أطباق العالم تجتمع.. حول موائد الإفطار في هذه المطاعم المميزة

أطباق العالم تجتمع.. حول موائد الإفطار في هذه المطاعم المميزة

جمانة الصباغ
4 أبريل 2024

أيامٌ قليلة تفصلنا عن انقضاء شهر رمضان المبارك، هذا الشهر الذي نحمل له في قلوبنا ووجداننا الكثير من الحب والشغف والرغبة بأن لا ينقضي أبدًا.

شهر رمضان هو شهر الحب والمغفرة والتسامح، شهر التلاقي والتعاضد والتكافل الاجتماعي على أعلى المستويات، وشهر العبادات والتقرب لله جل جلاله سواء من خلال الصيام أو الصلاة وقراءة القرآن والذكر وعمل الخير والإحسان.

لهذا نجد أن الكثير من الصائمين، يحزنون لانتهاء الشهر الفضيل؛ لكنهم في الوقت ذاته، يتمنون قبول أعمالهم من المولى تعالى خلاله، ويسعون للتزود بالأعمال الصالحة ترقبًا وتمنيًا لأن يشهدوا أشهر رمضان القادمة في السنوات اللاحقة.

وبين هذا وذاك، لا يمكن للصائمين تفويت وجبات الإفطار والسحور في رمضان، لكسر صيامهم والاستمتاع بأشهى أطباق العالم، التي تجتمع في العديد من المطاعم في الدولة. وقد جمعنا لكِ بعضها في موضوعنا اليوم...

أطباق العالم في موائد المطاعم

AMMOS

AMMOS
AMMOS

يقدم مطعم "أموس"، الواقع في ريكسوس بريميوم في منطقة جميرا بيتش ريزيدنس،إفطار إيجيان  وهو كناية عن قائمةٍ خاصة بنكهات يونانية تحتضن روح الشهر الكريم من الغروب حتى الساعة 8 مساءً فقط بسعر 195 درهمًا للبالغين و 95 درهمًا للأطفال دون سن الـ 12. تجربة مزيج من التقاليد والأطباق الشهية في مطعم أموس.

فإن كنتم من عشاق الأكلات اليونانية الأصيلة، وترغبون بتمضية أمسياتٍ رمضانية جميلة مع المذاق اليوناني الخلاب، لا تفوتوا فرصة زيارة مطعم AMMOS خلال الأيام المتبقية من الشهر الفضيل.

 Black Tap

 Black Tap
 Black Tap

يتميز هذا المكان بقائمة مشروباته التي لا تنتهي، والتي تُبهر الجميع بنكهاتها وتشكيلتها الواسعة، خاصةً جيل الشباب والمراهقين.

وخلال شهر رمضان، اختار القيَمون على "بلاك تاب" إرضاء مختلف الأذواق الخاصة بالشهر المبارك؛ منها قائمة إفطارٍ حصرية تتضمن صحن مقبلات، طبق رئيسي، مشروب منزلي أو ماء بسعر 99 درهمًا (للبالغين) / 89 درهمًا (للأطفال). بالإضافة إلى لوتس كريزي شيك® بسعر 69 درهمًا، ورمضان ميني شيك بسعر 110 درهمًا؛ وهي مشروبات شيك منعشة تحمل الكثير من معاني الشهر الفضيل، فضلًا عن الطعم المميز الذي لا تجدونه للشيك سوى في "بلاك تاب".

Gazebo

Gazebo
Gazebo

يسرّ مطعم جازيبو الهندي المحبوب، الذي يشتهر بأطباق البرياني التي يقدّمها، الاعلان عن تعاونٍ مميز يجمعه مع الرسامة الإماراتية عليا الحمادي، لاستقبال الشهر الفضيل وسط أجواء تفيض إبداعاً. من خلال طرح عملٍ فنيٍ رائع، يزيد تجربة أطباق البرياني تميزًا؛ إذ يُصوّر التنوع الثقافي المبهر والروح النابضة بالحياة التي تتغنّى بها الإمارات العربية المتحدة.

