أفضل الأماكن للإفطار في أبوظبي

عروض طعام مُنوعة في أبوظبي.. لأوقات لا تُنسى خلال شهر رمضان

جمانة الصباغ
22 مارس 2024

انتهت الأيام العشر الأولى من شهر رمضان المبارك، وها نحن في اليوم الثاني عشر من شهر الصيام الذي يُقال عنه: إذا عشَر بشَر؛ أي ما أن يحل العاشر من الشهر الفضيل، حتى يبدأ العدَ العكسي لانتهائه.

ومع أن كثيرًا من الصائمين لا يحبون انقضاء شهر رمضان بسرعة، أو أن ينتهي قبل الإنتهاء من قراءة القرآن والقيام بكافة شعائر الصيام المعهودة من صيام وقيام وصدقة وعمل الخير؛ إلا أن الشهر يعدنا بالعودة من جديد بإذن الله في عامٍ جديد، ليحمل لنا بشائر الخير والبركات والغفران.

ومع حلول عطلة نهاية الأسبوع الثانية للشهر الفضيل، يحتار الصائمون أين يتناولون طعام الإفطار أو حجز السحور خلال هذه الأيام الثلاث للعطلة. وهو ما نعمل على تسهيله لجميع قراء "هي" من خلال تخصيص مواضيع تتضمن عروضًا للإفطار والسحور في دولة الإمارات.

اليوم وجهتنا العاصمة أبوظبي؛ حيث يمكنكم الإختيار بين العديد من العروض المميزة للإفطارات والسحور في مناطق متفرقة من الإمارة.

أفضل الأماكن للإفطار في أبوظبي

فنادق حياة لديها العديد من العروض المميزة في العاصمة أبوظبي، إليكِ لمحةً عنها..

جراند حياة أبوظبي

Grand Hyatt Abu Dhabi
Grand Hyatt Abu Dhabi

سيستمتع ضيوف العاصمة الإماراتية أبوظبي، بتجربة إفطارٍ أو سحور ٍتقليدية يختارون من خلالها مأكولاتٍ منتقاة أو يكتفون بقوائم الطعام المحدّدة مسبقًا في "بيرل لاونج" الكائن في جراند حياة أبوظبي. ويقدّم بيرل لاونج المزيج المثالي من المأكولات الرمضانية المفضّلة وطبق الجبن العربي المشكّل وكبة لحم الضأن والفلافل والأطباق الشهية المقدّمة مباشرةً من الشواية على الفحم. أمّا ما يرتقي بالتجربة، فهي خدمة الشيشة والعروض الترفيهية الحيّة. وفي الحالات جميعها، أي بغضّ النظر عن خيارات الطعام المختارة، سيستمتع الضيوف بتشكيلة من العصائر الرمضانية التقليدية مثل لبن عيران وقمر الدين والجلاب والتمر الهند والكركدي.

عرض الإفطار طيلة شهر رمضان المبارك، من مغيب الشمس حتّى الساعة 9:00 ليلًا، بسعر 240 درهمًا إماراتيًا للشخص، شاملًا العصائر الرمضانية؛ في حين أن عرض السحور تبلغ قيمته 150 درهم إماراتي للشخص شاملًا العصائر الرمضانيةمن الساعة 9:00 ليلًا حتّى الساعة 2:00 فجرًا.

بارك حياة أبوظبي

Park Hyatt Abu Dhabi
Park Hyatt Abu Dhabi

احتفلوا بروح الشهر الفضيل في خيمة "أوازيس" في بارك حياة أبوظبي، حيث ينتظركم عالمٌ من المأكولات العربية تحت السماء الإماراتية وعلى أنغام العود الهادئة. سيستمتع الضيوف ببوفيه فاخر يغتني بمجموعةٍ من الأطباق الحصرية ويترافق بمحطّات طهيٍ حيّة، ناهيك عن الحلويات الشهية.

