خلطات للتخلص من الهالات السوداء قبيل العيد

نشاء الذرة تعمل على التخفيف من اسوداد هالات العين

نشاء الذرة تعمل على التخفيف من اسوداد هالات العين

شرائح البطاطا تمتص السواد حول العينين

شرائح البطاطا تمتص السواد حول العينين

تخصلي من الهالات قبيل العيد بوصفات طبيعية

تخصلي من الهالات قبيل العيد بوصفات طبيعية

الطحينة غنية بزيت السمسم لتفتيح الهالات السوداء

الطحينة غنية بزيت السمسم لتفتيح الهالات السوداء

ماسك ماء الورد مع النشاء يزيل الهالات السوداء

ماسك ماء الورد مع النشاء يزيل الهالات السوداء

ترغبين بأن تكوني بأفضل إطلالة في العيد؟ إذا الخطوة الأولى تتمثل في التخلص من ارهاق محيط العينين والهالات السوداء التي تحيطهما جراء الإرهاق وعدم الحصول على قسطٍ وافرٍ من النوم يومياً اضافة الى بعض المشاكل الصحية في الكبد.
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الهالات السوداء لتكوني بأجمل اطلالة في العيد:
 
- ماسك الطحينة: تحتوي الطحينة على كمية وافرة من زيت السمسم الذي يمتلك مفعولا قويا لتفتيح البقع الداكنة. لذا، امزجي ملعقة منها مع نصف ملعقة نشاء لتخفيف تأثيرها القوي، وادهني محيط عينيك بالمزيج واتركيه لمدة عشر دقائق ثن اشطفيه بالماء. كرري الوصفة يومياً.
 
- خلطة الزيوت: تحتاجين الى ملعقة من زيت اللوز، ملعقة من زيت السمسم، ملعقة من زيت جوز الهند، محتوى كبسولتين من فيتامين E (تجدينها في الصيدليات).
 
امزجي الزيوت جيداً مع فيتامين E جيداً وعبئي المحتوى في زجاجة وادهني من الوصفة المنطقة المحيطة بالعين قبل النوم يومياً بالقليل من المزيج. كما يمكن استخدام زيت اللوز في تدليك المنطقة المحيطة بالعين بطرف الإصبع لمدة دقيقتين ويشطف بالماء البارد وتكرر العملية عدة مرات على مدار اليوم.
 
- ماء الورد مع النشا: يمتلك ماء الورد خاصية تفتيح البشرة مع النشا وله تأثير مهدئ على العيون المتعبة. اغمسي كرات القطن في المزيج وضعها على الجفون واتركيها لمدة 15 دقيقة. كرري الوصفة مرتين في اليوم.
 
- كمادات البطاطا: ضعي شرائح من "البطاطس" المثلجة  أو مبشور البطاطا فوق عينيك لمدة ربع ساعة مرة يومياً وستدهشين من النتيجة. فالبطاطا تحتوي على مواد قادرة على امتصاص الأصباغ القاتمة، وهي بالتالي تعمل على تفتيح لون جلدك وازالة الإنتفاخ من جيوب عينيك.
 
- النوم الكافي: ولا تنسي ان تأخذي قسطاً وافياً من النوم ليلاً لأن قلة النوم يجعل العينين غائرتين بحيث تصبح الهالات السوداء أكثر وضوحاً. وبهذه الحالة استعيني بكمّادات باردة فوق عينيك لأنها تؤدي الى التخفيف من لون الأوعية الدموية المتوسعة تحت العين. وقللّي من استهلاكك للملح والسكر.