فقد ابتكرت حمادي عملًا فنيًا، تُجسّد فيه مائدةً طويلة تجمع أشخاصًا من مختلف الجنسيات لتناول الطعام، حيث تبدو بهجة المشاركة واضحةً على وجوههم. ويصوّر هذا التصميم عناصر مختلفة تنسجم معاً بتناغمٍ تام، فتحتفي بالتنوع الاستثنائي الذي تتباهى به دولة الإمارات بمختلف أرجائها. تظهر في اللوحة النابضة بالحياة تشكيلة واسعة من الأطايب التي يُعرف بها مطعم جازيبو، بما فيها أطباق البرياني المميزة والكباب وغيرها من الأصناف الشهية الموجودة على قائمة الطعام، وسيبرز هذا العمل الفني الآسر على علبة طلبية توصيل أطباق البرياني التي يقدّمها المطعم.

لم يكتفِ جازيبو بذلك بل قرّر توسيع احتفالاته، مع إطلاق علبة الإفطار الملكية محدودة الإصدار مقابل 55 درهماً إماراتياً فحسب، وتضمّ فطائر الدجاج، وفطائر لحم الضأن المفروم والمطهو على نار خفيفة، والهريسة بلحم الضأن المطهو على نار خفيفة، وبرياني الدجاج، وبودينغ الخبز المُحلّى، وتشكيلة من الفواكه، والتمر المحشو، والمياه.

كما يقدّم المطعم أطباق الإفطار في هذا العام أيضاً، ونذكر منها السمبوسك، وأطباق الدجاج المميزة التي تجمع شرائح الدجاج مع صلصة شاهي وخبز بهونا، وأطباق لحم الضأن المميزة التي تجمع فطائر لحم الضأن مع كباب شامي والهريسة بلحم الضأن المطهو على نار خفيفة، بأسعار تبدأ من 140 درهماً إماراتياً ليحلو تقديمها على أي مائدة كبيرة. علاوة على ذلك، يقدّم مطعم جازيبو أطايب مميزة أخرى تتوفّر لفترة محدودة في شهر رمضان الكريم، لاسيّما مشروب موهيتو فيمتو الذي يوقظ الحنين إلى الماضي، فضلاً عن كيك الفستق الحلبي الخفيف.

Homer Lobster

Homer Lobster
Homer Lobster

يطلق مطعم Homer Lobsterطيلة شهر رمضان المبارك، تضم تشكيلةً من الأطباق التقليدية بلمساتٍ فريدة، وذلك ضمن أجواءٍ عائلية مميزة تحتفي بجوهر الشهر الفضي؛وتتميز قائمة الطعام الجديدة بالأطباق الغنية التي يتم إعدادها بأسلوب المطعم المتميز.

وتشمل قائمة Homer Lobster مجموعة من أصناف الشوربات اللذيذة والتي تُشكّل بدايةً مثالية وخفيفة لوجبة الإفطار، يتم تحضيرها باستخدام مكونات المطعم الشهيرة كأطراف الكركند الطرية وبرش الليمون.

كما تضم القائمة لفائف الكركند الشهية بنكهات متنوعة، بالإضافة إلى حلوى البريوش الفاخرة مع النوتيلا وجيليه زبدة الفول السوداني بلمسة المطعم الخاصة.

Jun’s

Jun’s
Jun’s

لا يمكن أن يمرَ شهر رمضان الحالي دون أن تكون لكِ زيارةٌ قريبةلمطعم "جونز"، الحائز عديد من الجوائز والكائن في داون تاون دبي، والذي يدعو ضيوفه الكرام إلى الاستمتاع بمأدبة إفطار تشمل ما لذّ وطاب من الطعام برفقة الأحبّاء.

يُقدّم المطعم قائمة إفطارٍ نباتية وأخرى غير نباتية، تزخر بأطيب النكهات الغنيّة لإرضاء جميع الأذواق. البداية مع موكتيل It’s a Date المنعش الذي يُقدَّم إلى جانب التمر الطازج، قبل حساء الميسو والذرة. ثمّ يُمكن للضيوف تشارك طبق المازة الذي يشمل أطيب المأكولات العربية المحضّرة مع لمسة الشيف كلفن تشونغ الشهيرة والعابرة للقارّات، مثل الإيدامامي مع الحمّص، وخبز التشات الهندي بالزعتر، وفطائر البطاطا والموزاريلا المقلية، وكباب لحم الضأن الهندي، وغيرها.