وتتنوّع المحطات الحيّة ما بين المطبخ الهندي والمطبخ الإماراتي والمطبخ المغربي والمطبخ الأردني وغيرها من المطابخ العالمية. وللضيوف الراغبين في تمديد الأمسية، ستُتاح لهم فرصة التلذّذ بمختلف نكهات الشيشة وتجربة السحور وسط أجواء عربية تلتقي فيها التقاليد بالفخامة.السعر للإفطار 350 درهمًا إماراتيًا، شاملًا العصائر المنعشة مثل قمر الدين والكركدي واللبن، مجانًا للأطفال من عمر 5 سنوات وما دون، وخصم 50% للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عامًا وذلك منذ مغيب الشمس حتّى الساعة 9:00 ليلًا. أما للسحور، فيمكنكم الاستمتاع بقائمة أطعمةٍ منتقاة، بسعر 150 درهمًا إماراتيًا كحدّ أدنى للإنفاق، من الساعة 10:00 ليلًا حتّى الساعة 2:00 فجرًا.

أنداز كابيتال جيت أبوظبي

Andaz Capital Gate Abu Dhabi
Andaz Capital Gate Abu Dhabi

يشتهر مطعم "سيان براسيري" في أنداز كابيتال، بمزيجٍ رائع من النكهات والأطباق المبتكرة، وهو يدعو الضيوف لإنهاء صيامهم ببوفيه إفطار فاخر مُعدّ خصّيصًا لإرضاء الحواس.

يقدّم بوفيه سيان برسيري الغني، مجموعةً متنوّعة من النكهات المستوحاة من المطبخ البدوي العربي التقليدي، تكمّلها الأطباق العالمية ومجموعةٌ مختارة من الشاي والقهوة والعصائر الرمضانية المنعشة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للضيوف الاستمتاع بمحطات اللحوم الحيّة والكباب والشاورما والحلويات اللذيذة، بسعر 225 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد، كل ليلة طيلة شهر رمضان منذ مغيب الشمس وحتّى الساعة 9:30 ليلًا.

جزيرة ياس

Yas Plaza Hotels
Yas Plaza Hotels

تحتضن جزيرة ياس في أبوظبي، العديد من المرافق الترفيهية والفنادق والمنتجعات الفخمة التي تقدم لكم خياراتٍ لا مثيل لها للإفطار والسحور في رمضان.. إليكِ بعضها..

فندق كراون بلازا جزيرة ياس

يقدم مطعم "جينغ آسيا" في "كراون بلازا جزيرة ياس" تجربة بوفيه إفطار تقليدي مذهل، حيث يشمل محطات طهي مباشر ومشروبات رمضانية مقابل 159 درهماً للشخص الواحد. ويستضيف المطعم الأطفال دون سن 6 سنوات لتناول الطعام مجاناً، وبسعر 79 درهماً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً.

أثناء تناول الأصناف اللذيذة من المأكولات، يمكنكم الاستمتاع بموسيقى الآلات العربية التي تُعزف بهدوء في المطعم؛ كما تتوفر الشيشة من 7:00 مساءً حتى منتصف الليل.

فندق راديسون بلو جزيرة ياس

يدعوكم مطعم أسيمتري الواقع في فندق "راديسون بلو جزيرة ياس" وخلال شهر رمضان، إلى بوفيه إفطار تقليدي ورائع يضم محطات طهي مباشر ومشروبات رمضانية منعشة مقابل 159 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، للأطفال دون 6 سنوات مجاناً، وبسعر 79 درهماً إماراتياً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً.

بإمكان الصائمين الاستمتاع بالأجواء التي ترافقها الموسيقى العربية، مع إضافة الشيشة المتوفرة من 7:00 مساءً حتى منتصف الليل.

فندق روتانا جزيرة ياس

يدعوكم مطعم "تشويسز" ومطعم "رانجولي" الموجودين في فندق "روتانا جزيرة ياس" إلى بوفيه إفطار تقليدي؛ حيث تتصدر محطات الطهي المباشر وأرقى المشروبات الرمضانية مقابل 179 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، وللأطفال دون سن 6 سنوات مجاناً، وبسعر 89 درهماً إماراتياً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً.

