نوال الزغبي

مواقف وأغاني قدمت من خلالها نوال الزغبي صورة المرأة القوية.. ترفض القيود وتشجع السيدات في كليباتها

محمد عبد المنعم
8 يناير 2023

نوال الزغبي، النجمة اللبنانية، افتتحت أعمالها في 2023 بفيديو كليب أغنيتها الجديدة "أنا مش بتساب"، وواصلت من خلالها تقديم شخصية السيدة القوية بعد كليبها الأخير "حفلة"، والذي قدمت من خلاله نفس التوجه الجديد.

نوال الزغبي تشجع السيدات في أعمالها الغنائية

ويبدو أن النجمة اللبنانية نوال الزغبي قد اتخذت توجه جديد في أعمالها الفنية في الفترة الأخيرة، بنقل شخصيتها القوية في أغانيها، والتي تريد من خلالها توجيه رسالة قوية للسيدات، وظهر ذلك التوجه الجديد بقوة في فيديو كليب أغنيتها "حفلة"، التي طرحتها العام الماضي، والتي قدمت بها كلمات تدعو بها السيدات إلى التحلي بالقوة وتجاوز فترة الانفصال سريعاً والعيش باستقلالية بدون قيود.

نوال الزغبي
نوال الزغبي

وتقول نوال الزغبي في كلمات أغنيتها "حفلة": "سابِك إفرحي بشبابِك بوسي إيدك وش وظهر، بكرا هيبكي على غيابِك من الفجر لعز الضهر، سابِك بكرا هيّجي غيره والأحسن منه كمان، وتقولي كتر خيره ده يا ريته عملها زمان، حفلة يلا حفلة يلا حفلة فكي أوعي تبقي مرة قافلة، واللي فات كأنه كله غفلة فقتي منها خلاص".

نوال الزغبي
النجمة نوال الزغبي

أغنية "أنا مش بتساب"

وعادت نوال الزغبي وكررت التجربة في أغنيتها الجديدة "أنا مش بتساب" والتي طرحتها في بداية 2023، والتي استخدمت بها كلمات عبرت بها عن اعتزازها بنفسها وشخصيتها وتقول بها: "شاغلة الناس وحديث المجتمع الآن.. شخصية مهمة واسمي بينور اي مكان.. وجمالي بيسحر و يدوخ بعمل قلبان.. طب والله وبشهادة انا نسخة ومش متعادة"، ودعت نوال الزغبي في الأغنية إلى عدم تضييع الوقت في الحزن على العلاقات السابقة وتجاوزها سريعاً والاعتقاد أن الطرف الآخر هو الخاسر.

نوال الزغبي
نوال الزغبي

نوال الزغبي تساند زميلاتها

ومن المواقف التي كشفت من خلالها نوال الزغبي عن شخصيتها القوية أيضاً، مساندتها لزميلاتها من الفنانات في نفس المواقف التي تتماشى مع أفكار أغنياتها الأخيرة، وعلى رأسهن الفنانة شيرين عبد الوهاب، والتي أهدتها أغنية "حفلة" في وقت انفصال شيرين عن زوجها حسام حبيب، ووجهت نوال الزغبي رسالة مساندة إلى شيرين عبد الوهاب على حسابها بتويتر وقالت: "أحلى إهداء لشيرين.. وبقلا يا حبيبة قلبي (يا تعيشي لحدّ يصونِك، يا تعيشي لنفسك بس)"، وتسببت تغريدة نوال الزغبي في عودة علاقتها وتواصلها مع شيرين بعد انقطاع لفترة.

نوال الزغبي
الفنانة اللبنانية نوال الزغبي

موقف نوال الزغبي من الزواج يكشف قوة شخصيتها

وبعيداً عن الأعمال الفنية، ضربت أيضاً نوال الزغبي المثل في قوة الشخصية من خلال عدة مواقف حياتية أخرى، وأبرزها موقفها من الزواج مرة ثانية، بعد تجربة زواج لها في بداية حياتها، وقالت إنه أصبح لديها شروط لكي تكرر تجربة الزواج ومنها عدم وجود قيود عليها أو الغيرة من نجاحها الفني، وقالت في تصريحات لها العام الماضي أن بسبب استقلاليتها وشهرتها أصبحت المقاييس صعبة بالنسبة لها، خاصة إنها لا تريد أن تتزوج رجلاً يقيدها ويمنعها من حريتها، بالإضافة إلى أنه ترى من الصعوبة أن تجد رجل شرقي يقبل أن تكون زوجته أشهر منه أو لديها نجومية، وهو الأمر الذي يخلق مشاكل دائماً بين الزوجين، خاصة عندما يشعر الرجل بتفوق المرأة عليه ووجود منافسة بينهما.

نوال الزغبي
نوال الزغبي

مواقف كشفت عن قوة شخصية نوال الزغبي

وكشفت الفنانة نوال الزغبي عن قوة شخصيتها في عدة مواقف أخرى خاصة في السنوات الأخيرة، ومنها تصريحاتها التي كشفت عن تصالحها مع نفسها، حيث لا تخجل من الكشف عن عمرها الحقيقي، 51 عاما، وقالت في إحدى المناسبات: "بالنسبة إلى العمر مجرد رقم"، وكذلك كشفت نوال الزغبي عن اكتسابها هذه القوة بسبب الظروف التي عاشتها في حياتها، بعد زواجها في سن صغيرة، وتحملت مسئولية كبيرة بسبب أبنائها وتربيتها لهم، وقالت إنها كانت تقوم بدور الرجل والمرأة في نفس الوقت، وكان ذلك عبء كبير عليها، لذلك بعدما كبرت أرادت أن تعيش الحياة التي تريدها والتي حرمت منها في تلك الفترة السابقة من حياتها.

الصور من حساب نوال الزغبي على انستقرام.