برانش عطلة نهاية الأسبوع

برانش عطلة نهاية الأسبوع: خياراتٌ مميزة من حول العالم

جمانة الصباغ
1 مارس 2024

يستمد المرء منا طاقته وحيويته من عوامل عدة؛ منها لقاء الأحبة والأصدقاء، أو قضاء أوقاتٍ جميلة مع العائلة والأطفال الذين يملؤون حياتنا بالنشاط والحبور، أو حتى مجرد النوم لساعة أو اثنتين إضافيتين أو الاسترخاء في المنزل وقراءة كتابٍ ما أو مشاهدة التلفاز.

وفي كل الحالات، فإن الراحة التي يحتاجها الإنسان بعد أسبوعٍ حافلٍ بالعمل والدراسة وإنجاز المهام اليومية، هي ضرورةٌ قصوى كي نتمكن من العودة لدورة الحياة اليومية التي لا تنتهي.

يبقى للأكل مكانةٌ مميزة بين تلك العوامل، التي اخترتُ تخصيصها في فقرةٍ مستقلةٍ لوحدها؛ فالتلذذ بتناول الطعام الشهي ضمن أجواءٍ خلابة مع من نحب، هو أقصى حالات الاسترخاء وشحن الجسم والفكر من جديد. والجميل أن العديد من المطاعم والفنادق تقدم فرصة تمضية عطلة نهاية أسبوع مفعمة بالمذاقات اللذيذة، من خلال عروض البرانش طيلة 3 أيام من نهاية الأسبوع.

وقد جمعتُ لك اليوم عزيزتي، بعضًا من تلك العروض الفاخرة والمميزة في إمارتي دبي وأبوظبي؛ كي تختاري منها ما يناسبكِ لقضاء عطلة نهاية أسبوع مميزة مع الأهل والأصدقاء.

برانش عطلة نهاية الأسبوع

Jaleo

Jaleo
Jaleo

يدعو "خاليو لخوسيه أندريس" جميع عشاق الطعام للتمتع ببرانش "لا فيريا" في أتلانتسذا رويال. كل يوم سبت اعتبارًا من 27 يناير، من الساعة 1:00 ظهرًا وحتى 4:00 مساءً؛ يمكن للضيوف الاستمتاع بنكهاتٍ حية من المأكولات الإسبانية الحديثة، مع تقديم أطباقٍ ومشروبات مميزة حائزة على جوائز، كل ذلك ابتداءً من 295 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد. وسواء كنتِ تبحثين عن رحلةٍ غير مسبوقة عبر المأكولات الإسبانية أو بعد ظهرٍ مليء بأجواءٍ رائعة وأصدقاء، يُعد برانش "لا فيريا" في "خاليو بواسطة خوسيه أندريس" وعدًا بعد ظهر سبت لا يُنسى.

تُعتبر "لا فيريا" مسرحًا لرحلةٍ غنيةٍ بالمأكولات، تُجسَد روح الاحتفال الإسباني. عند الوصول، يمكن لرواد البرانش الاستمتاع بمشروبٍ ترحيبي يرافقه موسيقى فرقة حية وعروض فلامنكو ساحرة، سواء اخترتِ الجلوس في شرفةٍ خارجية واسعة تظللها أشجار الزيتون التي تبلغ من العمر 100 عام أو في الداخل في كشك فسيح. يبدأ البرانش بتقديم أطباقٍ إسبانية تقليدية تتم مشاركتها بين الأسرة لتُستمتع بها على الطاولة، تليها محطة لتحضير الباييا في الهواء الطلق بالإضافة إلى بعض المفاجآت الفنية على الطاولة.

