رواد أعمال نجحوا في تحقيق الملايين في سن مبكرة

Mark Zuckerberg

Mark Zuckerberg

Nick D'Aloisio

Nick D'Aloisio

ماركوس بيرسونMarkus Persson

ماركوس بيرسونMarkus Persson

ايلون ماسك Elon Musk

ايلون ماسك Elon Musk

بن ليرر Ben Lerer

بن ليرر Ben Lerer

دافيد كارب  David Karp

دافيد كارب David Karp

العمر لا يقف عائقا أو حاجزا أمام ريادة الأعمال والمبادرة، فقد سمعنا كثيرا عن رواد أعمال نجحوا في تحقيق الملايين في سن مبكرة، وبادروا بإتخاذ خطوات في مشاريع ناشئة من خلال العمل الجاد والإعتماد على النفس. 
 
القائمة التالية تعرض لكم أشهر رواد الأعمال الذين حققوا الثراء والنجاح في سن مبكرة.
 
نيك دي آلويسيو Nick D'Aloisio
عاش المراهق "نيك دي آلويسيو" حياة متواضعة في جنوب لندن وكان يحلم منذ صغره بإنشاء شركة خاصة به، وقام بإفتتاح موقعه الإلكتروني وهو بعمر الخامسة عشر فقط. وبعد عامين من تطويره لبرنامجه الأخير "Summly" والذي يختص في جلب الملخصات من البرامج الأخرى والمواقع الاخرى وحسب التصنيفات التي تريدها ويظهرها بشكل جذاب وانيق وسلس مع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وبشكل مثالي، أثار برنامجه إهتمام المستثمرين في تقنية المعلومات والبرمجيات. وتوالت العروض على الشاب من كل مكان إلى أن تقدمت شركة "ياهو" العملاقة بعرض فاق كل تصوراته وهو طلب شراء الفكرة وحقوقها بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي، فأصبح الشاب المراهق مليونيرا بين ليلة وضحاها. 
 
مارك زوكربرغ Mark Zuckerberg 
مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" Facebook أشهر موقع في العالم حالياً. بدأ زوكربرغ بتأسيس الموقع عندما كان يبلغ من العمر 19 عاما فقط. وحقق أرباحا كبيرة جداً لدرجة أن زوكربرغ أصبح رقم 158 في قائمة أغنياء الولايات المتحدة مع ثروة تقدر بنحو 2 مليار دولار.
 
شين بيلنيك Sean Belnick 
شين بيلنيك كان في الرابعة عشرة من عمره فقط عندما أطلق موقعه الإلكتروني الشهير Bizchair.com أكبر المواقع المتخصصة في كل ما يتعلق بالأثاث المكتبي. وتتجاوز أرباح شركته اليوم 50 مليون دولار سنويا. الأمر كله بدأ عندما فكر شين وهو في الحادية عشر من عمره في شراء مقاعد مكتبية من الصين وبيعها في الولايات المتحدة الاميركية عبر موقعه الإلكتروني. ومع النجاح الذي حققه رويدا رويدا أصبح الآن من بين عملائه شركات عملاقة مثل "غوغل" و"مايكروسوفت". 
 
دافيد كارب  David Karp
مؤسس موقع التدوين "تمبلر" Tumblr. أضحى مليارديراً عقب إتمام صفقة تجاوزت المليار دولار بين موقعه وشركة "ياهو"، واستطاع إستقطاب اكثر من مليون مدون من مختلف دول العالم. بادر كارب بتلك الخطوة من خلال الأموال التي كانت في حوزته من الإدخار ومن دون أي استثمارات في العام 2007. وكان كارب قد بدأ بإنشاء شركة تطوير ويب من غرفة نومه وهو في الـ15 من عمره، وعلى الرغم من أنه عُيّن في منصب المدير التنفيذي التقني في موقع UrbanBaby.com استمر في العمل لتأسيس شركته من غرفة نومه.
 
ماركوس بيرسون Markus Persson
منذ صغره، كان بيرسون موهوباً بالبرمجة وتمكن من إكمال لعبته الأولى حينما بلغ الثامنة من العمر. طور بيرسون لاحقا لعبة Minecraft الشهيرة التي حققت نجاحًا كبيرًا بمجرد إطلاقها. وسرعان ما أصبح مليونيرًا واستمر في برمجة وتطوير ألعاب الفيديو، وتقدر ثروته حاليا بـ15 مليون دولار.
 
بن ليرر Ben Lerer
مؤسس الرسالة الإخبارية الإلكترونية "ثريليست" Thrillist التي تسمح للمعلنين بالتواصل مع الناس في مدينة معينة. حققت هذه الخدمة النجاح، وحقق معها ليرر آلاف من الدولارات ثم الملايين منها، بعدما ازداد نطاق عملها ونشاطها.
 
ايلون ماسك Elon Musk
بدأ بالنجاح عندما قام بتأسيس أولى شركاته Zip2 وهو في سن الـ23، ثم باعها مقابل 300 مليون دولار أميركي. لكن هذا لم يكن كافياً عند ماسك، فقام لاحقا بفتح منصة دفع إلكترونية جديدة باسم "باي بال" PayPal  تتيح للمستخدمين الشراء والبيع بأمان عبر الإنترنت. وأقدم أيضا على تأسيس وكالة Space X، من منطلق رغبته في تقديم تكنولوجيا جديدة تسمح بنقل البشر لزيارة كواكب أخرى مجاورة لكوكب الأرض. ثم تعاون في العام 2003 مع شركة Tesla Motors لإنتاج سيارات كهربائية.