أفضل أماكن لتذوق كرواسون رائع في دبي

احتفالًا بمذاقٍ خلاب لا يُنسى.. إليكِ أفضل أماكن تذوق الكرواسون الفرنسي في دبي

جمانة الصباغ
30 يناير 2024

عندما دُعيت للمشاركة في صفٍ تعليمي لصنع الكرواسون الفرنسي، لم أفوت اللحظة ثانيةً واحدة في التفكير ما إذا كان يجب أن أذهب أم لا.. فورًا قلتً: بالتأكيد سأحضر الصف.

إنه الكرواسون يا سادة.. ملك المعجنات الفرنسية الذي لا غبار على طعمه أو شكله المميز. وخلال الصف اليوم في فندق سوفيتل دبي ذا أوبليسيك، وتحت إشراف الشيف الرائع رومان كاستيت، كان لي شرف صياغة تلك الحبات الذهبية المائلة للبني من الكرواسون الشهي، المحشو بحشوات حلوة وأخرى مالحة.

وبعد أن تناولنا ما استطعنا من الكرواسون بصحبة العصائر الطازجة والمشروبات الساخنة، ودلَلنا أنفسنا بتجربةٍ تحصل من عام لعام؛ جاء وقت إطلاعكِ عزيزتي على بعض أفضل أماكن تذوق الكرواسون الرائع في دبي، اليوم للاحتفال، وكل يوم إن شئتِ.

أفضل أماكن لتذوق كرواسون رائع في دبي

Sofitel Dubai the Oblesik

Sofitel Dubai the Oblesik
Sofitel Dubai the Oblesik

يصادف 30 يناير اليوم العالمي للكرواسون، وهو التوقيت المثالي لعلامة سوفيتل لتُطلق مفهوم "هوت كرواسانتوري" للكرواسون الفاخر الذي يدعو الطهاة حول العالم إلى وضع مفهومٍ جديد لأيقونة الفطور الفرنسي، الكرواسون، ولكن من وحي الأزياء الفاخرة. وإذا بالشيف رومان كاستيت من فندق سوفيتل دبي ذا أوبيليسك يلبّي هذه الدعوة، ليستعرض إبداعاته في الكرواسان في باتيسري بيجو التي تقدّم لروّادها أوّل 60 كرواسان بالزبدة النقية مجاناً احتفالاً بالذكرى الستين على تأسيس سوفيتل.

إذن في 30 يناير، ستمنح "باتيسري بيجو" في فندق سوفيتل دبي ذا أوبيليسك 60 قطعة كرواسان مجانية إلى 60 ضيفاً محظوظاً من أصحاب الذوق الرفيع. وسيختبر الضيوف باقةً متنوّعة من فنون الطهي تتخلّلها لمسة من فنّ العيش الفرنسي الراقي.

لطالما كان الكرواسون بالزبدة من أشهر المعجّنات الفرنسية، ولا يزال الوجبة المفضلة لدى عشّاق المعجّنات الحلوة والمالحة حول العالم. لذلك، اختارت علامة سوفيتل اليوم العالمي للكرواسون في 30 يناير لتكشف فيه عن مفهومٍ جديد يحمل تسمية "هوت كرواسانتوري" أي متجر الكرواسان الفاخر. ويُعتبر هذا المفهوم الأوّل من نوعه على الإطلاق، حيث أطلقه طهاة سفراء من ثلاثة فنادق تابعة لعلامة سوفيتل ألا وهي فندق سوفيتل دبي ذا أوبيليسك في الإمارات العربية المتّحدة، وفندق سوفيتل أمباسادور سيول في كوريا الجنوبية، وسوفيتل ليجند كاسكو فييجو في بنما. وقد وحّد هؤلاء الطهاة جهودهم ليبتكروا وصفة الكرواسون بالزبدة النقية التي تعِد ضيوف الفندق بتذوّق أفضل كرواسون في المنطقة. ه

أتى هذا المفهوم الجديد وليد الفكر الإبداعي الذي تتمتّع به الطاهية الاستشارية لدى سوفيتل، آن سيسيل ديجين التي تلقّت تدريبها في مناطق عدّة حول العالم. وبسبب حبّها للمطاعم الراقية، دائماً ما سعت إلى اختيار المنتجات عالية الجودة لترتقي بها إلى مستويات جديدة بفضل خبرتها الواسعة في مجال الطهي.

