أفضل الأماكن للإفطار والسحور في دبي

عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة في رمضان: ماذا تخبئ لنا من مفاجآت الإفطار والسحور

جمانة الصباغ
5 أبريل 2024

في الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، تتضارب المشاعر بصورةٍ شديدة؛ فبين من يتطلع لراحةٍ من الصيام الطويل الذي يمتد لثلاثين يومًا خلال الشهر المبارك، تغلب مشاعر الحزن والألم لفراق هذا الشهر العظيم وما يحمله من مغفرة وعباداتٍ تُقربَنا أكثر إلى الخالق وتجعلنا نُقدَر الخير والبركات الموجودة في حياتنا.

ومع حلول عطلة نهاية الأسبوع، يُسارع الكثيرون للتبضع لعيد الفطر سواء من الثياب أو الحلويات والهدايا وغيرها من مستلزمات العيد التي لا غنى عنها. ما يجعل من الصعب على البعض تحضير طعام الإفطار أو السحور في المنزل.

وهنا تأتي عروض الإفطار والسحور في المطاعم، التي ما زالت تستقبل الصائمات والصائمين في دولة الإمارات؛ للاحتفال بالأيام المتبقية من شهر رمضان، والاستمتاع بأشهى الأطباق والحلويات وأجمل الموائد الرمضانية.

في موضوعنا اليوم، نُكمل معكِ عزيزتي، بعضًا من أفضل عروض الإفطار والسحور المنتشرة في العديد من مطاعم الدولة.

أفضل الأماكن للإفطار والسحور في دبي

مركز دبي المالي العالمي

Sucre
Sucre

يتحول المركز إلى وجهةٍ رائعة للقاء الأحبة والاحتفاء معهم بالشهر الفضيل، حيث يتيح تشكيلة متنوعة من قوائم الإفطار والوجبات المميزة.

يمكن لزوار مركز دبي المالي العالمي عيش أجواء الشهر الفضيل بطريقةٍ فريدة في مطعم "سوكر" الذي يوفر قائمة مستوحاة من النكهات الغنية لمنطقة الشرق الأوسط. ويدعو المطعم زواره للاستمتاع برحلة طهي أكثر من رائعة مع أطباقه الشهية والمتنوعة مثل أصناف التمر والمكسرات التقليدية، والحساء اللذيذ، والباذنجان المدخن، ومناقيش الجبنة، وشرائح لحم الضأن المشوية اللذيذة، وأخيراً مثلجات "ستيكي توفي بودينغ". تتوفر القائمة لفترة محدودة حتى 8 أبريل بسعر 250 درهماً للشخص الواحد، في قرية البوابة، المبنى 3.

استمتعوا بمأدبة إفطار لذيذة في مطعم "بول آند بير" المعروف بأطباق الشواء وشرائح اللحم الفريدة التي يقدمها، حيث سيكون الضيوف على موعد مع قائمة طعام ذات طابع عربي. استمتعوا بالأطباق الكلاسيكية الشهية مثل خبز جوسبر المشوي مع الغموس، وحساء العدس الأحمر، ووجبة الإفطار المشوية والمشكّلة من "بول آند بير". كما يمكن للضيوف اختيار أحد الأطباق الشهية مثل طبق "ميلانزان" لحم الضأن والأرز الشرقي المحضر في المطعم. ولا تكتمل الوليمة بدون أطباق الحلوى الشهية مثل كنافة الجبن ومثلجات "ستيكي توفي بودينغ" بالتمر العربي، وبقلاوة الجزر. تتاح هذه القائمة في مطعم "بول آند بير" في فندق والدورف أستوريا بمركز دبي المالي العالمي، من غروب الشمس وحتى الساعة 8:30 مساءً، لغاية 10 أبريل 2024 بسعر 245 درهماً للشخص الواحد.

انطلقوا في رحلة طهي متقنة مع قائمة إفطار "دسترخوان" والتي تعكس روح المشاركة والاجتماع على مائدة الإفطار، في مطعم "بومباي بورو" الذي يقدم مأدبة إفطار محضّرة بعناية تتنوع بين الولائم المشتركة، والأطباق الصغيرة اللذيذة، ومشاوي الشارع، والبرياني اللذيذ، والحلوى الشهية، والتي تمزج بطريقة رائعة بين أطباق الإفطار الكلاسيكية واللمسة العصرية الفريدة للمطعم. يمكن الاستمتاع بقائمة الإفطار حتى 10 أبريل 2024، في مركز دبي المالي العالمي، قرية البوابة، المبنى 3.