أمّا الأطباق الرئيسية فتُقدَّم في إطار قائمة عائلية يحلو تشاركها بين الأحبّاء وتشمل مجبوس الدجاج في الفخار، ولحم رقبة الضأن على الطريقة الجاميكية والصينية، والسمك المشوي وغيرها. أمّا الضيوف الذين يُفضّلون الأطباق النباتية، فيُمكنهم الاختيار بين طبق الباذنجان المشوي مع البارميزان، وبروكلي كونغ باو، ومجبوس الفطر المحلي في الفخار. الختام مسك مع أطيب الحلويات مثل اللقيمات وبودنج الساغو المخبوز والشاي الأسود بالتوابل.

تتوفّر قائمة الإفطار يوميًا خلال الشهر الفضيل، بدءًا من المغرِب حتّى الساعة 8:00 مساءً، حيث يحلو الإفطار مع العائلة والأصدقاء والاستمتاع بأطيب المأكولات المحضّرة على يد الشيفكلفن تشونغ.

Koko Bay

Koko Bay
Koko Bay

تمَ تصنيفه كواحدٍ من أفضل الأماكن الخارجية التي يحلو الاستمتاع فيها بإفطارات وسحور رمضان؛ويدعو مطعم "كوكو باي" الضيوف إلى لقاء الأحبّاء على مائدة إفطار مميّزة على الشاطئ، والتنعّم بمناظر غروب الشمس فوق دبي مارينا.

ويُقدّم المطعم قائمةً يحلو تشاركها بين الأحبّاء، بدءًا من الحساء اللذيذ والمقبّلات الباردة والساخنة والسلطات المنعشة. أمّا للطبق الرئيسي، فيُمكن للضيوف تذوّق اللحوم المشوية والمأكولات الآسيوية الغنيّة بالنكهات ولفائف الماكي وغيرها. أمّا هواة ثمار البحر، فيُمكنهم تذوّق أشهى ثمار البحر الطازجة وتشمل الجمبري والقريدس والأخطبوط وغيرها. والختام مسك مع تشكيلة من الحلويات الرمضانية اللذيذة وتشمل طبقًا مشتركًا غنيًا بالفواكه الاستوائية والتوت وتشيز كيك الباسك وكيك الليتشيه، إلى جانب ثُلاثية لذيذة من آيس كريم موتشي.

Little Lahore

Little Lahore
Little Lahore

يسر مطعم "ليتل لاهور"، المطعم الباكستاني الشهير في دبي، الإعلان عن عودة بوفيهات الإفطار والسحور الشاملة. ويقع مطعم ليتل لاهور في أبراج بحيرات الجميرا، و يدعو ضيوفه لتذوق جوهر المطبخ الباكستاني في أجواء دافئة ومرحبة.

وخلال الأيام الباقية من شهر رمضان المبارك، سيقدم ليتل لاهور بوفيه إفطار يضم مجموعةً متنوعة من الأطباق الباكستانية التقليدية. من ضلوع لحم الضأن اللذيذة ودجاج أشاري اللذيذ، إلى البرياني العطري والحلويات الرمضانية المغرية مثل جاليبي وشاهي خير، و يمكن للضيوف الاستمتاع برحلة طهي لا مثيل لها. يتميز البوفيه أيضًا بالمأكولات التقليدية المفضلة مثل نيهاري الفاخر، و السمك اللاهوري، التي يتم تقديمها مع السلطات المنعشة، وخبز النان المتنوع، وعدد غير محدود من العصائر والشاي لاستكمال الوجبة.

سعر بوفيه الإفطار الرمضاني 99 درهمًا إماراتيًا فقط للشخص الواحد، سيكون متاحًا يوميًا من غروب الشمس حتى الساعة 8:30 مساءً، مما يوفر مكانًا مثاليًا للأصدقاء والعائلات للتجمع وتناول الإفطار معًا.