في "خاليو"، تم تصميم الأطباق لتكون مناسبةً للمشاركة. لبدء التجربة، يمكن للضيوف الاستمتاع بتشكيلةٍ لذيذة من 9 أطباق تاباس صغيرة تقليدية؛ منها لحم البقر الإسباني المعتدل، وسلطة الأفوكادو مع جبنة الكريمة، والأخطبوط المشوي على الفحم مع البطاطا والطماطم المعلبة، والكروكيتاس دي بوليو - الفطائر التقليدية بالدجاج، وهي وصفةٌ رائعة لوالدة خوسيه، لذكر بعضها. لمواصلة الرحلة عبر السجادة الغنية من المأكولات الإسبانية، يمكن للضيوف الإستمتاع بالحدث الرئيسي مع ثلاثة أطباق لا يمكن مقاومتها؛ من بينها "باييا" الرمزية، المتاحة بمجموعةٍ من النكهات لتناسب كل ذوق، من الدجاج اللذيذ إلى الروبيان والكالاماري، وخيارٌ طيب المذاق يتضمن الخضروات والفطر والذي من المؤكد سيُرضي الزبائن النباتيين. بالنسبة للذين يرغبون في إنهاء البرانش بلمسةٍ حلوة، يقدم "خاليو" ثلاثة حلويات لا تقاوم، بما في ذلك تشوروس مع الشوكولاتة، وفطيرة الشوكولاتة جاليتا ماريا مع البندق المملح وحلوى خاصة يجب تجربتها بكل تأكيد - تارتا دي كيسو باسك شيز كيك.

يقام برنش "لا فيريا" كل يوم سبت ابتداءً من 27 يناير، من الساعة 1:00 ظهرًا إلى الساعة 4:00 عصرًا في جاليو بواسطة خوسيه أندريس، أتلانتس ذا رويال. وتبدأ الباقات من 295 درهمًا إماراتيًا للغير كحولي، و149 درهمًا إماراتيًا للأطفال بين 4 و12 عامًا.

Ladurée

Ladurée
Ladurée

اصطحبوا أحبتكم للاستمتاع بتجربةٍ من المذاقات الشهية مع وجبة البرانش الفاخرة في لادوريه، والتي تتوفر يوميًا وليس فقط خلال عطلة نهاية الأسبوع.

حيث يمكنكم البدء بوجبتكم الغنية مع مجموعةٍ مختارة من الأطباق الشهية، مصحوبة بالمشروبات اللذيذة؛ كتشكيلة المخبوزات الطازجة الصغيرة والخبز، والتي تُقدم مع الزبدة والعسل والمربى، بالإضافة إلى بيض بنديكت المسلوق مع قطعتين من الخبز المحمص الفرنسي، والذي يُقدم مع شراب القيقب أو القشدة المخفوقة والمربى. ولا تنتهي النكهات اللذيذة هنا بل سيكون بانتظاركم أيضًا جرانولا لادوريه والزبادي السادة مع سلطة الفواكه الطازجة، وأخيراً قطعتين من الماكرون الرائعة.

في الختام لا تفوتوا فرصة ارتشاف عصير البرتقال الطازج أو الجريب فروت مع قهوة لادوريه أو الشاي أو الشوكولاتة الساخنة لتكتمل تجربتكم الغنية. برانش لادوريه متوفر كل يوم الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 3 عصرًا، في جميع منافذ المتجر في دبي مول، مطعم دبي هيلز مول وغيرها، بسعر 235 درهمًا إماراتيًا لشخصين.

AMMOS

AMMOS
AMMOS

أعلن "أموس"، المطعم اليوناني الراقي على شاطئ فندق "ريكسوس بريميم دبي" في قلب "جميرا بيتش ريزدنس"، إطلاق أمسية "ثالاسابرانش" كل جمعة، لتجربة تحتضن جوهر الثقافة اليونانية الأصيلة. حيث سيكون الزوار الكرام على موعدٍ مع باقة مُنتقاة بعناية فائقة من أشهى الأطباق المُبتكرة، ومُختلف التجارب الترفيهية اليونانية، على أنغام العروض الموسيقية الحية وسط أجواءٍ راقصة لا مثيل لها.

تقدم هذه الوجهة العصرية الأنيقة أمسية "ثالاسا برانش"، مع قائمة طعامٍ غنية بأطباقٍ تفوح منها نسائم البحر الأبيض المتوسط، وأشهى النكهات المستوحاة من أجمل الجزر اليونانية، على أنغام فرقة موسيقية متجولة وسط أجواء أكثر سحرًا! الزوار الكرام على موعد مع الفرقة الموسيقية والعزف الحي المذهل لمختلف ألوان الموسيقى، ليستمتع الجميع بقضاء أوقات لا مثيل لها كل جمعة من الساعة 8 مساءً حتى 11 مساءً.