Hutong
Hutong

انضموا إلى مطعم "هاتونج" لعيش أجواء الشهر الفضيل بطريقة مختلفة من خلال قائمة إفطار مختارة بعناية. وبسعر 248 درهماً للشخص الواحد، يمكن للضيوف الاستمتاع بتشكيلة من النكهات التي تكلل أطباق حساء القرع الذهبي مع سمك القد التشيلي، وطبق بط باو مع الفلفل الأخضر، وطبق "الديم سوم" المحضر على البخار، وغيرها الكثير. ويمكن ختام هذه التجربة الشهية مع حلوى طريق الحرير اللذيذة. يمكن الاستمتاع بهذه القائمة حتى 10 أبريل 2024 في قرية البوابة، المبنى رقم 6، مركز دبي المالي العالمي.

Riva Beach Club

Riva Beach Club
Riva Beach Club

يسر نادي ريفا بيتش أن يدعو ضيوفه الكرام للاستمتاع بأجواء السكينة وروح التآلف مع قائمة إفطار رمضانية مميزة خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

تذوقوا ألذ الأطباق مع إفطارٍ رمضاني حافل، يتألف من وجبة عشاء ثلاثية الأطباق أعدت بعناية فائقة، مع مرطبات مختارة، بسعر 139 درهماً إماراتياً فقط للشخص. يبدأ الإفطار بمجموعة متنوعة من الفواكه الطازجة والتمر، ثم تأتي المقبلات التقليدية الشهية مثل شوربة العدس والاختيار من كبة اللحم، سمبوسك الجبن، سلطة الفتوش، أو الحمص. وبالنسبة للطبق الرئيسي، استمتعوا بالنكعات العريقة مع داود باشا، المشاوي العربية اللذيذة، أو الروبيان المشوي مع الصلصة الحرّة، إضافة غلى أطباق جانبية شهية. وفي الختام، لا تنسوا الحلويات واستمتعوا بالبقلاوة أو أم علي، مع مشروبات غير كحولية منعشة.

ولمن يرغب باستضافة إفطار عمل، يدعوكم نادي ريفا بيتش للاستمتاع بإفطاره الرمضاني الخاص بالشركات الذي يقدم بوفيه فخم ومتنوع، مع قائمة مرطبات متنوعة. ابدأوا الوليمة بتشكيلة من المقبلات الساخنة والباردة الشهية، من أجنحة الدجاج بالأعشاب والتوابل، والسمبوسك بالجبنة، وسلطة الفتوش، والحمص الشهي، وغيرها. تليها تشكيلة واسعة من الأطباق الرئيسية اللذيذة، من السمك بالفرن بالصلصة الحرة، والشيش طاووق، وشرائح لحم البقر المشوية، ولحم الضأن بالباميا، وأرز المجبوس بالخضار، وغيرها الكثير.

واختتموا الوليمة بمجموعة من أشهى الحلويات مثل كيك الشوكولا والكريم كراميل وأم علي والفواكه الطازجة والمهلبية بالتوت الأزرق والحلويات العربية التقليدية، إلى جانب قائمة مختارة من المشروبات.

Rohini

Rohini
Rohini

يسرّ مطعم روهيني الهندي العصري، الواقع ضمن المجموعة (أ) في حي أبراج بحيرات جميرا (JLT)، والذي يشتهر بنكهاته اللذيذة وذوقه المعاصر، أن يقدم عروضه الفريدة لشهر رمضان المبارك. حيث تنتظركم في مطعم روهيني، وجبة إفطار رمضانية استثنائية مع تشكيلة ثرية ومتنوعة من الأطباق على طراز "ثالي" بسعر 149 درهماً إماراتياً فقط للشخص.

حيث سيبدأ الضيوف الوجبة بمجموعة منعشة من التمور والمشروبات، منها اللبن الرائب وعصير رأس العفص وعصير المانجو اللذيذ.ثم تأتي مجموعة من المقبلات الشهية، بما في ذلك الحمص المغطى بالتندوري بانير المخفوق، سلطة فتوش على الطريقة الهندية، باجي البصل، جبنة أمول مع سمبوسة محشوة بالسبانخ، شيش طاووق، وكباب الضأن اللذيذ.

بعدها ستستمتعون بنكهات الأطباق الرئيسية الغنية، منها دجاج الزبدة (باتر تشيكن) اللذيذ، برياني الضأن الشهي، آلو جيرا البطاطا بالكمون، دال ماخني، بيلاف الدجاج اللذيذ، ومجموعة من أنواع الخبز الهندي التقليدي.وفي الختام، لا تفوتوا فرصة تذوق البقلاوة المحشوة بالكلكند الشهي، وتشيز كيك كنافة روسمالي بالجبنة اللذيذة، والفواكه الطازجة المقطعة، لتُنهوا وجبتكم بأحلى مذاق.

