أطعمة يُنصح العروسان بتناولها قبل أسبوع من الزفاف

تضع الضغوطات والترتيبات الخاصة بالزفاف العروسان في حالة من التوتر والقلق، وعدم الرغبة في تناول الطعام على مدار اليوم، أو إلتهام الأطعمة السريعة من دون وعي وبطريقة مُبالغ فيها.وفي كلتا الحالتين يُصابا بالتعب والإرهاق باستمرار، ما يؤثرذلك على صحتهما العامة خصوصاً ليلة الزفاف.

لذا إذا كُنتِ أيتها العروس ترغبين في الظهور بإطلالة مشرقة وجسم مُفعم بالحيوية والطاقة الإيجابية، فعليك استكمال قراءة المقال للتعرف على الأطعمة المناسبة لكِ قبل أسبوع من الزفاف، وكذلك لا تنسي تشجيع عريسك على تناول الأطعمة الصحية المقدمة له، لتعزيز صحتكمها قبل الزفاف في المجمل العام.

من هذا المنطلق، نُقدم أطعمة يُنصح العروسان بتناولها قبل أسبوع من الزفاف، بناء على توصيات استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

أطعمة العروسان قبل الزفاف

  • أطعمة يُنصح العروس بتناولها قبل أسبوع من الزفاف
  • أطعمة يُنصح العريس بتناولها قبل أسبوع من الزفاف

أطعمة يُنصح العروس بتناولها قبل أسبوع من الزفاف

أوضح دكتور الوصيف، أن جميع الأعراس يرغبن في الحصول على إطلالة مشرقة وملامح جذابة وجسم مُفعم بالحيوية والنشاط، لذا ننصحهن بضرورة تناول الأطعمة الصحية التالية قبل أسبوع من الزفاف، وهي:

الطماطم

الطماطم
الطماطم

تعود الطماطم بفوائد عظيمة على جسم العروس، إذ أن تناول حبتين من الطماطم الطازجة يومياً قبل أسبوع من الزفاف، سيمنح العروس مظهراً خارجياً جذاباً من حيث البشرة النضرة والشعر اللامع، كذلك سيُزود جسمها بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية المُعززة لصحتها بصفة عامة.

الجوافة

الجوافة
الجوافة

تقوي الجوافة مناعة جسم العروس وتمنع إصابتها بالأمراض الطارئة قبل أسبوع من الزفاف، كما أنها تُقاوم تهُيج المهبل والمشكلات التي تُصيبة ليلة الزفاف.

الأفوكادو

الطماطم
الأفوكادو

يحوي الأفوكادو كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة  المهمة لصحة وجمال العروس قبل الزفاف، خصوصاً أنه يقوي بطاقة الرحم ويٌحسن فرص الإنجاب في المستقبل القريب.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة

تُساهم الحبوب الكاملة في تنظيم مستوى الدم ورفع مستوى طاقة جسم العروس والحد من إفراز الهرمونات التي تُزيد من الشعور بالقلق والتوتر قبل أسبوع من الزفاف.

زيت الزيتون

يُحسن زيت الزيتون من الحالة المزاجية للعروس قبل الزفافن كما أنه من أفضل أطعمة الدهون الصحية المُعززة لجمالها وصحتها بشكل عام.

البرتقال

البرتقال
البرتقال

غني بالألياف القادرة على كبح شهية العروس وتغذية بشرتها في آن واحد، وبالتالي تناول 3 حبات متوسطة الحجم يومياً قبل أسبوع من الزفاف كفيلة بالحفاظ على رشاقة وجمال العروس.

التفاح الأخضر

التفاح الأخضر
التفاح الأخضر

يعمل التفاح الأخضر على إعادة بناء الخلايا وتجديدها، كما أنه غني بالفوائد المُذهلة لصحة وجمال العروس قبل أسبوع من الزفاف، لذا يُفضل تناوله كوجبة خفيفة بمقدار حبة واحدة كل 3 ساعات عل مدار اليوم للتخلص من مشاكل صحية وجمالية متنوعة في أسرع وقت.

أطعمة يُنصح العريس بتناولها قبل أسبوع من الزفاف

من ناحية أخرى، أكد دكتور الوصيف أن جسم الرجل قبل أسبوع من الزفاف يحتاج إلى إمداده بمضادات الأكسدة والقوة والنشاط اللازم. لذا ننصح العريس بتناول أفضل الأطعمة المفيدة لذلك وهي:

الموز

الموز
الموز

يحوي الموز إنزيم البروميلين والعناصر الغذائية التي تمُد جسم العريس بالطاقة اللازمة، وترفع قدرته على الأداء الجنسي وتحسن من وظائف جسمه الحيوية قبل أسبوع من الزفاف.

الكرفس

الكرفس
الكرفس

تُساهم أوراق الكرفس في تنشيط الدورة الدموية في جسم العريس، كما تعمل على تعزيز رغبة ليلة الزفاف، وذلك بخلاف احتواء الكرفس على العناصر الغذائية المفيدة لصحته على الدوام.

البطيخ

البطيخ
البطيخ

يحوي البطيخ الأحماض الأمينية من نوع السترولين، وهي أحماض تُعزز الانتصاب عن دريق تدفق الدم لمنطقة الأعضاء التناسلية، وذلك بخلاف فوائد البطيخ الفعالة في تحسين الحالة المزاجية للعروس قبل أسبوع من الزفاف.

الصبار

صبار
صبار

يُساعد الصبار على إنتاج هرمون التستوستيرون المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية وتحسين الأداء خلال العلاقة الحميمية ليلة الزفاف، ولهذا يُنصح العروس بتناول عصير هلام الصبار يومياً قبل أسبوع من الزفاف.

المكسرات النيئة

المكسرات النيئة
المكسرات النيئة

تحتوي المكسرات النيئة على نسبة عالية من الحديد والماغنسيوم والفوسفور والبوتاسيم والكالسيوم وفيتامين E، وذلك بخلاف غناها بالأحماض الأمينية المُساهمة في زيادة إنتاج الهرمونات عند العريس ومن أشهرها اللوز والجوز والكاجو.

المأكولات البحرية

المأكولات البحرية
المأكولات البحرية

تمتلك المأكولات البحرية نسبة عالية من الحامض الأميوني الذي يلعب دوراً هاماً في زيادة درجة الإخصاب، بالغضافة على مقدار المعادن والفيتامينات التي تحتويها القشريات والبحريات كالفوسفور واليود والزنك، لذا يُنصح العريس بتناولها 3 مرات خلال الأسبوع الأخير قبل الزفاف.

العسل

العسل
العسل

توصل الخبراء غلى أن العسل يحوي تركيبة غذائية خاصة من ضمنها فيتامين B سهلة الامتصاص، ما يُزيد من قدرة العريس الجنسية ويرفع من مستوى الإخصاب. وفي هذا الإطار يقول الخبراء أن الأشخاص المُقبلين على الزواج كانوا قبل قرون عديدة يشربون العسل قبل شهر من الزواج لأجل الإخصاب.

الجرجير

الجرجير
الجرجير

أكثر النباتات شهرة في تحسين وظائف جسم الرجل الحيوية والجنسية، وقد ثبت علمياً أن أوراق الجرجير مُثيرة للجنس عند الرجل، بالإضافة غلى خصائصه العلاجية في علاج الضعف الجنسي بصفة عامة.

الرمان

الرمان
الرمان

غني بنسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تُحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء جسم العريس، ما يساعد ذلك على زيادة نشاطه البدني والعضلي والجنسي قبل أسبوع من الزفاف.