بالإضافة إلى بوفيه الإفطار، يدعو مطعم ليتل لاهور ضيوفه لمواصلة احتفالاتهم الرمضانية من خلال قائمة السحور الانتقائية التي يتم تقديمها يوميًا من الساعة 11:00 مساءً حتى 2:30 صباحًا. من خلال تسليط الضوء على مجموعة مختارة من أطباق لاهوري مثل بايا، ودجاج بوتي، وحلاوة بوري، والعجة الباكستانية، و يعد بوفيه السحور نهاية مميزة لليلة مع النكهات التي ترضي جميع الأذواق. بأسعار معقولة، يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق التي تجسد جوهر المطبخ الباكستاني.بالإضافة، يمكن للجميع تجربة خدمات تقديم الطعام الخاصة في المنزل للإفطار والسحور وخيارات الوجبات الجاهزة التي يقدمها ليتل لاهور.

Moonslice

Moonslice
Moonslice

يسعد مطعم "مون سلايس" الإماراتي الواقع في مول دار الوصل الراقي، أن يشارككم عروضه الرمضانية الخاصة المستوحاة من نكهات الشرق الأوسط. وتشهد قائمة الطعام خلال الشهر الفضيل، إضافة بيتزا "لحم بعجين" والتي تتميز بقاعدة عجينة مخمرة خاصة بمطعم مون سلايس ومغطاة باللحم المفروم اللذيذ والجبنة الغنية والبصل المقرمش، مع لمسة نهائية من المايونيز الخاص. تُعد هذه البيتزا احتفالا حقيقيا بالطعم والتقاليد.

الرفيق المثالي لبيتزا "لحم بعجين" هو سلطة "ميستا" التي تجمع بين خس "بيبي جم" المقرمش مع جبنة غرانا بادانو الكريمية، والأفوكادو الناضج، والتفاح الأخضر الحلو، والمشمش المجفف، وشرائح اللوز المقرمشة، والمغطاة بلمسة خل بلسمي.

وسواءً كنتم تستمتعون بتناول وجبة مع أحبائكم أو تتناولون الإفطار مع الأصدقاء، يدعوكم مون سلايس لتذوق هذه الأطباق الخاصة، المعدة بعناية والتي تقدم لكم بكل ود وترحاب.

Mott 32

Mott 32
Mott 32

كشف مطعم موت 32 دبي الفاخر في الطابق 73 من منتجع العنوان شاطئ جميرا في جميرا بيتش ريزيدنس عن عروض تناول طعامٍ مميزة خلال شهر رمضان الحالي..

ويمتاز موت 32 بقدرته على استضافة تجارب تناول الطعام الخاصة والمناسبات الجماعية الكبيرة، مما يوفر أجواء دافئة وفخمة للاحتفال مع الأحبة. ويعدّ المطعم الوجهة الأنسب لاستقبال التجمعات على اختلاف أحجامها وأنواعها، حيث يوفر لضيوفه سلسلة من المساحات المستوحاة من المنازل العربية التقليدية تمتاز بأجوائها الخاصة، بما في ذلك غرفة أوبال الفخمة التي تستوعب ما يصل إلى 13 ضيفاً، وغرفة آمبر الرائعة والمصممة لاستضافة ما يصل إلى 26 ضيفاً.

يمكن للضيوف في رمضان، الاستمتاع بقائمة طعام محضرة حسب الطلب تشمل مجموعة من ألذ الأطباق، مثل لحم السلطعون المقلي الطري مع الفلفل والملح، ورقائق جذور اللوتس المقرمشة، والسبانخ المطهوة على البخار مع صلصة الفول السوداني بالسمسم. وتضم القائمة أيضاً طبق روبيان كونغ باو مع بصل بكين والكاجو، مما يضمن للضيوف فرصة تجربة مختلف النكهات وأنواع التوابل. ويحظى عشاق النكهات الفريدة بخيارات عديدة، بما في ذلك شرائح لحم العجل المسلوقة على طريقة سيشوان في زيت الفلفل الحار، والتي يتم تقديمها مع صلصة حارة؛ في حين يمكن لعشاق المأكولات البحرية التلذذ بطبق اسكالوب هوكايدو المحمر بالمقلاة مع صلصة إكس أو، وسمك القد الأسود المطهو على البخار مع صلصة الصويا سوبريم.