تستمر الأجواء المميزة حتى الساعة 10:30 مساءً مع العزف المباشر في المطعم. وتُعد منطقة رانجولي الخارجية المكان المثالي للاسترخاء بعد الإفطار، حيث تُقدم الشيشة من 7:00 مساءً حتى منتصف الليل.

باب النجوم

Bab Al Nojoum
Bab Al Nojoum

مع حلول شهر رمضان المبارك، يكشف باب النجوم عن عروضه ونشاطاته الرمضانية الحصرية في وجهاته الثلاث الفاخرة، ويعِد بتجربةٍ ساحرة لجميع أفراد العائلة للاستمتاع طيلة الشهر الكريم.

الكثير من الروعة في انتظاركم في باب النجوم الحديريات، والتي تُعتبر وجهةً عائلية لا يمكن تفويتها. خلال شهر رمضان المبارك، سيستقبلكم الفندق على شاطئه المتلألئ تحت النجوم ويقدم لكم وجبة الإفطار الشهية على صوت الأمواج الناعمة، مقابل 160 درهمًا إماراتياً للشخص الواحد؛ حيث سيستمتع الضيوف بقائمة إفطار مختارة خصيصًا تتضمن مجموعةً واسعة من السلطات والمقبلات الساخنة والباردة، إلى جانب المأكولات التقليدية المفضلة مثل كباب لحم البقر، وكفتة لحم الضأن، وبرياني الدجاج، ولحم الضأن الأوزي، والشيش طاووق والكثير من الأطباق الغنية والشهية. وتُختتم الأمسية بالنكهات الحلوة مع مجموعة مختارة من المعجنات والحلويات العربية.

سيتمكن ضيوف باب النجوم المغيرة من الاستمتاع في أحضان الطبيعة عند زيارتهم لهذا الحرم الخلاب، الواقع داخل محمية خضراء، مقابل 99 درهمًا إماراتيًا فقط للشخص الواحد. حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمأدبةٍ شهية تضم مجموعةً واسعة من المأكولات التقليدية المفضلة؛ حيث تشتمل قائمة الإفطار المعدة خصيصًا لشهر رمضان على كباب دجاج تكا، وشرائح اللحم البقري، والخضروات المشوية التي يتم تحضيرها مباشرة في محطات الطهي. أما بالنسبة للأطباق الرئيسية، فيمكن للضيوف تذوق طبق الشيف الخاص: أرز المندي الأصيل مع ساق لحم الضأن المشوي على الطريقة المغربية، وختام وجبة إفطارهم مع البسبوسة العربية اللذيذة وكعكة التمر بالفستق.

ومن وسط الكثبان الرملية، يستقبلكم باب النجوم في بطين ليوا محتفلًا بشهر رمضان، ملاذكم الصحراوي الساحر والمثير للإعجاب، ويعِدكم بتجربةٍ متكاملة لا تُنسى؛ حيث سيُقدم الفندق خلال الشهر الكريم قائمة إفطار خاصة وشهية، تقدم أفضل المأكولات العربية مقابل 140 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، ليتمكن الضيوف من الاستمتاع بالنكهات الغنية لحساء حريرة لحم الضأن المغربي، والسلطات اللذيذة، وتشكيلة مختارة من المقبلات الباردة والساخنة. أما بالنسبة للأطباق الرئيسية، فيمكن للضيوف الاستمتاع بلحم الضأن الأوزي أو السمك المشوي مع صلصة زبدة الليمون أو دجاج المقلوبة. سيكون هناك أيضًا ركن مخصص للمعكرونة للأشخاص الذين يستمتعون بالمذاق الإيطالي، جميع هذه الأطباق تأتيكم قبل الاستمتاع بمجموعة لذيذة من الحلويات، والتي تشمل موس الشوكولاتة، وكعكة الأناناس المقلوبة، ومجموعة مختارة من الحلويات العربية التقليدية.