وإذا كنتم تبحثون عن  وجبة سحور لذيذة، ندعوكم لتجربة قائمتنا الخاصة على الطراز الهندي الأصيل، والتي يتم تقديمها من الساعة 11:30 مساءً وحتى الساعة 2:00 صباحاً. حيث سيكون في انتظاركم تشكيلة منوعة من المقبلات الشهية مثل الشات واللقيمات والسندويشات وأطباق الكباب والبرياني اللذيذة، بالإضافة إلى مجموعة من أشهى الحلويات الهندية التقليدية، مُعدّة خصيصاً لتلبية رغباتكم طيلة الليل.

RSVP

RSVP
RSVP

يدعو مطعم RSVP الضيوف إلى الاستمتاع بتجربة إفطار مميّزة مستوحاة من المطاعم الفرنسية الراقية في "بوكس بارك" في شارع الوصل. فقد أعدّ المطعم تجربة رمضانية مميّزة، تشمل ما لذّ وطاب من المأكولات من دول البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط.

بداية الإفطار مع المقبّلات اللذيذة مثل حساء البطاطا والكرّاث، وخبز البروسكيتا مع الطماطم وجبن الستراتشاتيلا وزيت الحبق المركّز، وكرات اللحم المغمورة بصلصة الطماطم واللبن الغنية، وغيرها من الخيارات اللذيذة. أمّا للطبق الرئيسي، فيُمكن للضيوف اختيار لحم كتف الضأن المتبّل، أو أسياخ الدجاج المتبّلة بمزيج من الأعشاب الطيّبة، ويُقدّم كل طبق مع أرزّ بيلاف، بالإضافة إلى أطباق أخرى حرصًا على إرضاء جميع الأذواق.  وختام الإفطار مسك مع الكنافة التي تُقدّم إلى جانب الآيس كريم بنكهة الفستق.

لا تقتصر التجربة المميّزة في مطعم RSVP على المأكولات الطيّبة، بل تشمل استكشاف الثقافات والاحتفاء بفنّ الطهي وتخليد التقاليد العصيّة على الزمن خلال الشهر الفضيل، مثل الإفطار مع الأحبّاء.

Ruya Dubai

Ruya Dubai
Ruya Dubai

سيأخذكم مطعم رويا دبي الواقع في سانت ريجيس دبي النخلة، في رحلةٍ إلى الأناضول خلال شهر رمضان، مقدمًا لكم تجربة إفطار لا تُنسى. ومن خلال قائمة طعام مختارة ومنسقة بعناية من قبل رئيس الطهاة جوخان كوكيليز، يمكن للأصدقاء والعائلة الاستمتاع بمجموعة من الأطباق الرائعة المحضرة بأجود المكونات الطازجة مقابل 285 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد، طيلة شهر رمضان المبارك من المغرب وحتى الساعة 8:30 مساءً.

تقدم وجبة الإفطار الرمضانية مذاقًا من النكهات المعاصرة، وتبدأ الرحلة بمجموعة من المقبلات اللذيذة، بما في ذلك الحساء، والزيتون، والتمر، والكفتة النباتية، والمحمرة، وجبنة الفيتا مع الفستق، وجافورداجي، وفطيرة السبانخ مع الكراث، وبوريك، وشيش كباب. مجموعة مختارة لذيذة من المقبلات تلبي جميع الأذواق، وهي مثالية لبداية إفطارك الرمضاني قبل البدء بالطبق الرئيسي. ويمكن للضيوف الاختيار من بين مجموعة مختارة من الأطباق الرئيسية اللذيذة، بما في ذلك سمك القاروص المشوي والكراث مع زيت الزيتون أو كباب أضنة المحضر من الدجاج الصغير الذي يتغذى على الذرة مع فطر كشكيك، جميع الأطباق صحية ومليئة بالنكهات الشهية.

ولإنهاء وجبة الإفطار بنكهة حلوة، يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة مختارة من الحلويات الأناضولية، مثل الجولاك مع البرتقالولوز الريفانيبالإضافة إلى ذلك، تشمل القائمة أيضًا مشروبات رمضان التي ستعمل على إرواء عطشك والقهوة ومجموعة متنوعة من أنواع الشاي.

Salvaje Dubai

Salvaje Dubai
Salvaje Dubai

يُسرّ مطعم سلڤاجي الياباني الراقي، الذي فتح أبوابه مؤخّرًا في دبي، أن يدعو الضيوف خلال شهر رمضان المبارك إلى تجربة إفطار مميّزة في العنوان ريزيدنسز دبي أوبرا وسط دبي. ويُشكّل سلڤاجي دبي الوجهة المثالية للانغماس في أجواء الشهر الفضيل، فيما يلوح برج خليفة في الخلفية. وتتوفّر قائمة الإفطار المحدّدة بعد المغرِب لقاء 280 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد، وتشمل أربعة أطباق مستوحاة من المطبخ الياباني.

