تجارب مميزة لعشاق التذوق في دبي

أمتع تجارب التذوق الجديدة والمتجددة في دبي

جمانة الصباغ
17 يناير 2024

خلال الأسبوع الفائت والحالي، أُتيحت لي فرصة الاستمتاع بالعديد من تجارب الطعام المميزة في دبي؛ بعضها جديد، وبعضها متجدد ولمناسباتٍ خاصة مثل الاحتفال بشهر يناير Veganuary. وفي جميع هذه التجارب وسابقاتها، تتسنى لي دومًا فرص التعرف على أماكن جميلة ومشبعة بالمذاقات المحلية والعالمية، التي تتيح الكثير من التعارف والتواصل بين الناس من مختلف الأقطار والجنسيات والخلفيات الثقافية والفكرية وغيرها.

ولأننا في قسم "تذوق" على موقع "هي"، نسعى دومًا لاستكشاف كل ما هو جديد ومثير ومفعم بالتجارب الآخاذة؛ نجمع لكِ بين الحين والآخر، مجموعةً من تجارب الطعام تلك التي يمكنكِ التمتع بها لوحدكِ أو مع العائلة والأصدقاء، في شتى المناسبات والأوقات.

إليكِ اليوم مجموعةً جديدة من التجارب المميزة للتذوق الفاخر والجميل في دبي.

تجارب مميزة لعشاق التذوق في دبي

C2

C2 at City Walk
C2 at City Walk

تُزيح "سيتي ووك"، وجهة نمط الحياة المستوحاة من جمال التصميم، عن أحدث إضافاته؛ وجهة "C2" لتناول الطعام وجميع أنواع المشروبات. وتمتدّ وجهة "C2" على مساحة 25,000 قدّم مربّع تجمع بسلاسةٍ بين المأكولات المتنوّعة والأناقة العصريّة.

تقع وجهة "2C" في قلب "سيتي ووك"، وتُمثّل ملاذًا ساحرًا لعُشّاق الطهي؛ حيث تستضيف 11 مطعمًا فريدًا يمزج كلّ واحد منهم بين الأجواء الداخليّة الدافئة مع تناول الطعام في الهواء الطلق ضمن ثلاث ساحات فناء مُنسّقة بشكلٍ جميل للغاية. وقد صُمّمت وجهة "2C" لتُصبح موقعًا لا بدّ من زيارته في قلب المدينة، حيث يمكن للزوّار الاستمتاع بتجربة تناول طعام فريدة بأجواء مُريحة.

إن الزوّار مدعوّون للغوص في مجموعةٍ متنوّعة من النكهات التي تنتقل بهم من كنوز الطهي الغنيّة في أذربيجان إلى نكهة البحر الأبيض المتوسّط الشهية في اليونان، وصولاً إلى إيقاعات موسيقى الجاز لمطبخ نيو أورليانز والأصالة العريقة للأطباق الإيطالية. إضافة إلى ذلك، تضمّ وجهة "C2" مطاعم محليّة مُفضّلة مثل "ميثوس إربان غريك ايتاري" و"نولا بيجو بيسترو وبار" إلى جانب مفاهيم جديدة ومشوّقة مثل "مطعم بريمي الإيطالي" والذي يُعدّ نجمًا جديدًا في دبي. ويعِدُ هذا المزيج المُختار بعناية من أماكن تناول الطعام العريقة والمُبتكرة برحلة تذوّقٍ مشوّقة للغاية، مما يضمن أن تكون كل زيارة مليئة بمشاعر الأُلفة وبالاكتشافات الجديدة البهيجة.

تتضمّن قائمة المطاعم المفتوحة في وجهة "C2" في "سيتي ووك":

Mythos at C2
Mythos at C2
  1. "باكو كافيه": بوّابة للأطباق والحلويات الأذربيجانيّة التقليديّة التي تمزج الثقافة القديمة مع الطراز العصري.
  2. "براس مونكي": مكانٌ حصري للقاء للبالغين، يضمّ صالة بولينغ وألعاب الأركيد وقائمة طعام متنوّعة.
  3. "لانتيكا بيتزيريا دا ميكيلي": بيتزا أيقونيّة من نابولي تعرض تقاليدًا عُمرها 150 سنة من التميّز في الطهي الإيطالي.
  4. "ميثوس إربان غريك ايتاري": حيث يستمتع الزوّار بهدوء وجمال اليونان الطبيعيّين مع الأطباق التي تُمثّل أشهى النكهات اليونانيّة.
  5. "نولا بيجو بيسترو وبار": مفهومٌ محلّي يجب زيارته، يجمع بين سحر نيو أورليانز في القرن التاسع عشر والتأثيرات الفرنسيّة والكاريبيّة والجنوبيّة.
  6. "بريمي": يُقدّم هذا المطعم الإيطالي لروّاده قائمةً تترواح بين المعكرونة التقليديّة والبيتزا والكوكتيلات المنعشة.

