Inventing Anna

نماذج إيجابية للرجال في الأعمال الفنية..قدموا المساعدة لحبيباتهم ودفعوهن نحو النجاح بقوة

سما جابر

في اليوم العالمي للمرأة كل عام، يحرص الجمهور على تسليط الضوء على النماذج النسائية الملهمة في عالم الدراما والسينما، اللواتي تمتعت شخصياتهن بالقوة والتحدي، لكن بجانب النماذج النسائية الناجحة، فإن هناك أيضًا نماذج إيجابية من الرجال في بعض من هذه الأعمال الفنية؛ التي شكلت فرقًا في حياة بطلات هذه الأعمال ودفعوهم نحو طريق النجاح وساندوهم من أجل تحقيق طموحاتهن وأحلامهن، وفيما يلي نظرة على هؤلاء الرجال أصحاب النماذج الإيجابية في الأعمال الفنية.

Inventing Anna

مسلسل "Inventing Anna" تدور أحداثه حول صحفية تدعى فيفيان، تحاول كشف لغز قضية آنا ديلفي، الفتاة الألمانية الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي استطاعت الاحتيال على الكثير من المعجبين وسرقة أموالهم، وبالرغم من صعوبة الأمر على الصحفية في كشف العديد من الألغاز حول تلك القضية؛ إلا أنها تتلقى دعمًا كبيرًا من زوجها جاك الذي يحرص دائمًا على احترام عملها والتضحية بأوقاتهما معًا من أجل إثبات كيان فيفيان واستعادة سمعتها الطيبة في مجال عملها.

ويعتبر جاك نموذج إيجابي للرجل الداعم، فهو شخص مشجع دائمًا، منسجم مع زوجته بطرق تضفي طابعًا خاصًا على علاقتهما، كما أنه يحرص أيضًا على توجيه النصيحة لها عندما يجدها متأثرة للغاية بتلك القضية الشائكة.

والمسلسل من بطولة جوليا جارنر وآنا تشلومسكي وأريان مؤيد ولافيرن كوكس وأندرس هولم وجيف بيري وتيري كيني وكاتي لويس وأنا ديفير سميث

غ
مشهد من مسلسل Inventing Anna

intern

فيلم "intern" من أكثر الأعمال التي سلطت الضوء على المراة القوية وصاحبة المسيرة المهنية الناجحة، حيث دارت الأحداث في إطار درامي ممزوج بالكوميديا الرومانسية، حول الشابة جولز أوستن صاحبة إحدى المواقع الإلكترونية الناجحة في مجال الأزياء والموضة، والتي تُقرر تعيين الأرمل العجوز بين، والذي تعدى عمره السبعين عامًا، ليصبح متدربًا تحت إرشادات ونصائح مؤسسة الموقع نفسها.

لكن جولز لم تصل لما أصبحت عليه بمفردها، ولكن بمعاونة زوجها الذي ترك عمله المزدهر من أجل أن يراعي الأسرة ويمنح الفرصة لزوجته لتحقيق حلمها وطموحاتها المهنية، وبالرغم من وقوعه في فخ الخيانة، إلا أن أسرته كانت لها الأولوية دائمًا، كما أنه حب زوجته له ومسامحتها له، جعلته يواصل تقديم الدعم والمحبة لها ولأسرته.

والفيلم شارك في بطولته كل من آن هاثاواي وروبرت دي نيرو ورينيه روسو ونات وولف وكريستا تونيل وليزا بينكلي وليز سيليست وجولي سيردا وإيرين ماكي

بل
كواليس فيلم intern

The Mentalist

المسلسل الشهير تدور أحداثه حول اكتشاف لغز الجرائم الغامضة التي تقع، حيث ينطلق محقق مكتب التحقيقات CSI باتريك جين مع فريق التحقيقات بقيادة المحققة ليزبون لحل لغز أصعب الجرائم، وفي الوقت نفسه يحاول باتريك جمع أكبر قدر من المعلومات حول القاتل ريد جون، الذي قتل زوجته وابنته، بل ويظل يطارد جون للانتقام منه.