Bageri Form

Bageri Form
Bageri Form

سوف تحبينBageriForm لمعجناته الفريدة واللذيذة. مثلًا، كرواسون الزعتر مع العسل خيارٌ لا بد من تجربته، كما أن الكرواسون المحشو باللوز والفرانجيبان هو متعةٌ خالصة، مع رشةٍ من رقائق اللوز ولمسةٍ من السكر البودرة.

French Bakery

French Bakery
French Bakery

واحد من أفضل الأماكن الفرنسية الأصل في دبي، والتي تُقدَم العديد من المعجنات الفرنسية المعروفة، وعلى رأسها الكرواسون.

ننصحكِ بتجربة الكرواسون باللوز والكعك الرائع لدى "المخبز الفرنسي"، حيث رائحة الكرواسون المفعمة بالمذاق الشهي تُنعش القلب والفم. ويمكنكِ تناول الكرواسون مع أحد مشروبات "المخبز الفرنسي" المعروفة مثل Spanish Latte المميز.

Birch Bakery

Birch Bakery
Birch Bakery

عندما نتحدث عن أفضل أماكن تذوق الكرواسون في دبي، لا يجب أن نغفل عن Birch Bakery؛ موطن العجين المُخمَر الحقيقي والقهوة الفاخرة، مستدامة بنسبة 100%.

يقدم المخبز الكائن في منطقة القوز الصناعية بدبي، مجموعةً مميزة من أنواع الكراوسون الأكثر من لذيذ. ويعتبر الكرواسون الجديد "العسل الإماراتي المحروق وملح البحر"، المطلي بعسل الزهور البرية المحلي ورقائق الملح، لذيذًا بشكل خاص مع القهوة السوداء الطازجة وأشعة الشمس الشتوية.

Home Bakery

Home Bakery
Home Bakery

لأفضل الأوقات وفرص التذوق الفريدة من نوعها سواء مع الصديقات أو الأهل أو حتى زملاء العمل، ستجدين أجواء Home Bakery ساحرة ومعجناتهم لذيذة وتجعلكِ تشعرين بالارتياح. فمثلَا،Kings Croissantلديهم بسيط ولكنه شهي، فيما يُعد اللاتيه الإسباني من أبرز ما يقدمه المتجر.

Risen Café

Risen Cafe
Risen Cafe

انغمسي في النكهات اللذيذة لأحدث إبداعات المعجنات لدى Risen Cafe؛ من الكرواسون غير المحشو إلى الكعك اللذيذ، تذوقي سحر تلك الإضافات اللذيذة في المخبز التابع لمجموعة The First Group الحرفي في دبي.

أفضل ما ننصحكِ بتجربته هو الكرواسون المحمص بالعسل، بالإضافة إلى حلى التيراميسو وتشيز كيك كيتو بنكهة التوت.

Yamanote Atelier

Yamanote
Yamanote

عند زيارتكِ القادمة لأكبر مول في العالم، دبي مول؛ لا تنسي أن تعرجي على Yamanote Atelier، ليس فقط لتجربة واحدٍ من أصناف الكرواسون الرائع الذي يصنعون؛ وإنما أيضًا للانغماس كليًا في تجربة المعجنات والمشروبات اليابانية الخلابة.

كل أصناف الكرواسون لديهم أكثر من شهية، بأجحام وحشوات وتغليفات مختلفة تُرضي جميع الأذواق. وإن لم تكتفي بتناول ما تحبين في المتجر، يمكنكِ شراء علبة جميلة من الكرواسون الصغير بالنكهات التي تحبين، وأخذها معكِ للمنزل أو العمل.

Paul

PAUL
PAUL

أحد المتاجر الفرنسية ذائعة الصيت في دولة الإمارات، وتحديدًا في إمارة دبي؛ يقصده الناس من مختلف الجنسيات والأعمار للاستمتاع بأصنافه المميزة من المعجنات والأطباق. ويبقى للكرواسون الفرنسي في مخبز "بول" نكهةٌ مميزة لا مثيل لها.

واحتفالًا بيوم الكرواسون العالمي، يقدم لكِ مخبز "بول" الفرنسي فرصة الاستمتاع بكرواسون التمر بسعر الكرواسون السادة؛ ويسري العرض خلال يوم 30 يناير فقط.. فلا تفوتي الفرصة عزيزتي.

في الختام، أخبرينا عزيزتي عن نوع الكرواسون المفضل لديكِ.. نحن نعشق الكرواسون مع الزبدة والشوكولاته، فهل أنتِ مثلنا أم تفضلَين حشوة اللوز أو الحشوات المالحة؟