نصائح لإتمام واجباتك المهنية قبل موعد الغذاء

هل تشتكين من ضيق الوقت وغياب القدرة على إتمام المهام المطلوبة منك في العمل؟ للأسف هناك الكثير من الأمور التي تعيق إدارة الوقت واستغلاله خصوصاً أن جميعنا يعاني في فترة منتصف النهار وبعد تناول وجبة الغذاء من الكسل والنعاس، فنجد أنفسنا مرهقين ومتعبين ونفقد قدرتنا على التركيز.
 
في تقريرنا اليوم، سنستعرض معاً أهم النصائح والطرق التي تساعدك على إتمام أغلبية مهامك بشكلٍ أسرع وأفضل خلال الفترة الصباحية وقبل موعد الغذاء وبالتالي تقليل الإجهاد المصاحب لنهاية النهار وتعب العمل. 
 
-تجهيز قائمة بجميع المهام الواجب القيام بها في اليوم التالي وتحديد الوقت المخصص لكل مهمة. 
 
-تنظيف وترتيب المكتب قبل انتهاء الدوام وترك فقط الأشياء التي لا غنى عنها للاستخدام اليومي، والقيام بعملية تصفح سريعة لوضع كل شيء مكانه بحيث تبدأين بداية جديدة ونظيفة في اليوم التالي ولا تسيطر الفوضى على تفكيرك. 
 
-الوصول مبكراً الى مكان العمل للتمكن من استغلال وإدارة وقت العمل بمهارة كبيرة وإنجاز كافة المهام بيسر.  
 
-ممارسة التمارين الرياضية في الصباح عند الإستيقاظ من النوم ولفترة قصيرة من الوقت للمساعدة على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، والشعور بفعالية أكبر في عملية التفكير وتنشيط الدورة الدموية. 
 
-تصنيف المهام والأهداف من حيث الأولوية وتجنب إضاعة الوقت على المهام الغير مهمة. 
 
-تغيير المزاج والتخلص من الرتابة والملل، والقيام بكل الأمور المناسبة للشعور بالراحة أثناء التركيز وإنجاز المهام (سماع الموسيقى، تغيير ديكور المكتب، استنشاق الهواء النقيّ..)
 
-تجنبّ بدء النهار بقراءة رسائل البريد الإلكتروني التي تأخذ معظم الوقت وتشتت عن العمل. إنتقي الرسائل المهمة فقط للإجابة عليها واتركي باقي الرسائل لتصفحها خلال النهار. 
 
-تجنبّ الإجتماعات غير الضرورية أو الروتينية التي لا يوجد أي داعي للالتزام بها أو حضورها والتي تهدر الطاقة والمجهود، والإستفادة من الوقت لإنجاز المهام. 
 
-الحصول على فترة من الراحة والتأمل قبل البدء بالعمل وفي منتصف الصباح. هذه الإستراحة ستساعدك على إعادة نشاطك وزيادة تركيزك، والدخول مجدداً في جوّ العمل.