وخلال الأحداث تنشأ حالة إعجاب بين ليزبون وباتريك، ويحرص باتريك على مساعدة حبيبته بكل الطرق من أجل التقدم في مسيرتها المهنية وتحقق النجاح وسط زملائها، والمسلسل من بطولة سايمون بيكر وروكموند دونبار وروبن توني وتيم كانج وأوين يومان وجو أدلر وأماندا رياتي وأونجانو إيلز.

بل
مسلسل The Mentalist

Manifest

مسلسل "Manifest" تدور أحداثه حول رحلة جوية مضطربة لكن روتينية، يكتشف الركاب والطاقم ممن كانوا عليها أن العالم قد مضى عليه خمس سنوات، ومع ذلك لم يمر وقت عليهم ولم يشعروا به، وسرعان ما ينكشف لهم لغز مذهل، ومن بينهم ميشيل التي تتعرض للعديد من الأشياء الغريبة لكنها تحرص على العودة لعملها كمحققة حتى في ظل الظروف الصعبة التي تتعرض لها.

وفي خلال رحلتها لفك لغز الرحلة الغريبة، تتعرف ميشيل على زيكي، وتنشأ بينهما قصة حب، ويحرصان على الزواج، ويصبح زيكي هو الداعم الأكبر في حياة زوجته، ويحاول طوال الوقت حمايتها ومساندتها هي وأسرتها على مواجهة الأزمات التي يمرون بها.

المسلسل من بطولة ميليسا روكسبيرج وجوش دالاس وأثينا كاركاناس ولونا بلايز وجاك ميسينا وبارفين كور ومات لونج 

بل
Manifest

Lost

خلال أحداث الأجزاء الأخيرة من مسلسل "Lost" الشهير، شهدت الحلقات وجود تغيير جذري في شخصية سوير، الذي تحول من شاب متهور إلى رجل ناضج، وارتبط بشخصية جولييت بعد أن استقر بهما الزمن في حقبة الثمانينيات، فكان سوير وقتها حريصًا على دعم حبيبته ودفعها نحو تحقيق النجاح الذي فشلت في الوصول له وقت بداية وصولها للجزيرة الغامضة، فأقنعها بمحاولة توليد إحدى النساء على الجزيرة، رغم صعوبة الحالة، ولكن جولييت بسبب دعم سوير نجحت في الأمر واستعادت ثقتها بنفسها، قبل أن تتغير الأحداث وتتصاعد.

والمسلسل من بطولة إيان سومرهالدر وجوش هولواي وإليزابيث ميتشل ودانيال داي كيم وهيرويوكي سانادا ونافين أندروز وجورج جارسيا ومايكل إميرسون وماثيو فوكس وإيفانجلين ليلي وهنري إيان كيوسيك وهارولد بيرينو

ب
جوش هولواي في Lost

Grey's Anatomy

مسلسل "Grey's Anatomy" شهد وجود أشهر قصة حب بين اثنين في عالم الدراما التلفزيونية، وهي القصة بين الحبيبين ديريك شيبرد وميريديث غراي، حيث تعرفت ميريديث على ديريك عندما كانت طبيبة مبتدئة بينما كان هو جراح ناجح، لكنه حرص على دعمها وتعليمها ومساعدتها حتى باتت واحدة من أمهر الأطباء بالمستشفى، وبالرغم من أن أنه لم يكن راضيًا بالكامل عن كل تصرفاتها، لكنه كان داعمًا لقراراتها باستمرار ويحاول أن يكون لها سندًا وعونًا.

والمسلسل من بطولة إلين بومبيو وباتريك ديمبسي وساندرا أوه وكاثرين هيجل وتي آر نايت وأيزيا واشنطن وجاستن تشامبرز وشاندرا ويلسون 

بل
كواليس Grey's Anatomy

الصور من حسابات الأعمال المذكورة ونجومها على فيسبوك وانستجرام