فيما ستفتتح المطاعم التالية قريبًا في وجهة "C2":

Nola at C2
Nola at C2
  1. "نوكس": سيُفتتح مطعم "نوكس" لأول مرّة في المدينة، وهو مستوحى من مفهوم الطعام المبتكر؛ حيث سيُقدّم أطباقًا لذيذة وكوكتيلات لتجربة طهيٍ مميّزة.
  2. "مياتا": سيتميّز مطعم "مياتا" بقائمة طعامٍ عالميّة متنوّعة، إذ سيتمكّن الزوّار من الذهاب في رحلةٍ استكشافيّة لتذوّق الطعام من خلال خياراتٍ غنيّة ولذيذة.
  3. "رير": سيُقدّم مطعم "رير" مختلف أنواع اللحوم في أجواءٍ تمزج بين مطاعم نيويورك التي تقدّم المشروبات الخاصّة والمقاهي البراسيريّة الباريسيّة في دبي.وسيجتمع الناس في هذا المطعم النابض بالحياة للاستمتاع بوجبات لذيذة وعيش لحظات الفرح بأسلوب إبداعيّ وحيويّ.
  4. "دايكان إزاكايا": يُطلق عشّاق الرامن لقب "أفضل رامن في دبي" على مطعم "دايكان إزاكايا"؛ إذ يقدّم المعكرونة المحضّرة في مطبخه والتي تُطهى باستخدام المكوّنات الطازجة والمحليّة لضمان أعلى مستويات الجودة والنكهات في كل وعاء.
  5. "لا سير": مخبز ومقهى وبيسترو مُحبّب على الطراز الباريسي، سيُقدّم أطباقًا شهيّة مطهيّة باستخدام مكوّناتٍ عضويّة طازجةـ تُجلب من المزارعين والحرفيّين في جميع أنحاء أوروبا.

Tashas

Avli by tashas
Avli by tashas

أعلنت تاشاس، المجموعة الرائدة في مجال الضيافة، عن إطلاق سلسلةٍ جديدة من منتجات زيت الزيتون عالي الجودة، والتي تُشكَل إضافةً مميزة إلى محفظة المجموعة من منتجات الطعام الفاخرة. تتوفر هذه المنتجات للشراء بدءًا من ديسمبر الجاري في جميع فروع المجموعة المنتشرة في مختلف أنحاء المنطقة، وهي مطعم تاشاس وأڤلي من تاشاس وفلامينجو روم من تاشاس. ويمكن شراؤها أيضًا من فروع فلامينجو روم التي تمَ افتتاحها حديثًا في العاصمة الإماراتية أبوظبي والعاصمة السعودية الرياض بدءًا من التاريخ ذاته.

تندرج المنتجات المنضوية تحت علامة "من تاشاس" ضمن ثلاث فئات؛ تشمل زيت زيتون بكر عالي الجودة لمطعم تاشاس (بسعر 100 درهم إماراتي)، وزيت زيتون بكر عالي الجودة لأڤلي من تاشاس (بسعر 120 درهم إماراتي)، وزيت زيتون بكر عالي الجودة لفلامينجو روم من تاشاس (بسعر 120 درهم إماراتي). كما يقدم مطعم "تاشاس" خل بلسمي تقليدي يتم إنتاجه ضمن دفعات صغيرة حصريًا لفروع المطعم الشهير في مختلف أنحاء دولة الإمارات (بسعر 80 درهم إماراتي). ويمكن للضيوف تذوق هذه المنتجات عند ذهابهم لشرائها من أي فرعٍ من فروع المطعم.

وحرصت نتاشا سايدرز، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة تاشاس، على الحفاظ على أصالة تراثها اليوناني العريق؛ حيث عملت وفريقها مع شركة أغورا لتجارة الأغذية للحصول على أفضل مصدرٍ بما يتماشى مع رؤية مجموعتها، وأجرت خلال ذلك عملية تذوق صارمة لأكثر من 30 نوعًا من الزيوت. وأثمرت هذه الجهود عن تعاونٍ مباشر مع نيسي، المنتج الشهير لمختلف أنواع زيت زيتون كرونيكي الفاخر، وذلك لانتقاء الخليط الأمثل.

