مزيّن الشعر جو رعد لـ "هي": أستوحي تسريحة العروس من ملامحها وشخصيتها

منذ حوالي عشرين عاماً،حين كان تزيين الشعر عبارة عن تسريحات تقليدية متشابهة، انطلقت من لبنان أنامل حوّلت خصلات الشعر إلى لوحات فنيّة ترقى بالسيدة إلى عالم آخاذ نابض بالحياة يحاكي أنوثة المرأة بلمسات عصرية؛ هنا لمع اسم جو رعد.

يومها فتح مزيّن الشعر أبواب صالونه لمجموعة كبيرة من النجمات والإعلاميات وسيدات المجتمع العربي، كما صفّفت يداه نخبة من سيدات المجتمع المخملي، ليحلّق هذا الاسم عالياً في العالم العربي، بسببالاتجاهات العصرية التي أطلقها ولا يزال في عالم الجمال.

"هي" أجرت حديثاً متنوّعاً مع رعد أبرزها حول حيل ونصائح هامة لشعر العروس، وكيفية إعداد تسريحات بحسب  شكل الوجه في يومها الكبير. تابعي القراءة كي نغوص معاً في عالم العروس العصرية لصورة ساحرة تبقى إلى الأبد.

مزيّن الشعر جو رعد
مزيّن الشعر جو رعد

- لطالما كانت عروس جو رعد مميزة. فما هي أبرز محطات نجاحك؟

تكلّلت مسيرتي في عالم تزيين الشعر بعدة محطات بارزة الأثر، كان لها دور لافت في نجاحي؛ أبرزها تصفيف شعر النجمات العربيات أمثال ماجدة الرومي، أصالة، ميريام فارس، أحلام، منة شلبي، شيرين عبد الوهاب، ليلى علوي، وغيرهن اللواتي سررت بتزيين شعرهن، توازياً مع تعاملي مع نخبة من سيدات المجتمع المخملي أمثال زوجة الأمير وليد بن طلال، لا سيّما خلال حضورها زفاف الأمير هاري في المملكة المتحدة..

إلى ذلك، كان لإنشاء فروع لصالون جو رعد في العالم العربي محطة بارزة في مسيرتي، بالإضافة إلى إطلاق عطر ووصلات شعر باسمي؛ كما يهمني أن أكشف عن تحضيرات جاريةلإطلاق مستحضرات عناية بالشعر في وقت قريب.

- تُعتبر موضة الضفيرة علامة فارقة لشعر العروس وأنت أطلقتهامنذ سنوات بعيدة، هل تعتمدها اليوم؟

 بالفعل، نحن أول من اعتمد هذه الموضة للعرائس والنجمات. الضفيرة موجودة منذ القدم وتتميّز بين التسريحات الراقية. تطوّرت اليوم هذه الموضة مع التطوّر في التصاميم، لذانستمر في تطبيقها لكن بطرق مبتكرة وعصرية.

اطلالة عرائسية استثنائية
اطلالة عرائسية استثنائية

- ماذا تنصح العروس التي تعاني من شعر باهت خلال فترة التحضير للزفاف؟

لمن تعاني من شعر باهت أو متقصف الجذور، ننصحها أن لا تنتظر زفافها للعناية بشعرها، وندعوها كي تهتم بشعرها من خلال زيارة الصالون في وقت يسبق عرسها لاستشارة خبير تزيين الشعر لتزويدها بنصائح مفيدة للعناية بالشعرمع الاشارة الى ضرورة متابعة وضع شعرها الصحي مع طبيب مختص للتأكد من انه ليس هناك اي سبب صحي لمشكلة شعرها.

- ما هي تصاميم  الشعر التي تنصح بها العروس؟

بين كل عناصر تحضيرات حفل الزفاف، أرى أنّ  العنصر الأهم هو كيف تبدو العروس في يومها الكبير وصورتها في ما بعد. فالصورة ستبقى إلى الأبد، وسيراها أولادها وأحفادها في ما بعد، لذا نشدّد على ضرورة اعتماد النمط الكلاسيكي والراقي والعصري للشعر، بعيداً عن التسريحات المجنونة أو الغريبة.

الرترو الناعم
الرترو الناعم

- أخبرنا عن تصميم شعر تعتمده كل السنوات لعروسك. ولماذا تفضلّه؟

الشعر الرتيرو والتموّجات والرترو المتحرّك هي اتجاهات مستمرة ولطالما تطلبها عرائس اليوم من كافة الأعمار. كما ننصح بموديلات الشعر الكيرلي خلال حفل الزفاف، حيث يمكن اعتماد موديلات الشينيون مع الحفاظ على طبيعة الشعر المجعدة. 

- ما الذي يميّز عروس جو رعد؟

بالنسبة لعروس جو رعد، ندرس عدّة عناصر أساسية قبل تطبيق التسريحة:

طول العروس، عرض أكتافها، طول رقبتها، حجم جبينها،  شكل وجهها، ولون عينيها، كما نهتم لطول العريس.

