مينا مسعود

تزامنًا مع تجسيد مينا مسعود لشخصية نسيم حميد بفيلم جديد.. إليكم قائمة بأشهر الأعمال عن رياضة الملاكمة

سما جابر
26 يناير 2023

النجم العالمي مينا مسعود نجم فيلم "Aladdin" بصدد تقديم أحدث أعمالها السينمائية العالمية، الذي يجسد من خلالها السيرة الذاتية الخاصة بالملاكم البريطاني الشهير من أصل يمني، نسيم حميد، بحسب ما كشف موقع variety، ومن المقرر إطلاق اسم "Giant" على الفيلم الجديد.

ويرصد فيلم "Giant" المنتظر، قصة صعود نسيم حميد إلى بطولة العالم تحت وصاية مدرب الملاكمة الأيرلندي المولد بريندان إنغل، والفيلم من تأليف وإخراج روان أتال وإنتاج مارك لين من تي شوب برودكشنز وكيفين سامبسون من وايت ستار برودكشنز، ويشارك في البطولة بجانب مينا مسعود، النجم بادي كونسيدين.

الفيلم يسلط الضوء على البدايات المتواضعة لنسيم حميد في شيفيلد واكتشافه من قبل Ingle، وهو عامل في صناعة الصلب تحول إلى مدرب ملاكمة. دفعتهما شراكتهما غير المتوقعة، وشخصيته وسيطرته في الحلبة، إلى صدارة محترفي الملاكمة، ولم يكن ذلك هو الفيلم الأول الذي تدور أحداثه حول رياضة الملاكمة، والذي يتوقع له الجمهور تحقيق نجاح ساحق، بل سبقه تقديم العديد من الأفلام العالمية التي دارت في هذا الإطار ونالت تفاعل وإعجاب الجمهور.

ب
مينا مسعود في ظهور سابق 

Bleed for This

من بين الأفلام التي عرضت مؤخرًا وسلطت الضوء على أحد جوانب رياضة الملاكمة، ويروي الفيلم القصة الملهمة للملاكم وبطل العالم فيني بازينزا، حينما تعرض لحادث سيارة كارثي أفقده القدرة على المشي، وأصبح أمر عودته إلى حلبات الملاكمة ميئوس منه، ولكنه تحامل على نفسه وحقق أفضل عودة لأي رياضي بالتاريخ.

الفيلم من بطولة مايلز تيلر وآرون إيكهارت وسياران هيندز وكاتي ساجال وكيمبرلي هاو وتد ليفين

غ
مشهد من فيلم Bleed for This
 

Real Steel

الفيلم المعروف دارت أحداثه في المستقبل، حيث يفقد البشر الشغف بالملاكمة وكافة الرياضات على نفس الشاكلة، ولكن تولد رياضة جديدة، وهي ملاكمة اﻵليين، حيث يتقاتل اﻵليين داخل الحلبة مع التحكم البشري فيهم، ويحاول الملاكم السابق تشارلي كيتون دخول معترك هذه الرياضة الجديدة، لكن عليه الحصول على آلي جديد، ويجد ضالته المنشودة مع آلي يدعى أتوم.

الفيلم بطولة هيو جاكمان وداكوتا جويو وأنتوني ماكي وإيفانجلين ليلي وكيفين دوراند وهوب دايفس

غ
مشهد من فيلم Real Steel

Ali

الفيلم الشهير وثقت أحداثه السيرة الذاتية الخاصة بالملاكم العالمي محمد علي كلاي، ونشأته وتعلمه الملاكمة، وإتقانه لها، وبزوغ نجمه في عالم الملاكمة، والفيلم بطولة ويل سميث وجيمي فوكس وجادا بينكيت سميث وبروس ماكجيل وجيفري رايت وماريو فان بيبلس

Creed

تدور أحداث الفيلم في إطار من الدراما والإثارة حول بطل العالم السابق في ملاكمة الوزن الثقيل روكي بالبوا الذي يبدأ في العمل كمدرب وملهم للملاكم أدونيس كريد، ابن صديقه القديم ومنافسه السابق، والفيلم من بطولة سيلفستر ستالون ومايكل بي. جوردن وتيسا تومبسون وجراهام مكتافيش.

Creed II

الفيلم هو تكملة للفيلم السابق، ودارت أحداثه حول أدونيس كريد الذي يعود بمعاونة البطل السابق روكي بالبوا لجولة جديدة، وهذه المرة عليه أن يواجه داخل الحلبة فيكتور دراجو، ابن الملاكم إيفان دراجو الذي قتل أبولو كريد والد أودنيس منذ زمن بعيد في إحدى المواجهات، والفيلم يشارك في بطولته كل من مايكل بي. جوردن ودولف لاندجرين وسيلفستر ستالون وتيسا تومبسون ووود هاريس وفيليشيا رشاد وراسيل هورنسبي وفلوريان مونتينو

غ
فيلم Creed II

The Fighter

الفيلم الشهير يوثق جانب من قصة حياة الملاكم ميكي وارد الشهير باﻷيرلندي وعلاقته بأخيه غير الشقيق ديكي إيكلند، والذي تولى تدريبه لفترة طويلة كي يصل إلى مكانة كبيرة في حلبة الملاكمة بين أبطال الوزن الخفيف، والرحلة بين عوالم الفقر والجريمة.

الفيلم لعب بطولته كل من مارك ويلبرج وكريستيان بيل وإيمي آدمز وميليسا ليو وجاك ماكجي وميليسا مكميكين وإيريكا مكديرموت

ب
The Fighter

Girlfight

الفيلم تدور أحداثه حول ديانا جوزمان التي تبدأ في التدرب كملاكمة وتحقق نجاحًا مثيرًا للإعجاب، وتخوض مسارات جديدة في الملاكمة النسائية وسط العديد من المواقف التي تؤثر في حياتها، والفيلم قام ببطولته كل من وميشيل رودريغز وسانتياغو دوغلاس وبول كالديرون وخايمي تيريلي وراي سانتياغو وجون سايلس.

الصور من حسابات الأفلام المذكورة وصناعها على فيسبوك وانستجرام