهم، وذلك بعد تجربتها الأولى في الأكشن العام الماضي من خلال فيلم "أشباح أوروبا".

شيكو في فيلم "ابن الحاج أحمد"
شيكو في فيلم "ابن الحاج أحمد"

سيطرة للأفلام الكوميدية على موسم عيد الفطر السينمائي 2023

وبجانب فيلم "رمسيس باريس"، أبرز الأعمال المتنافسة في الكوميديا في موسم عيد الفطر السينمائي 2023، يتنافس عدد آخر من الأعمال الكوميدية في الموسم، والذي تسيطر عليه الأفلام الكوميدية، ومن بينها فيلم "ابن الحاج أحمد" للفنان شيكو، والذي يخوض تجربة البطولة المطلقة في السينما لأول مرة في مسيرته بعد انفصاله عن أحمد فهمي وهشام ماجد، وكانت آخر أفلامه بالمشاركة مع هشام ماجد في فيلم "قلب أمه"، وينافس بالكوميديا من خلاله فيلم "ابن الحاج أحمد"، والذي تدور قصته حول شاب يكتشف أن والده "الحاج أحمد" عميل وجاسوس سابق ومطارد من منظمة كبرى تريد التخلص منه، وهو ما يجعله يقرر الدفاع عن والده، وذلك في أحداث كوميدية مليئة بالمغامرات والمطاردات المضحكة.

فيلم "بعد الشر" لعلي ربيع
فيلم "بعد الشر" لعلي ربيع

ونشر شيكو صورة بوستر فيلمه الجديد على حسابه بانستقرام وأعلن طرحه في موسم عيد الفطر 2023، وقال: "لو فيكوا نفس بعد المسلسلات ادخلوا "إبن الحاج أحمد" في العيد في جميع دور العرض"، ويشارك في الفيلم مجموعة من النجوم وعلى رأسهم سيد رجب وصبري فواز وعايدة رياض ورحمة أحمد ومصطفى غريب وغيرهم، وينافس في الأعمال الكوميدية أيضاً الفنان علي ربيع من خلال فيلمه الجديد "بعد الشر"، وشوق الجمهور في الفترة الأخيرة لفيلمه الكوميدي الجديد، ونشر صورة البوستر الرسمية الأولى للفيلم، وظهر به وهو يرتدي بدلة الزفاف بجانب ميرنا نور الدين ورنا رئيس بفستان الزفاف أيضاً، وكشف عن مشاركة عمرو عبد الجليل وهالة فاخر وأوس أوس وبيومي فؤاد وعدد من النجوم في الفيلم وعلق على صورة البوستر قائلاً: "فيلم #بعد الشر فيلم عيد الفطر المبارك ان شاء الله كل الناس الي بتحبنا في مصر والوطن العربي هتوحشوني في رمضان واستنوني في العيد بفيلم بعد الشر.. دعواتكم".

محمد رمضان
محمد رمضان

محمد رمضان يصالح السينما في موسم عيد الفطر 2023

وبعيداً عن الكوميديا، ينافس الفنان محمد رمضان في السينما بعد طول انقطاع، من خلال فيلمه الجديد "هارلي"، وأكد مشاركته في الموسم السينمائي المنتظر من خلال مقطع تشويقي من الفيلم عبر حسابه بانستقرام، ظهر به وهو يؤدي بعض مشاهد الأكشن في الفيلم، وكشف ملامح الفيلم الذي يدور في إطار أكشن تشويقي عن رجل يهوى قيادة الدراجات النارية، وعلق على المقطع التشويقي للفيلم وقال: "بسم الله توكلنا على الله.. أول تيزر لفيلم هارلي عيد الفطر٢٠٢٣ بجميع دور العرض.. ثقة في الله نجاح لا تستوعبه سينمات مصر والوطن العربي".

محمد رمضان ومي عمر
محمد رمضان ومي عمر

ويسعى محمد رمضان إلى استعادة نجاجه في السينما من خلال فيلمه الجديد "هارلي"، خاصة أنه غاب عن المنافسة السينمائية منذ عام 2019، وقت طرح فيلمه "الكنز 2" و"الديزل"، وابتعد في هذه الأعمال عن صدارة الإيرادات، وهو ما يجعله يدخل في تحدي جديد في السينما من خلال فيلم "هارلي" الذي يشارك في بطولته مع الفنانة مي عمر.

دينا الشربيني
دينا الشربيني

أفلام الرعب حاضرة في موسم عيد الفطر 2023

ومن الظواهر الجديدة في موسم أفلام عيد الفطر 2023، منافسة أفلام متنوعة بعيدا عن الكوميديا والأكشن، حيث شوقت الفنانة دينا الشربيني الجمهور لفيلمها الجديد "يوم 13"، الذي تخوض به تجربة أفلام الرعب لأول مرة، ونشرت مقطع تشويقي قصير للفيلم على حسابها بانستقرام، وكشفت أبرز مفاجأة به وهو أنه أول فيلم روائي عربي يقدم بتقنية عرض ثلاثي الأبعاد، وعلقت دينا الشربيني على الإعلان الأول للفيلم وقالت: "سر رقم 13… تاريخ الميلاد ١٣ ديسمبر البوستر التشويقي لأول فيلم عربي 3D في العالم.. يوم ١٣ عيد الفطر ٢٠٢٣.."، ويشارك في الفيلم الجديد عدد كبير من النجوم بجانب دينا الشربيني، وعلى رأسهم الفنان أحمد داوود والفنانة أروى جودة وشريف منير، بالإضافة إلى قائمة كبيرة من النجوم الضيوف الشرف، وتدور قصة الفيلم في إطار رعب وتشويقي، حول منزل مهجور تدور به الأحداث، حيث يعود أحد الأشخاص من الخارج إلى منزل أهله القديم ولكنه يفاجأ بعدة أمور غريبة بالمنزل ويخوض عدة مغامرات.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.