وجهةٌ استثنائية تأخذ الزوار في رحلةٍ طهوية لتذوق أشهى وأشهر الأطباق اليونانية مع الاستمتاع بإطلالات "جميرا بيتش ريزيدنس" الشاطئية الخلابة. توفر قائمة "ثالاسا برانش" للزوار مفهوم "كل ما يمكنك أن تأكله"، بما في ذلك أشهى الأطباق اليونانية التقليدية مثل "تزاتزيكي"، و"مليتزانوسالاتا"، و"تاراموسالاتا"، و"كالاماراكي"؛ كل هذا وأكثر بجانب طبق السلطة اليونانية الطازجة، وسلطة المأكولات البحرية التي تحمل نفحات البحر الأبيض المتوسط.

يتميز "ثالاسا برانش" بأطباقه الرئيسية المتعددة ليتمكن الزوار من اختيار المفضل لديهم، مثل فيليه سمك الشبوط مع الخضار المشوي، ودجاج "سوفلاكي" الشهي الذي يقدم مع أصابع البطاطس المقلية المقطّعة يدويًا وخبز البيتا، ولحم البقر "سوتزوكاكيا" الفاخر الغني بالنكهات مع "تزاتزيكي" والطماطم اللذيذة، أو "أورسو" المأكولات البحرية مع طبق معكرونة "أورزو "ومجموعة متنوعة من المأكولات البحرية.

الأسعار تتراوح بين 295 درهم إماراتي يشمل المشروبات الغازية والموكتيل؛ 355 درهم إماراتي يشمل المشروبات الفاخرة، و395 درهم إماراتي يشمل المشروبات الفوارة الفاخرة.

Observatory

Observatory
Observatory

يُسرّ مطعم "أوبزرفاتوري بار آند جريل" الإعلان عن إطلاق برانش B@52 الجديد كل يوم سبت، اعتبارًا من 20 يناير 2024، من الساعة 4:00 بعد الظهر حتّى 7:00 مساءً.ويحلّ البرانش الجديد محلّ برانش "سكاي هاي برانش" الشهير، ليُقدّم إلى ضيوف المطعم تجربةً جديدة وسط الأجواء الرائعة نفسها التي تعوّدوا عليها.

يستضيف فندق ماريوت هاربر دبي البرانش الجديد في مطعم "أوبزرفاتوري بار آند جريل" في الطابق 52 حيث ينتظر الضيوف أجواء موسيقية مميّزة يحييها الدي جاي، ومحطات لتحضير المشروبات والكوكتيلات مباشرةً أمام الضيوف، إلى جانب قائمة محدّدة جديدة،  مع أروع الإطلالات البانورامية المطلّة على نخلة جميرا ومرسى دبي.

يعِد برانش B@52 الضيوف بتجربة طعام راقية تشمل قائمة محدّدة من ثلاثة أطباق، يحلو تشاركها بين أفراد العائلة الواحدة. فقد أعدّ فريق الطهاة الموهوبين في "أوبزرفاتوري بار آند جريل" تشكيلة من المقبّلات اللذيذة، مثل الإيدامامي المشوي أو السلمون كرودو (النيئ). أمّا للطبق الرئيسي، فيُمكن الاختيار بين تاكو الدجاج، وبرغر اللحم الصغيرة،  وعرانيس الذرة الحارة. الختام مسك مع أطيب الحلويات مثل الكريم بروليه بنكهة الفانيليا أو البريوش مع شوكولاتة البندق.

ولقاء 295 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد، يستفيد الضيوف من المشروب المفتوح لثلاث ساعات، ويشمل كوكتيلات المطعم إلى جانب محطّة حيّة لتحضير مشروبات الإسبريسو مارتيني مباشرةً أمام الضيوف، وتشكيلة من مشروبات المطعم الفاخرة.

فلا تفوّتوا تجربة البرانش الجديد كل يوم سبت في مطعم "أوبزرفاتوري بار آند جريل" من الساعة 4:00 بعد الظهر حتّى 7:00 مساءً، حيث تنتظركم قائمة مأكولات ومشروبات جديدة، وعروض ترفيهية حية، إلى جانب أروع الإطلالات البانورامية على المدينة.

The Grazer

The Grazer
The Grazer

استعدوا لعطلة نهاية أسبوع رائعة في مطعم "ذا غرازر" مع تجربة برانش فريدة وغنية بالنكهات اللذيذة. يأخذ مطعم "ذا غرازر" مكاناً مميزاً له في حي داون تاون دبي النابض بالحياة وعلى بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من مركز التسوق الشهير دبي مول، ويتميز بأجوائه الهادئة والأنيقة التي تجعل منه المكان الأمثل لقضاء أجمل الأوقات مع الأصدقاء. لا تفوتوا الاستمتاع بألذ الأطباق مع وجبة البرانش الرائعة وذلك مقابل 199 درهماً في كل يوم سبت من الساعة 12:30 ظهراً حتى 4:00 مساءً.