يحرص فريق مطعم موت 32 دبي أيضاً على تلبية طلبات عشاق التجارب الخاصة بالكامل، مما يتيح لهم قضاء أوقات لا تُنسى مع أحبائهم.

L'Atelier Robuchon

L'Atelier Robuchon
L'Atelier Robuchon

يدعوكم مطعم L'Atelier Robuchonلمرافقته في رحلةٍ إلى عالم الطهي، مع قائمة أعدّها الشيف الماهر روبرتو توري خصيصًا للإفطار. ويُقدّم المطعم تجربة طعامٍ راقية في قلب مركز دبي المالي العالمي، وسط أجواءٍ مميّزة تستحضر التقاليد الرمضانية، ليستضيف الإفطار يوميًا من الساعة 6:30 مساءً حتّى 8:00 مساءً لقاء 280 درهمًا إماراتيًا.

يبدأ الإفطار مع التمور والحساء، تليها أربع مقبّلات مختلفة. ثمّ يتسنّى للضيوف اختيار طبق رئيسي من قائمة الإفطار، والختام مسك مع طبقَين من الحلويات المستوحاة من الشهر الفضيل، بالإضافة إلى مشروب موكتيل منعش. انطلاقًا من فلسفة المطعم التي تقوم على المهارة والمذاق الطيّب، تزخر القائمة الرمضانية بسمفونيّة من النكهات والأطباق، بدءًا من المقبّلات مع طبق الريزوتو بالزعفران مثلًا، والطبق الرئيسي مثل السلمون المتبّل بالبهارات الشرقية، والختام مسك مع سوفليه الفستق.

احتفلوا بروح الشهر الفضيل مع أطيب المأكولات التقليدية المحضّرة بلمسة عصرية، سواء كنتم تفطرون مع الأحبّاء أو الزملاء.

Hakkasan Abu Dhabi

Hakkasan Abu Dhabi
Hakkasan Abu Dhabi

يقدم مطعم هاكاسان أبوظبي، المطعم الشهير الحائز على نجمة ميشلان، وخلال الأيام القليلة المتبقية من شهر رمضان؛ قائمة إفطارٍ حصرية تشمل مجموعةً من الأطباق الكانتونية الأصيلة. تتوفّر القائمة يوميًا من وقت الغروب حتى الساعة 8:00 مساءً مقابل 328 درهمًا إماراتيًا للشخص، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول وجبة مع أحبائهم في المساحات الداخلية الرائعة أو على التراس الخارجي الفسيح المطل على أفق مدينة أبوظبي.

وتضمّ المقبلات مجموعة متنوعة من خيارات الديم سوم الكلاسيكية، مثل هلام الخوخ اليامبي، وفطائر القاروص، ولحم البقر الواغيو مع الثوم الأسود. هذا ويمكن للضيوف كذلك الاستمتاع بالأخطبوط المشوي على الفحم مع هريس أرز اليقطين وصلصة البصل الأخضر، يليه الباذنجان المقرمش مع فطر جيرول، متبل بصلصة البهارات السبعة واللوز والكمأة.

في المقابل، يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق الرئيسية اللذيذة، بما في ذلك الدجاج المقرمش المقلي في المقلاة مع الكمكوات والفلفل الحار الجاف، والجمبري المطهو ​​على البخار مع المعكرونة الزجاجية، وأرز إدامامي المقلي بالبيض.

هذا ويمكن للضيوف كسر صيامهم بخلطات الفاكهة المنعشة، مثل حليب الورد المصنوع منزليًا والمغطى برغوة الورد، ومزيج متناغم من التمر والموز مع حليب الشوفان الكريمي والقليل من قصب السكر. وللتحلية بعد الإفطار، يمكن للضيوف الاستمتاع ببودينج التمر الدسم والفستق المغطى بصلصة الشوكولاتة الدافئة. إنها النهاية المثالية لتجربة إفطار لا تُنسى.