تجارب صيفية مميزة في دبي

استمتعي بصيف ممتع في دبي.. بهذه التجارب المميزة

جمانة الصباغ
30 يونيو 2023

من قال أن الصيف في الإمارات، وتحديدًا دبي، لا يمكن أن يكون ممتعأ؟.. فعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في الآونة الأخيرة، إلا أنه ما زال بوسعنا القيام بالعديد من النشاطات الداخلية، ومنها تحديدًا، نشاط تناول الطعام والقهوة والحلويات في أماكن متعددة ورائعة في الإمارة.

فإن كنت تبحثين عن تجربة صيفية مميزة لتناول شاي ما بعد الظهيرة، أو تذوق أشهى الحلويات الصيفية، أو اقتناء ماكينة قهوة تُعدَ لك أفخم أنواع القهوة في المنزل؛ إليك بعض التجارب الفريدة التي جمعناها لك في موضوعنا اليوم.

تجارب صيفية مميزة في دبي

La Marzocco

Nordic Linea from La Marzocco
Nordic Linea from La Marzocco

البداية مع الصباح، الذي لا بد أن يُتوج بكوب رائع من القهوة المُحضرَة منزليًا؛ وهل هناك أفضل من آلة تحضير القهوة "نورديك لينيا ميني" من La Marzocco؟

فقد أعلنت La Marzocco، الشركة الإيطالية الرائدة في ابتكار وتصنيع معدات تحضير القهوة منذ العام 1927، عن إطلاق آلة "نورديك لينيا ميني" محدودة الإصدار في دولة الإمارات، التي تمنحك فرصةً مثالية للاستمتاع بتحضير أشهى مشروبات القهوة في المنزل. ما يؤكد مواصلة الشركة إرثها العريق، في تطوير أفضل المنتجات والمعدات وفق أعلى معايير التميز والجودة والتصميم لتحضير أشهى النكهات.

وتستمد الشركة الإلهام في ابتكار الآلة الجديدة من ثقافة بلاد الشمال، المعروفة بأجوائها الترحيبية والمريحة والدافئة؛ حيث حرصت على تصميمها وفق أعلى معايير التميز وأحدث التقنيات، من خلالتزويدها بنظام استقرار حراري وأنبوب بخار عالي التقنية وأضواء مميزة. كما يمكن تحميل تطبيق La Marzocco Home وربطه بالآلة، لاستعراض شاشتها على الهاتف وتحضير القهوة عن بُعد.

تتألق آلة الإسبريسو الجديدة بألواح مميزة باللون الأزرق مزينة بلمسات معدنية عاكسة، إلى جانب أجزاء مُصمَمة من خشب القيقب، لتضفي شعورًا دافئًا وترحيبيًا مثاليًا للاستمتاع بكوب قهوة صباحي. كما تتميز بسهولة استخدامها وتصميمها الكلاسيكي الأنيق الذي يتناغم مع أناقة المطابخ المنزلية.

Amazonico

Amazonico
Amazonico

تحلو المائدة هذا الصيف مع التشكيلة الجديدة من الحلويات الصيفية التي يقدمها مطعم "أمازونيكو" لضيوفه.. حلوى لاتينية تقليدية بحلَة معاصرة.

إذن، يطرح مطعم "أمازونيكو" الكائن في مركز دبي المالي العالمي؛ تشكيلة حلويات جديدة تصطحب الضيوف إلى أجواء غابة الأمازون.  فقد أعدّ فريق المطعم الموهوب، تحت إشراف الشيف التنفيذي دييغو فارغاس وشيف الحلويات إليزابيث ميرا، سمفونيةً حلوة من الألوان والمكوّنات المستوحاة من الثقافة اللاتينية. وكما عوّدنا المطعم، يستمدّ كل طبق الوحي من التنوّع الحيوي الغني في المنطقة ومن تقاليد الطعام في أميركا اللاتينية، فأتت النتيجة تشكيلةً مميّزة من الحلويات بنكهات غير مسبوقة.

البداية مع حلوى Raices Rojas النباتية والنابضة بالألوان من وحي الغابة الاستوائية، المُحضّرة من تابيوكا الشمندر والشوفان والكينوا الحمراء، والمزيّنة بالتوت وكريمة جوز الهند، ويُقدَّم فوقها السوربيه المنعش بنكهة الإجاص.