اصطحبوا أحبتكم واذهبوا للاستمتاع بمجموعة من الأطباق الشهية والمحضرة بعناية لترضي ذوقكم. تضم قائمة البرانش أطباقاً رئيسية لذيذة كالدجاج المشوي مع الشمر وباستا فريغولا مع الطماطم المجففة وصلصة ديافولو، وباستا رافيولي الفطر والبارميزان، بالإضافة إلى الحلويات اللذيذة مثل التيراميسو الخاص. لا تفوتوا الاستمتاع بتجربة الطهي الرائعة مع العائلة والأصدقاء وسط أناقة وأجواء مطعم "ذا غرازر" الهادئة.

سواء كنتم تبحثون عن مكان للاجتماع بالأصدقاء أو قضاء وقت ممتع مع العائلة؛ فإن مطعم "ذا غرازر" يوفر لكم المكان المناسب مع وجبة البرانش اللذيذة والأجواء البديعة، لتحظوا بأفضل تجربة على الإطلاق.

فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد

Conrad Abu Dhabi
Conrad Abu Dhabi

يلبّي فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد متطلبات عشّاق التجارب الخارجة عن المألوف مع باقةٍ من تجارب الطعام والترفيه الحصرية التي ستستمر طوال شهر مارس، لتُضفي لمسةً من الحيوية والمتعة على عطلة نهاية الأسبوع.

واحتفالاً بالذكرى السنوية الأولى لافتتاح مطعم خوسيه باي بيتزارو الإسباني في فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد، يقدّم الفندق لضيوفه تجارب متكاملة لا يمكن تفويتها. فيطلّ الشيف الشهير خوسيه بيتزارو ليستضيف بنفسه صفاً لتعلّم طهي الباييلا مع مجموعة من الأطباق الإسبانية التقليدية ومشروبات العنب التي تتلاءم معها، فضلاً عن برانش إسباني مسائي شهي.

استعدوا للتلذّذ بقوائم الطعام الثابتة التي تضم تشكيلةً من الأطباق الإسبانية الكلاسيكية بما فيها بان كون توماتيه (الخبز بالطماطم الإسباني)، ولحم البقر المقدّد الشهي، والكروكيت بالكمأة (كرات البطاطا المقرمشة بالكمأة)، وتترافق جميعها مع باقة مختارة من أفخر أنواع مشروبات العنب. كما تتوفّر باقةٌ من الخيارات النباتية الشهية لتدللوا حواسكم بها قبل اختتام تجربة الطعام بلمسة من الحلاوة. قائمة طعام مؤلفة من 6 أطباق مع مشروبات عنب منسقة، بسعر 400 درهم إماراتي للشخص الواحد.

كما سيطلق مطعم خوسيه باي بيتزارو تجربة برانش إسباني لا مثيل لها في شهر أبريل، ولكنه سيقدّم عرضاً مسبقاً عنها يوم السبت 2 مارس؛ حيث سيحضّر البرانش ضيف مميّز، ألا وهو الشيف الشهير خوسيه بيتزارو الذي سيأخذ روّاد المطعم في رحلة إلى عالم الطهي الإسباني من خلال أطايب شهية تشمل حساء غازباتشو وفطائر الجمبري الحارة وبطاطا باتاتاس برافاس اللذيذة. زِد على ذلك خيار الشيف اليومي من كرات البطاطا والباييلا ليختبر الضيوف النكهات المتوسطية الحقيقية في قلب أبوظبي. الأسعار تبدأ من 250 درهم إماراتي للشخص الواحد شاملاً المشروبات الغازية.

زِيدوا عطلة نهاية الأسبوع تميزاً ومتعةً مع البرانش المتوفّر لمدةٍ محدودة في مطعم ناهام والذي سيُقام يوم السبت 23 مارس 2024. ستضمّ هذه الفعالية الحصرية عروضاً حية لعازفي الجاز البارزين، فيما يتمتّع روّاد المطعم بتجربة طعام استثنائية زاخرة بأشهى النكهات، بسعر يبدأ من 345 درهم إماراتي للشخص الواحد شاملًا المشروبات الغازية.