جزيرة السعديات أبوظبي

سحور رمضان على جزيرة السعديات أبوظبي
سحور رمضان على جزيرة السعديات أبوظبي

تستقبل جزيرة السعديات أبوظبي ضيوفها خلال شهر رمضان بأروع مظاهر البهجة والفرح المستوحاة من أجواء الشهر الفضيل، وأشهى إفطارات وسحور رمضان وهذه بعضها..

يمكن للضيوف الانتقال إلى عالمٍ من السحر والهدوء طوال شهر رمضان، لدى منتجع وفلل السعديات روتانا أبوظبي، الذي يستقبل ضيوفه بأروع الأمسيات الأصيلة في الخيمة الرمضانية التي يستضيفها مطعم سمسم، والتي ستتألق بأجمل الديكورات والمظاهر الاحتفالية الرمضانية وأنغام الموسيقى الشرقية، حيث تُقدم أشهى الأطباق والنكهات التقليدية لوجبات الإفطار والسحور بأسعار تبدأ من 175 درهم.

يعتبر منتجع جميرا جزيرة السعديات مُلتقى الأصدقاء والأحبة للاستمتاع بالأجواء الرمضانية المميزة للشهر الفضيل، إذ تستضيف قاعة الحفلات في المنتجع بوفيه إفطار شهي وغني بالنكهات العالمية والأطباق العربية التقليدية، بالإضافة إلى أطباق الحلويات المميزة في محطات الآيس كريم التركية الشعبية، والكنافة الشهية، بالإضافة إلى العصائر والمشروبات الرمضانية التقليدية. يستقبل البوفيه ضيوفه من غروب الشمس حتى الساعة 10:00 مساءً مقابل 280 درهمًا للشخص الواحد.

وللراغبين باختبار أجواء من الألفة والهدوء، يوفر "ذا لونج" حجوزات جماعية من الساعة 5:00 مساءً إلى 1:00 صباحًا بسعر 280 درهمًا للشخص الواحد شاملة المشروبات الرمضانية المختارة. كما يمكن للضيوف المشاركة في تجارب السحور الرمضانية الشهية من الساعة 9:00 مساءً إلى 1:30 صباحًا مقابل 230 درهماً للشخص الواحد.

يمكن للضيوف أيضاً زيارة مطعم تيان لقضاء تجربة سحور فريدة، وتذوق أشهى المأكولات الشرقية التقليدية مع توفر خيار الطلب من القائمة الاختيارية "ألا كارت" التي ستتوفر من الساعة 9:00 ليلاً حتى 1:30 بعد منتصف الليل. يجب الحجز مسبقاً.

اجتمعوا مع العائلة والأصدقاء واستمتع بتجربة إفطار فريدة في مجلس السعديات في نادي شاطئ السعديات للجولف، وتذوقوا البوفيه الفريد الذي يضم باقةً واسعة من الأطباق الشهية، بما في ذلك المقبلات اللذيذة والأطباق الرئيسية الشهية وما لذ وطاب من أصناف الحلويات. يرحب المجلس بالضيوف طوال الشهر الفضيل، وبأسعار تبلغ 210 دراهم للشخص الواحد، و95 درهمًا للأطفال دون سن 12 عاماً.

الغاليريا

Almayass
Almayass

يستقبل الغاليريا جزيرة الماريه ضيوفه مع بداية الشهر الفضيل بعروض إفطارٍ شهية تقدمها مجموعةٌ من المطاعم الراقية، وذلك انطلاقاً من حرصه الدائم على منح ضيوفه تجارب لا تُنسى خلال شهر رمضان المبارك من خلال تقديم أشهى وجبات الإفطار في مطاعم مميزة، ووسط أجواء مفعمة بروح الشهر الفضيل.

إذ يقدم مطعم "المياس" للعائلات، قائمة طعامٍ خاصة بمناسبة شهر رمضان المبارك مقابل 235 درهم؛ بينما يمكن للأطفال دون سن 12 عاماً الاستمتاع بتناول الطعام مقابل نصف السعر. تبدأ فترة الإفطار من الساعة 6:30 مساءً وحتى الـ 8:30 مساءً، وتشمل مجموعة واسعة من المأكولات الشهية مثل حساء العدس اللذيذ والفتوش الطازج والحمص وغيرها من الأطباق المتنوعة.