أمّا حلوى 2700 Origen Andino فتشمل مزيجًا غنيًا من موس الشوكولاتة واللوكوما، وهي ثمرةٌ تنمو في وديان الأنديز، تدغدغ براعم الذوق وتُقدَّم إلى جانب غاناش الفلفل الأسود والآيس كريم بنكهة الشوكولاتة والبرتقال. وننتقل إلى حلوى Arroz con Leche، وهي عبارة عن مهلبيّة الأرز على الطريقة اللاتينية التقليدية مع البريوش بالكراميل، يزيّنها سوربيه الثمار الحمراء ومربّى الكمكوات. كما طرح "أمازونيكو" حلوى Tres LechesKarak المستوحاة من الشرق الأوسط، وتجمع بين الكيك بالحليب وشاي الكرك وكريمة الهال، إلى جانب السوربيه بنكهة الشوكولاتة الحارة.

Mo Gao

Mo Gao
Mo Gao

أعلن "موجاو" من سوشياليشيوس، المطعم الجديد والفاخر في واحة دبي للسيليكون، عن إطلاق قائمة صيفية جديدة كليًا تضم مجموعة من أشهى الأطباق التي تلَبي تطلعات عشاق تناول الطعام في الإمارة. ويقدم المطعم، الذي افتتح أبوابه في يناير 2023، تشكيلةً لذيذة من الأطباق الصيفية المُحضّرة بعناية لإرضاء جميع الأذواق، مدفوعاً بتركيزه على استخدام المنتجات العضوية والمكونات عالية الجودة لابتكار أشهى الأطباق والنكهات.

بدايةً مع المقبلات المنعشة مثل تمبورا الروبيان، وأجنحة الدجاج على الطريقة الكورية، وسلطة المانغو الطازج والبابايا. ويمكن لضيوف المطعم الاستمتاع بأشهى خيارات الحساء، بما في ذلك حساء لاكسا، وداشي رامن الصيفي البارد، ورامن تانتانمن الياباني التقليدي.

أما الأطباق الرئيسية، فتتضمن أضلاع العجل المطهوّة مع الفلفل الأسود، وكاري المانجو التايلاندي الحار من إبداع الشيف بودا. ويمكن لمحبي تجارب الطعام المميزة الاستمتاع بطبق فخذ الدجاج المدمّس بصلصة الفاصولياء الصفراء على طريقة موجاو، أو سمك القاروس المشوي بصلصة الميسو والثوم المعمر. وهناك خيارٌ نباتية للضيوف الذي يتبعون حميةً نباتية، مثل الباذنجان المشوي والمتبل بصلصة الميسو الشهية، والذرة الطازجة مع توابل يوزو كوشو، وطبق تسوكوني الغني بالأعشاب والتوابل العطرية.

لعشاق أطباق الشواء، يُوفَر لهم المطعم تشكيلةً من الخيارات الشهية، بما في ذلك ساتاي الدجاج الشهي، وتسوكوني الدجاج الياباني المميز، والسلمون المشوي على طريقة كوشياكي اليابانية، فضلاً عن روبيان النمر التقليدي المشوي على طريقة كوشياكي اليابانية.

ولا تنسوا تذوق أطباق الديم سم الغنية، والأطباق الجانبية مثل الأدمامي وغيرها. كما يقدم المطعم تشكيلةً متنوعة من الأطباق المخصصة للأطفال الصغار، بما في ذلك رامن الدجاج المشوي بحجم صغير، وترياكي الدجاج. ويمكن لمحبي الحلويات استكشاف الخيارات الرائعة التي يوفرها "موجاو"، بما في ذلك حلوى الزبادي المطهوّة بالفرن من إعداد الشيف بودا، أو حلوى المانجو والباشن فروت المثالية في أيام الصيف الحارة.

يقدم المطعم أيضًا، تشكيلةً من المشروبات الصيفية الجديدة المُحضّرة باستخدام المشروبات الكلاسيكية والمشروبات المنعشة في فصل الصيف، والتي تحتوي على أعشاب مزروعة في حديقة المطعم، ما يتيح للضيوف فرصة الاستمتاع بأروع المشروبات المنعشة خلال ساعات الظهيرة الطويلة.

رافلز النخلة دبي

يقدم الفندق الفاخر الكائن في نخلة دبي، مجموعةً من العروضات الصيفية المميزة، لضيوفه وزواره؛ وذلك في عدد من المطاعم والمقاهي الموجودة فيه.