يبدأ الإفطار عند المغرِب مع التمور والإيدامامي وحساء الطماطم والكيمتشي، قبل الانتقال إلى المقبّلات التي يحلو تشاركها بين الأحبّاء وتشمل لفائف التونة الحارّة، وسلطة SLVJ، وفطائر الباو بأرياش اللحم، والفطائر الصينية بالكمأة. أمّا للطبق الرئيسي، فيُمكن للضيوف الاختيار بين طبق أرياش لحم الضأن الذي يُقدَّم مع صلصة التوفو والفيتا والخيار المخلّل، أو طبق الفرّوج الصغير المتبّل بصلصة الميسو والهالابينيو، أو ستيك واجيو، أو سمك القدّ الأسود مع الخوخ الياباني والسلق،  أو طبق الريزوتو الياباني مع معجون الكمأة.

الختام مسك مع أطيب الحلويات، حيث يُمكن للضيوف اختيار حلوى ماتشا فولكاينو مع الآيس كريم بنكهة جوز الهند، أو الكاكاو مع موس شوكولاتة الحليب والشوكولاتة الفنزويلية وكريمة الباشن فروت، أو كيك الشوكولاتة، أو فطيرة يوزو و يوزو التي تُقدّم مع الفستق المبروش.

Osteria Mario

Osteria Mario
Osteria Mario

ابتكر المطعم المستوحى من أجواء أوروبا المشمسة وأجمل مناطق جنوب إيطاليا الخضراء، قائمة إفطار مكونة من أربع أطباق تجمع بين أطايب المطبخ الشرقي والأطباق الإيطالية الأصيلة.حيث يمكن للضيوف بدأ الإفطار بمقبلات المزة المتنوعة والتي تشمل طبق باتيه (مهروس) البروكلي، وطبق مهروس الفلفل الرومي، بالإضافة إلى خبز الفوكاتشا بالروزماري (اكليل الجبل) الطازج. كما يمكنهم اختيار طبق من السلطة والحساء والطبق الرئيسي الذي يتضمن وجبة شهية منلحم خدود البقر المطبوخ ببطء.

Shvili

Shvili
Shvili

ابتكرت رئيسة الطهاة الجورجية "ليا مرداليشفيلي" قائمة إفطار مكونة من ثلاثة أطباق، تتضمن المقبلات الجورجية المتنوعة وسلطة مع لسان البقر، وحساء العدس، بالإضافة إلى طبق تشاخوخبِيلي، وهو طبق جورجي تقليدي يتكون من الدجاج والخضار مطهو بالطماطم والأعشاب الطازجة.مطعم شفيلي يتميز بتصميماته الداخلية الدافئة المليئة بالنباتات الطبيعية والخشب الداكن، مما يضفي أجواءً ترحيبية تجعلكم تشعرون وكأنكم تتناولون الطعام في منزل عائلي جورجي.

اعتبارًا من غروب الشمس وحتى ساعتين بعد الإفطار، يمكن للآباء والأمهات الذين يتناولون الطعام في"أوستِريا ماريو" أو "شفيلي" في أي فرع، أن يتناولون طعام قائمة إفطار خاصة بينما يستمتع أطفالهم بالمعكرونة والأيس كريم.

Signor Sassi

Signor Sassi
Signor Sassi

يدعو مطعم "سينيور ساسي"، جوهرة تاج المطاعم الإيطالية، زواره الكرام لتذوق أغنى النكهات والوصفات الإيطالية التقليدية خلال وجبات السحور الأكثر فخامة. ويتمتع مطعم "سينيور ساسي" بموقع متميز في قلب جزيرة النخلة، مقدَمًا تجارب استثنائية للاستمتاع بتناول الطعام بصحبة العائلة والأصدقاء؛ حيث يمكن للزوار تناول أفخم وجبات السحور وسط أجواء رمضانية ساحرة.

يتميز مطعم "سينيور ساسي" بنكهاته الأصيلة وكرم الضيافة رفيعة المستوى، مع قائمة طعام فاخرة تحتوي على أطباق شهية تحلو معها مشاركة العائلة والأصدقاء؛ ومن أبرز هذه الأطباق، الباستا الإيطالية التقليدية، والمأكولات البحرية الطازجة، وشرائح اللحم الشهي، فضلًا عن ألذ أطباق الحلوى والمشروبات المنعشة. ويُعدَ "سينيور ساسي" الوجهة المثالية لتلبية مختلف الأذواق والتفضيلات خلال شهر رمضان المبارك وغيره من أيام السنة.