أشياء عادية حُرمت منها ميغان ماركل داخل العائلة المالكة البريطانية

من جواز السفر إلى دعوة عائلتها للعٌرس.. أشياء عادية حُرمت منها ميغان ماركل

خلود الليثي
17 ديسمبر 2022

عانت ميغان ماركل أثناء عملها بدوام كامل داخل العائلة المالكة البريطانية، من مشكلات كثيرة، وحٌرمت من أشياء عادية مثل جواز سفرها، والدعم النفسي، وغيرها من الأمور.

وصفت ميغان ماركل الحياة الملكية في سلسلة Harry & Meghan التي تٌعرض على شبكة نتفليكس Netflix، بأنها كانت تعيش داخل "فقاعة" تتحكم فيها المؤسسة الملكية، في كل جوانب حياتها.

جواز السفر ورخصة القيادة

ميغان ماركل حٌرمت من الاحتفاظ بجواز سفرها ورخصة القيادة
ميغان ماركل حٌرمت من الاحتفاظ بجواز سفرها ورخصة القيادة

بصفتها عضوًا في العائلة المالكة البريطانية، قالت ميغان ماركل إنها لا تستطيع الاحتفاظ بجواز سفرها أو رخصة القيادة أو المفاتيح.

أخبرت ميغان ماركل ماركل، أوبرا وينفري في مقابلتها مع شبكة سي بي إس عام 2021 أنها سلمت مفاتيحها وجواز سفرها ورخصة القيادة بعد زواجها من الأمير هاري، مما يعني أنها كانت محاصرة داخل قصر كنسينغتون، ولم تستطع المغادرة للحصول على المساعدة من أجل صحتها العقلية بمفردها.

الألوان الزاهية

حٌرمت ميغان ماركل من ارتداء الألوان الزاهية بسبب الملكة الراحلة
حٌرمت ميغان ماركل من ارتداء الألوان الزاهية بسبب الملكة الراحلة

قالت ميغان في سلسلة Harry & Meghan على شبكة نتفليكس Netflix إنها "نادراً ما كانت ترتدي اللون الزاهية" أثناء وجودها في المملكة المتحدة بسبب قواعد البروتوكول الملكية حول الألوان التي يمكن ارتدائها في المناسبات الجماعية. وقد يكون هذا سبب في اختيار ميغان ماركل الألوان البسيطة كالبيج والأبيض والأسود والكحلي.

حرية ميغان ماركل المالية

حٌرمت ميغان ماركل من حريتها المالية وعمل ما تٌحب
حٌرمت ميغان ماركل من حريتها المالية وعمل ما تٌحب

تحصل العائلة المالكة على أموالها من المنحة السيادية الممولة من دافعي الضرائب والأراضي والأصول الأخرى، التي تسمى دوقية لانكستر. ولا يُسمح لأفراد العائلة المالكة البريطانية الذين يعملون بدوام كامل بكسب أي أموال من مصادر خارجية، لذا كان القصر الملكي مسيطر على حرية ميغان ماركل المالية.

الحصول على الدعم النفسي

لم تقبل العائلة المالكة البريطانية حصول ميغان ماركل على الدعم النفسي
لم تقبل العائلة المالكة البريطانية حصول ميغان ماركل على الدعم النفسي

اعترفت ميغان ماركل بحزن أنها مرت بوقت عصيب لدرجة أنها كانت تراودها أفكاراً انتحارية، وعبرت قائلة "لم أكن أريد البقاء على قيد الحياة" وأضافت أنها طلبت من العائلة المالكة الذهاب إلى مكان ما للحصول على مساعدة نفسية، ولكنهم قالوا لها إنها لا تستطيع أن تفعل ذلك لأنه لن يكون في صالح المؤسسة الملكية.

عدم السماح لعائلتها بالحضور

القصر الملكي البريطاني قرر عدم دعوة  آشلي هيل ابنة شقيقة ميغان ماركل في حفل زفافها
القصر الملكي البريطاني قرر عدم دعوة  آشلي هيل ابنة شقيقة ميغان ماركل في حفل زفافها

في المسلسل الوثائقي الجديد للأمير هاري وميغان ماركل، تحدثت آشلي هيل، حفيدة توماس ماركل، وابنة سامانثا الأخت غير الشقيقة لميغان، عن عدم سماح القصر الملكي البريطاني لها بحضور حفل زفاف ميغان ماركل.

وأضافت آشلي "كانت ميغان تقوم بالعديد من الأدوار بالنسبة لي. فهي الشقيقة الكبرى التي تمنحني جانب خاص بالأمومة، كما إنها أفضل صديقة." وتقول ميغان عن ابنة شقيقتها "كانت لي مثل أخت صغيرة."

عندما لم تكن ميغان ماركل قريبة من أختها غير الشقيقة سامانثا ماركل، كانت تربطها علاقة وثيقة بآشلي هيل. ومع ذلك، أصبحت الأمور صعبة عندما تعلق الأمر بقائمة الضيوف لحضور حفل الزفاف الملكي لهاري وميغان في عام 2018.

وواجه قصر كنسينغتون معضلة، إذ كيف نفسر أن سامانثا ماركل ليست مدعوة إلى العٌرس وابنتها آشلي مدعوة، لذلك لم يتم دعوة كليهما.

الصور من AFP والانستقرام وموقع نتفليكس