Piatti by the Beach

Piatti by the Beach
Piatti by the Beach

سوف يحظى عشاق تجارب الطعام، بفرصة التلذذ بتشكيلة من الأطباق المميزة وأصناف شراب العنب الفاخرة على تراس مطعم بياتي باي ذا بيتش، أثناء الاستمتاع بالإطلالات البحرية الخلابة، كل يوم من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى الساعة 6 مساءً.

تشمل قائمة الطعام (بقيمة 150 درهمًا للفرد)؛ تشكيلةً من أطباق كروستيني التونة زرقاء الزعانف والسلمون والقاروص، وروبيان أرانسينو، الطبق الصقلي التقليدي، فضلًا عن فطائر البطاطا المقرمشة ورافيولي كابريسي مع جبنة موزاريلا بوفالو.

ماتاجي وسولا جاز لاونج

MATAGI
MATAGI

يقدم مطعم Matagi لضيوفه من الثلاثاء إلى الأحد؛ قائمة طعام مميزة تتضمن 4 أطباق يابانية أصيلة، مُحضَرة من قبل طهاة المطعم الحائزين على نجمة ميشلان بسعر 365 درهم إماراتي للشخص الواحد. وتكتمل التجربة Sola Jazz Lounge، الحاصل على جوائز؛ على وقع أنغام موسيقا الجاز، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمشروبي كوكتيل من خيارات ركن المشروبات المُخصَصة.

بلوتنر هول

بلوتنر هول
بلوتنر هول

يستطيع ضيوف صالة "بلوتنر هول" الاستمتاع بتجربة شاي ما بعد الظهيرة الفاخرة في فندق رافلز النخلة دبي، يوميًا بين الساعة 2 ظهراً و6 مساء؛ حيث يمكنهم تذوَق كعك سكونز التقليدي مع المربى ومختلف أنواع الشاي المُنكَه بالورود والسندويشات المميزة، أثناء الاستماع إلى الألحان الكلاسيكية التي يقدمها عازف البيانو في الصالة.

ويستطيع الضيوف اختيار باقة شاي ما بعد الظهيرة العادية بسعر 220 درهم إماراتي للشخص الواحد، أو ترقية تجربتهم بطلب كأس من الشراب الفوار بسعر 330 درهم إماراتي للفرد.

Waldorf Astoria Dubai Palm Jumeirah 

فندق مميز آخر على نخلة دبي الرائعة، يقدم لضيوفه وزواره من دبي وغيرها من الإمارات والدول حول العالم؛ مجموعةٌ من التجارب الصيفية المميزة.

Mezzerie

يستضيف مطعم "ميزيري" خلال الصيف، تجارب عشاء يومية وفق طابع البوفيه المفتوح بما يلبَي أذواق جميع عشاق الطعام. كما يقدم عرض "صانداي روست" التقليدي أيام الأحد، ويخصص أيام الإثنين للأطباق العالمية، بينما يستضيف أيام الثلاثاء عشاق الأطباق الآسيوية، ويقدم أيام الأربعاء الأطباق الهندية الشهية، في حين يمنح ضيوفه فرصة تذوق أطايب المطبخ العربي أيام الخميس.

ويستمتع الضيوف أيام الجمعة بأشهى الأطباق والنكهات اللاتينية مع بوفيه مستوحى من أجواء أمريكا الجنوبية، ويُختتم الأسبوع مع المأكولات الشعبية أيام السبت من خلال بوفيه عشاء مخصص يتضمن أشهى الأطباق والحلويات.

LAO

LAO
LAO

يمكن للضيوف الاستمتاع بالمأكولات الكلاسيكية من جنوب شرق آسيا في مطعم LAO ، الذي يقدم الأطباق الآسيوية على الطراز المنزلي مع التوابل والصلصات الأصلية ، المُعدّة وفقًا لأفضل تقنيات الطهي.

ويقدم المطعم تجربة "رحلة العائلة إلى إندونيسيا" ، والتي تتيح للضيوف الاستمتاع بعشاء عائلي مع مجموعة مختارة من المأكولات الإندونيسية المشتركة؛ مما يوفر تجربة مثالية لمحبي الأطباق التقليدية في جو مريح وحيوي. العرض الخاص متاح بسعر 380 درهماً لشخصين ، مع قائمة مشاركة من 3 أطباق.