Asador de Aranda
Asador de Aranda

كما يرحب مطعم "أسادور دي أراندا"في الغاليريا، بضيوفه من العائلات والأصدقاء للاستمتاع بالأطباق التقليدية والنكهات المعاصرة في أجواء رمضانية ساحرة، وذلك ابتداءً من 135 درهم للشخص الواحد.

يقدم مطعم "برياني بوت" لضيوفه صندوق الإفطار بسعر 89 درهم، ويضم تشكيلة طعامٍ مميزة من أطباق البرياني والكاري والرايتا وجولاب جامون، والباباد والتمر والفيمتو، ويمكن للضيوف الاستمتاع بتناول وجبة إفطار كبيرة (تكفي 5-6 أشخاص) مقابل 349 درهم.

يدعو مطعم "كويا" ضيوفه للاستمتاع بقائمة طعامٍ رمضانية مميزة مكونة من ثلاثة أطباق غنية بالنكهات، وتضم أفضل المكونات والوصفات التقليدية في تجربة طعامٍ فريدة من نوعها مقابل 239 درهم للشخص الواحد، وذلك حتى الساعة 7:30 مساءً يومياً، وطوال الشهر الفضيل.

LPM Restaurant
LPM Restaurant

يتميز مطعم "جراند بيروت" بأطباقه اللبنانية الشهية مثل الفلافل والحمص والمشاوي المتنوعة، ويقدم للعائلات خلال الشهر الفضيل بوفيه إفطار فاخر بما في ذلك الحساء المتنوع والمقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات اللذيذة، مقابل 159 درهم للشخص الواحد من الساعة 6:30 مساءً وحتى الساعة 8:30 مساءً، كما يقدم المطعم خيارات السحور وعروض عيد الفطر الحصرية.

يقدم مطعم وبار "إل بي إم" لضيوفه تجربة إفطار فاخرة تضم مجموعة من الأطباق الشهية مقابل 270 درهم للشخص الواحد، من الساعة 6:00 مساءً حتى 8:30 مساءً، حيث يمكنهم بدء وجبتهم باختيار اثنين من المقبلات، بما في ذلك الجمبري مع زيت الزيتون وعصير الليمون أو سلطة السبانخ والخرشوف مع الفيتا وغيرها، ثم الانتقال إلى الأطباق الرئيسية مع قائمة مختارة تضم معكرونة ريجاتوني محلية الصنع مع الطماطم والفلفل الحار أو شريحة لحم مشوية مع صلصة الخردل والعديد من الخيارات الأخرى.

كما يمكن للعائلات والأصدقاء الاستمتاع بتناول أطباق جانبية مقابل 20 درهم إضافي، واختتام وجبتهم بمجموعة مختارة من الحلويات الشهية.

تستقبل خيمة "ليوا" في فندق فور سيزونز أبوظبي ضيوفها وسط أجواء رمضانية ساحرة تلتقي فيهاالتقاليد العريقة بالأناقة العصرية، في تجربة إفطارٍ آسرة مع بوفيه طعامٍ خاص يجمع بين المأكولات المحلية والعالمية، من غروب الشمس وحتى الساعة 9 مساءً، وذلك مقابل 300 درهم للشخص البالغ، و150 درهم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً.

كذلك يقدم "الميلس" أجواء المجلس الراقية والعصرية، وتمتد جلساته إلى تراس في الهواء الطلق مُطل على الواجهة البحرية، ويرحب بضيوفه لإحياء تقاليد الشهر الفضيل العريقة والاستمتاع بمائدته الرمضانية التي تضم المقبلات والأطباق الرئيسية الشهية، إلى جانب المأكولات الرمضانية المفضلة الأخرى، ويقدم عروض إفطار وسحور مقابل 300 درهم للشخص الواحد.