وتُمثَل السلسلة الجديدة من المنتجات إضافةً مميزة للعروض الفريدة التي تقدمها العلامة الرائدة، ويمكن للعملاء الاستمتاع بهذه المنتجات المصنعة حصريًا في المواقع التابعة للعلامة في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

Twine

Twine
Twine

أعلن تواين، المطعم الشهير في مركز دبي التجاري العالمي، عن إطلاق قائمة عشاءٍ جديدة مستوحاة من النكهات الغنية للأطباق المتوسطية الشهية؛ لتوفر تجربة تناول طعامٍ غامرة في قلب دبي. وتُلبَي القائمة الفاخرة تفضيلات عشاق الطعام المختلفة، وتضم تشكيلةً واسعة من المقبلات اللذيذة والأطباق الرئيسية الرائعة وصولًا إلى الحلويات الشهية وغيرها الكثير؛ وتتوفر هذه التجربة الفريدة خلال أيام الأسبوع من الساعة من 7:00 مساءً إلى 10:00 ليلاً.

يتميز مطعم تواين بتقديم تجارب تناول طعام غامرة تزخر بالأطباق الشهية، التي تحتفي بالنكهات الغنية للأطباق المتوسطية وسط أجواءٍ مثالية تُجسد عراقة التراث الشرق أوسطي. كما يحرص المطعم على تحضير الأطباق بعناية وبأسلوبٍ يجمع بين فنون الطهي الإسبانية والإيطالية واليونانية والتركية، والتي يبدعها نخبةٌ من الطهاة المحترفين لتقديم أشهى النكهات المتوسطية الزاخرة بالمكونات الطازجة.

ويمكن للضيوف بدء تجربة العشاء مع تشكيلة من المقبلات الخاصة بالمطعم والتي يتم تقديمها مع خبز البيتا وتوليفة مختارة من التتبيلات المختلفة، بما فيها سلطة الباذنجان اليونانية المكونة من الباذنجان المدخن مع الطحينة؛ إلى جانب صلصة تزاتزيكي، وهي مزيج شهي من الزبادي اليوناني والثوم والخيار وزيت الزيتون والشبت، بالإضافة إلى صلصة الجواكامولي المحضرة من الأفوكادو المفروم وعصير الليمون الطازج. ويزخر قسم الشوربات ضمن القائمة أيضًا بمختلف الأصناف الشهية، مثل حساء السمك والقريدس المكون من سمك القاروص والقريدس المطهوة مع الريحان.

Primi at C2
Primi at C2

كما يحظى عشاق اللحوم النيئة بتجربة تناول طعامٍ رائعة مع كارباتشيو التونة المدخنة نصف المطهوة، والتي تعلوها صلصة الكمأة السوداء؛ إلى جانب سيفيتشي سمك القاروص المزُيَن بالكمّثرى وصلصة الطماطم وبيض السلمون. كذلك تضم قائمة الطعام مجموعةً من السلطات الخفيفة والمقبلات الساخنة التي ترضي جميع الأذواق، مثل سلطة البطيخ والجبن؛ وسلطة الكركند الطازج؛ إلى جانب سلطة الفلفل المحشو بالطماطم والأرز والأعشاب؛ وساق الأخطبوط مع بيوريه الفول.

وتتنوع قائمة العشاء لتشمل خياراتٍ واسعة من أصناف البيتزا والباستا الكلاسيكية بلمسة خاصة بالمطعم، إذ تتيح لعشاق الطعام الاستمتاع بمجموعة مختارة شهية من باستا نيوكي؛ وباستا بيني ألفريدو؛ إلى جانب بيتزا المأكولات البحرية؛ وبيتزا دي بوراتا واي روكولا.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بأطايب النكهات الشرقية مع قائمة مختارة من الأطباق الرئيسية الشهية، بما في ذلك الجامباس المشوي؛ إلى جانب شريحة لحم خاصرة الواجيو المشوية، وصولاً إلى طبق الدجاج المشوي المحضر مع الخضار الصغيرة المشوحة ومرق الدجاج.وتضم القائمة أيضاً مجموعة من الأطباق الجانبية المميزة مثل البروكلي المشوي والهليون المشوّح، إلى جانب الصلصات الإضافية مثل زبدة الليمون والفلفل الأسود الشهي. ويحلو ختام التجربة مع تشكيلةٍ مميزة من أطباق التحلية، بما فيها تارت ميرنج الليمون الرائع والغني بعجينة البندق المكرمل وكريمة الليمون المخفوقة والميرينج الطري؛ إلى جانب حلوى تيراميسو المحضرة في المطعم مع أصابع البسكويت الطرية وطبقة من كريمة ماسكربوني الغنية.

ويوفر مطعم تواين للضيوف تجربة ضيافة مثالية مستوحاة من الثقافة والتقاليد المتوسطية وتفاصيلها الساحرة وطبيعة شواطئها الخلابة، وذلك خلال أيام الاثنين حتى الجمعة مساءً.