أفضل التمارين المريحة لتجنّب الآم الكعب العالي

التمرين رقم 4

التمرين رقم 4

التمرين رقم 1

التمرين رقم 1

التمرين رقم 2

التمرين رقم 2

التمرين رقم 3

التمرين رقم 3

التمرين رقم 5

التمرين رقم 5

التمرين رقم 6

التمرين رقم 6

التمرين رقم 7

التمرين رقم 7

صحيح أن ارتداء الكعب العالي يزيد من جذابية المرأة وأناقتها، إلا أن الاعتياد على ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي يتسبب في العديد من الأضرار على صحة المرأة وسلامتها. وتؤكد العديد من الدراسات  وجود مساوئ لارتداء الكعب العالي، ومن هذه المساوئ أن الكعب العالي يلعب دوراً في الضغط على فقرات العمود الفقري، ويزيد بذلك من احتمالات الإصابة بأمراض في الأقدام وتقوص في الظهر وتصلّب في الأنسجة العضلية وغيرها من الأمور المزعجة. 
 
ولكن لا داعي للتخلي نهائياً عن الحذاء الجميل والجذاب الذي يشدّنا ويغرينا لشراءه من واجهة المحل، لأنه بالطبع يوجد الكثير من الحلول لارتداء الكعب العالي دون الشعور بالألم والإرهاق. 
 
تابعي مع مجلة "هي" التقرير التالي وجرّبي القيام بالحركات المريحة التالية، التي لا شك أنها ستساعد على استرخاء المنطقة المحيطة بالبطتين وبعضلات القدمين، وتقوّي الأوتار العضلية وتخفف التشجنات، وتريحنا من الوجع والألم بسرعة فور خلعنا للحذاء.
 
التمرين رقم 1:
حملّي وزن جسمك بالكامل على كعب قدميك وارتكزي على كفيّ يديك في الوضعية الأولى، إرفعي مؤخرتك الى الأعلى وانخفضي صوب الأرض وضعي رأسك بين يديك الممدودتين. في الحركة التالية، قرّبي قدمك اليمنى واثنيها قليلاً وارتكزي على أصابع القدم كما تشرح لك الصورة وحمّلي وزنك بالتالي على قدمك الثانية، ثم قومي برفع كعب القدم اليمنى صعوداً وهبوطاً وكرّري التمرين 10 مرّات لكل قدم. 
 
التمرين رقم 2: 
قفي أمام الحائط ومدّي يديك وضعيهما على الحائط. قرّبي القدم اليمنى واثنيها قليلاً وارجعي ومدّي القدم اليسرى الى الخلف واضغطي قدر استطاعتك حتى تشعري بمط يمتد من بطة الساق حتى أسفل الكاحل مع المحافظة على وضعية اليدين كما في الصورة. إستريحي من التمرين كل ثانتين وكرّري الحركة ثمانية مرات لكل قدم.
 
التمرين رقم 3:
ستحتاجين في هذا التمرين الى الـFoam Roller، إستلقي على الأرض وارفعي جسمك كلياً وارتكزي على كفي يديك خلف جسمك، ضعي قدميك واشبكيهما فوق بعضهما على أن تكون عضلات الكاحلين على الـFoam Roller ، إرفعي مؤخرتك قليلاً عن الأرض ثم في الحركة التالية إرفعي أردافك كلياً لتجعلي جسمك خطاً مستقيماً وقرّبي في الوقت نفسه الFoam Roller صعوداً حتى عضلات ساقيك كما في الصورة.
 
التمرين رقم 4: 
إختاري طابة صغيرة وقاسية وقفي بجانب الحائط للمحافظة على التوازن. ضعي الطابة تحت كعب قدمك اليمنى أو اليسرى وحرّكي الطابة بشكل دائري صعوداً ونزولاً على طول الكعب. كرّري التمرين لكل قدم لمدة دقيقة واحدة. 
 
التمرين رقم 5: 
قفي أولاً بشكل مستقيمٍ، إرفعي قدمك اليمنى واثنيها على مستوى الورك، وامسكيها من المنطقة تحت الفخذ والركبة للمحافظة على التوازن. حافظي على استقامة جسمك وحرّكي كاحلك فقط كما في الصورة بشكلٍ دائري 5 مرّات لكل قدم. 
 
التمرين رقم 6:  
إستلقي على ظهرك على الأرض مع ضم الأرداف ورفع الركبتين وثنيهما ومديّ ذراعيك جانباً على الأرض كما في الصورة، وإرفعي أردافك وإضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان. حافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت ثم إنحفضي بأردافك من دون أن تلمسي الأرض. كرّري التمرين 3 مجموعات و20 مرة لكل مجموعة واستريحي بين كل مجموعة وأخرى.
 
التمرين رقم 7: 
إحملي الأوزان بين يديك وقفي على قدم واحدة وارفعي القدم الثانية قليلاً عن الأرض. إدفعي نفسك الى الأمام واضغطي بوركيك وأردافك الى الخلف وارفعي قدمك الثانية في الهواء أكثر وانخفضي قدر استطاعتك، حافظي على توازنك ومدّي يديك مع الأوزان صوب الأرض كما في الصورة، على أن تحافظي على استقامة جسمك ورأسك مرفوعاً كما في الصورة. كرّري التمرين 3 مجموعات و10 مرات لكل قدم في كل مجموعة واستريحي أيضاً بين كل مجموعة وأخرى.