على سبيل المثال، لا نطبق الشينيون العالي على صاحبة الرقبة الطويلة.

تسريحة شعر جو رعد بحسب شكل وجه العروس
تسريحة شعر جو رعد بحسب شكل وجه العروس

وفي حال كان جبين العروس عالياً، نتجنب شدّ الشعر إلى الوراء، بل نركّز على قص الغرّة،واعتماد الفرق النصفي حيث نخفي الجبين بالشعر.

في حال شكل الوجه المربّع والخدود العالية، نعتمد الغرّةالكثيفة والمائلة  لإضفاء طابع شكل الوجه المثلث. 

كما نسعى لخلق وجه بيضاوي يتناسق مع المكياج، حيث نشدّد على ضرورة ملاءمة الشعر مع المكياج والفستان، لطلّة متكاملة. من هنا، نقوم بالتنسيق مع مصمم الفستان وخبير المكياج كي تظهر العروس في لوك متسّق ومتناغم.

- ما المظهر الأفضل الذي على العروس اتباعه؟

أنصح العروس باتباع التصميم الكلاسيكي للشعر أكثر من الموديلات "الفانكي" أو المجنونة. لا بأس بالتموّجاتالبسيطة مع الشعرعلى الأكتاف الذي أصبح خيار الفتيات اليوم، كما ننصح بالرفع أو الشينيون، النمط الرائج للعرائس.

- أكسسوارات الشعر كانت حاضرة في تصاميمك لعروس 2022. هل ستكون  ترند خلال عام 2023؟

تتغيّر أنماط التصاميم في التسريحات، فيما تبقى الأكسسوارات سيّدة الشعر. في مجموعتي الاخيرة، كنت حريصاً على اعتماد التاج، إذ أعتبره رمزاً لعروس جو رعد "الملكة"، ولا أستغني عنه.

بالمقابل، قد لا تحتاج العروس إلى تاج او أكسسوار بوجود الطرحة المزخرفة مثلاً.

بساطة واناقة تسريحة جو رعد
بساطة واناقة تسريحة جو رعد

وفي حال أرادت العروس أن تنزع عنها الطرحة خلال حفل الزفاف، فيمكنها اعتماد اتجاهات بسيطة مثل الريش، الذي استعمله منذ 15 عاماً حتى اليوم، خاصة أنّه اتجاه حتى في موضة الفساتين.

- نلاحظ أن العروس في السنوات الأخيرة بدأت باعتماد الشعر القصير في زفافها. هل تحبّذ ذلك؟

قصة شعر العروس يجب أن تكون بحسب الوجه، فإن كان الشعر القصير يليق بالعروس، نعم أنصح به.

- أخبرنا عن المزيج  الذي خلقته بين فن تزيين الشعر والموسيقى

ليس مستغرباً خوضي مجال الغناء، ولا أعتبره نقلة بل تطوّراً ومزجاً بين نوعي الفن (الغناء وتزيين الشعر). فكما الفن، تزيين الشعر يتطلّب احساساً قوياً.

الجدير ذكره أنّ  انطلاقتي الأولى كانت عبر خوض مجال الفن، حيث أطلقت في بداياتي أغنيتين أنتجهما تلفزيون المستقبل، كما أنتج لي الفنان ماجد المهندس أغنية " نظرة منك والسلام" حينها. 

شعر كيرلي للعروس
شعر كيرلي للعروس

هذا، وأوّد التنويه أنّ أول نجمة سمعت صوتي هي سميرة سعيدة، ومدين لها بالتشجيع منذ الإنطلاقة. كما تلقيت شهادات من عمالقة في المجال الفني، أمثال رجل الأعمال المصري وصاحب شركة عالم الفن للإنتاج الغنائي محسن جابر الذي قال لي: "ليس المهم أن يظهر جمال الصوت، ما يهم هو أن يصل الإحساس، وأن تملك هوية غنائية خاصة بك، وهذان العنصران متوفران لديك". 

اليوم أحضّر لألبومي الجديد من 8 أغنيات، هي ثمار تعاون مع فارس اسكندروأسماء أخرى، حيث تم تصوير الفيديوهات في تركيا؛ توازياً، أشارك بحفلات بين مصر والسعودية ولبنان، ولا زلت أركّز على تزيين الشعر وإطلاق اتجاهات جديدة.

كلمة أخيرة

من اجمل تسريحات العروس للمزين جو رعد
من اجمل تسريحات العروس للمزين جو رعد

أنصح الجميع أن يتبعوا شغفهم في الحياة، وتمكين أنفسهم جيداً للتمكّنمن  القيام بعملهم بنجاح ومهارة.كما أتمنى أن يعتبروا من مقولة: "إندم على ما قمت به أفضل من أن تندم على شيء لم تقم به".