دنيا سمير غانم

"الكبير" يطارد دنيا سمير غانم دائمًا.. أي تأثير على مسيرتها الفنية؟

سما جابر
28 فبراير 2023

الفنانة دنيا سمير غانم يبدو أن اسمها بات مرتبطًا دائمًا بشخصية "هدية" التي قدمتها لأول مرة عام 2010 مع النجم أحمد مكي في مسلسل "الكبير أوي" بأجزائه المختلفة والذي يعد من أشهر المسلسلات الكوميدية التي عرضت خلال السنوات الماضية؛ فحتى بالرغم من نجاح النجمة المصرية في العديد من الأعمال الأخرى التي غيرت فيها من جلدها وابتعدت عن ملامح "هدية" تماما؛ إلا أن هذا الدور سيظل مؤثرًا في مسيرة دنيا دائمًا.

دنيا سمير غانم ورحلتها مع شخصية "هدية"

الفنانة دنيا سمير غانم منذ أن انضمت للعمل في أول أجزائه، استطاعت تحقيق نجاح كبير بشخصية هدية، وباتت تلك الشخصية واحدة من الشخصيات الأيقونية التي تضمنها المسلسل، كما باتت ثنائيتها مع النجم أحمد مكي من أكثر الثنائيات الكوميدية التي أحبها الجميع وتمنوا لو استمرت طويلًا.

دنيا سمير غانم بعد نجاح 4 أجزاء متتالية من مسلسل "الكبير أوي" قررت أن تستكمل مشوارها بعيدًا عن هذه الشخصية وعن صديقها أحمد مكي، فقدمت أولى بطولاتها المطلقة من خلال مسلسل "لهفة" الذي عرض عام 2015، وبالفعل نجحت دنيا في مواصلة خطف انتباه الجمهور بسبب أدائها اللافت وتقديم شخصية جديدة عليها خرجت من خلالها من عباءة الكبير أوي وشخصية هدية، وتوالت أعمالها الفنية التي تصدر فيها اسمها للبطولة مثل مسلسلات "نيللي وشيريهان" و"في اللالا لاند" و"بدل الحدوتة 3" وفيلم "تسليم أهالي" ومسرحية "أنستونا"، لكن يبدو أنها بالرغم من هذا النجاح الساحق وقدرتها على إثبات مواهبها المتعددة؛ فإنها لم تستطع التخلص من شبح "هدية" الذي يطاردها باستمرار.

غ
دنيا سمير غانم في ظهور سابق لها 

"الكبير" يطارد دنيا سمير غانم دائمًا

نجاحات دنيا سمير غانم بمفردها لم تساعدها في التأثير على الجمهور والتخلص من حالة التعلق التي أصابتهم بشخصية هدية في مسلسل "الكبير أوي"، وهو ما تسبب في فشل الجزء الخامس من المسلسل مقارنة بأجزائه السابقة، والذي شهد غياب شخصية هدية عنه لأول مرة، وهو ما جعل أحمد مكي يتراجع عن تقديم جزء جديد من المسلسل الكوميدي الشهير لسنوات طويلة.

وبمجرد أن أعلن أحمد مكي عن عودة شخصية الكبير مجددا في الجزء السادس من العمل خلال العام الماضي، عادت شخصية هدية للأذهان مجددًا وبات الجمهور يتسائل عن مصيرها ويتمنون عودتها، ليتأكد الجميع أن "هدية" لم ولن تُنسى وستظل مؤثرة في تاريخ المسلسل، وحتى مع عرض الجزء السابق وظهور شخصية "مربوحة" التي قامت بدورها الفنانة رحمة أحمد؛ أصبحت الفنانة الصاعدة توضع في مقارنات كثيرة مع دنيا سمير غانم، وهو ما جعل الأخيرة حريصة على الإشادة بزميلتها وأدائها، والتأكيد على مدى حبها لفريق المسلسل ودعمها لهم.

غ
الفنانة دنيا سمير غانم

وبالرغم من تأكيد دنيا سمير غانم أكثر من مرة على أنها لن تعود لتجسيد دور هدية في المستقبل، لكن مع الحديث عن المسلسل في أي وقت، يتردد اسم دنيا، بأنها سوف تشارك في العمل لتعيد أمجاد "هدية" من جديد، وهو ما حدث مؤخرًا بعدما انتشرت شائعة تفيد بأن دنيا سوف تظهر كضيفة شرف في الموسم السابع من المسلسل المقرر عرضه في رمضان 2023، وهو ما دفع دنيا على نفي تلك الشائعة بشكل غير مباشر، فكتبت عبر حسابها على انستجرام: "أنا مش مشاركة في أي عمل في رمضان غير مسلسل جت سليمة اللي هيتعرض في النص التاني من رمضان بإذن الله.. أتمنى المسلسل يعجبكم إن شاء الله.. دعواتكم".

غ
دنيا سمير غانم تنفي مشاركتها في مسلسل الكبير أوي 

نجاحات دنيا سمير غانم لم تمنع الجمهور من عشق "هدية" على الدوام 

وحتى بالرغم من نفي دنيا سمير غانم لمشاركتها في الجزء السابع من "الكبير أوي"، إلا أن هذا لم يمنع الجمهور كذلك من التعبير عن مدى عشقهم لهذه الشخصية الأيقونية، وتمنى البعض أن تعود دنيا مجددًا للمسلسل الذي رسم طريق نجاحها في بدايته.

إضافة إلى أمنيات البعض أيضًا بأن تقوم النجمة المصرية بعودة تقديم شخصية "هدية" في عمل منفصل حتى بعيدًا عن شخصية الكبير، لتواصل دنيا نجاحاتها الدرامية، لكنها في النهاية ستظل أمنيات غير متحققة خاصة وأن دنيا سبق وقد أكدت على أنها لن تعود لتقديم تلك الشخصية في أي وقت من الأوقات، إضافة إلى تأكد فريق عمل المسلسل الشهير بأن الشخصية كان لابد أن تنتهي بغياب دنيا، بدل من استمرارها عن طريق ممثلة بديلة؛ وذلك بسبب ارتباط الجمهور بأداء دنيا فقط وعدم تقبلهم لفكرة مواصلة الدور بممثلة أخرى.

بل
دنيا سمير غانم في فعالية مجتمعية سابقة 

معلومات عن دنيا سمير غانم 

الجدير بالذكر أن دنيا سمير غانم ممثلة ومغنية مصرية، كانت بدايتها وهي طفلة حيث شاركت بالتمثيل عام 1995 من خلال فيلم "امرأة وامرأة"، ثم شاركت بعدها بالعديد من المسلسلات حتى تخرجت في جامعة مصر للعلوم و الفنون، وشاركت محمد هنيدي ببطولة فيلم "يا أنا يا خالتي" عام 2005، لتتوالى أعمالها بعد ذلك ما بين السينما والتلفزيون والتي من أبرزها "الكبير أوي، وطير إنت، والفرح"، كما نجحت في إثبات موهبتها الغنائية وقدمت عدد من الاغنيات اللافتة التي نالت إعجاب الجمهور.

وكان مسلسل "الكبير أوي" قد شهد مشاركة عدد كبير من النجوم بجانب أحمد مكي ودنيا سمير غانم، ومنهم هشام إسماعيل ومحمد سلام ومحمد شاهين وبيومي فؤاد وسعيد طرابيك وأحمد فتحي وليلى عز العرب وبدرية طلبة وغيرهم. 

بل
النجمة دنيا سمير غانم

الصور من حساب دنيا سمير غانم بانستجرام