منسقة الأعراس عهود عبدالله لـ"هي": الديكورات الملكية الأكثر رواجاً والتميز في التخطيط المبكر

لحفلات الزفاف في السعودية سماتها الخاصة التي تجعل منها حفلات راقية ومذهلة خصوصاً عندما يلجأ العروسين إلى منظمي حفلات الزفاف لتنظيم ليلة العمر، ولكن شرط أن يُحسنا اختيار منظم الحفل الموهوب الذي يستطيع أن يفهم رغبة العروسين لثيم حفل زفافهما.

مصممة الأعراس السعودية عهود عبد الله وفي حديث خاص لموقع "هي" تتحدث عن كل ما يخص تنسيق وديكورات حفلات الزفاف.

- أولاً كيف تختارين ديكور الحفل؟ولأي ديكور تميلين شخصياً للكلاسيكي أو العصري؟

بالاجمال يتم اختيار تنسيق الديكور حسب مكان الحفل، فإذا كان العرس في قاعةأو قصر فإننا نميل إلى الديكور الكلاسيكي والتصاميم الكلاسيكية أو نيو كلاسيك بما يتناسب مع المساحة وألوان المكان، وبالعكس فإذا كان مكان الحفل في حديقة أو فناء خارجي فهذا الزفاف له ديكوراته العصرية الخاصة به ويتم اختيار التصميم العصري بما يتناسب أيضا مع المكان.واترك مجال الابداع عندي مرتبطا بالمكان وبشخصية العروسين والألوان، ولا أحصر ذوقي ابدا بنمط معين.

الحفل في حديقة أو فناء خارجي له ديكوراته العصرية
الحفل في حديقة أو فناء خارجي له ديكوراته العصرية

- من أين تستوحين أفكار الديكور؟ وهل تتم بشكل منفرد أم بالتنسيق مع العروسين؟

كثيرة هي مصادر الأفكار التي نستوحيها، وبعضها يعتمد على الخيال الخلّاق أو من خلال السفر حيث نقتبس ديكورات وأفكار ملهمة من السفريات، فأحياناً أنفذ تصميم حفل زفاف بستايل يوناني وأحياناً أخرى ألجأ إلى تصميم مصري أو هندي وهذه الأفكار استوحيتها من أسفاري إلى هذه البلدان.

وفي أغلب الأحيان يتم اختيار ديكور حفل الزفاف بمشاركة العروس، وأكثرية العرائس يمنحوني ثقتهن باختيار الفكرة وتنفيذها.فالثقة ضرورية ومهمة جداً بين العروس ومنسقة الحفل،لانها تترك مجال الابداع مفتوحاً امام المنسقة دون الحد من اي تفصيل.

بعض الافكار نستوحيها من الخيال او من السفريات
بعض الافكار نستوحيها من الخيال او من السفريات

- هل يتم تنسيق ديكورات زفاف خاصة بكل فصل من ناحية التفاصيل والألوان؟

لايوجد ديكورات خاصة لكل فصل بالمعنى الحرفي للكلمة، ولكن العمل خلال تنسيق حفلات الزفاف في فصل الشتاء يميل إلى استخدام الألوان الشتوية أو عناصر ترتبط بهذا الفصل بينما في فصل الصيف نتجه إلى الألوان المبهجة والمفرحة وعناصر الزينة المتعلقة بهذا الفصل.لكل موسم ألوانه الخاصة ان كانت الدافئة شتاء او الفاتحة صيفاً، واحياناً نستعمل اللون الأبيض للزهور او للديكو شتاء، فهناك الكثير من المقومات التي تلعب دورها في اختيار التفاصيل والالوان وفكرة ثيم الزفاف،والأهم ذوق العروس ورغبتها في تحقيق يوم الحلم.

حفلات الزفاف في فصل الشتاء تميل إلى استخدام الألوان الشتوية
حفلات الزفاف في فصل الشتاء تميل إلى استخدام الألوان الشتوية

- هل من أفكار معينة رائجة حالياً في حفلات الزفاف لشتاء 2023؟

أفكار تنسيق حفلات الزفاف متعددة ومتجددة باستمرار ولايمكن حصرها بين السطور ولكن تبقى الديكورات الملكية والكلاسيكية هي المفضلة لدى أغلبية العرائس والتي لا يختلف على فخامتها ورونقها أي أحد. فالكلاسيكية التي تدوم جماليتها طوال العمر هي الأجمل والأكثر أناقة، كما بالامكان تطبيقها اكثر في ديكور الحفلات الشتوية نظرا لارتباطها بالالوان الدافئة وهي الأفخم اجمالا وتضفي رقيا مميزا على حفلات الزفاف.

الديكورات الكلاسيكية هي المفضلة لدى اغلبية العرائس
الديكورات الكلاسيكية هي المفضلة لدى اغلبية العرائس

- متى يجب أن يبدأ العروسين التنسيق معك لتنظيم حفل زفافهما؟

كلما كان التخطيط لحفل الزفاف مبكراً كلما انعكس نجاحاً وأناقة على الحفل أكثر، لأن تنظيم الحفل لا يقتصر فقط على اختيار الألوان والديكورات إنما هناك كماليات أخرى من الضروري أن تتلاءم مع ثيم العرس مثل اختيار تصميم بطاقة دعوة الزفاف، اختيار كيك الحفل، اختيار التوزيعات والضيافة وغيرها من التفاصيل التي يجب أن تكون كلها متناسقة. لذلك التوقيت مهم جداً للعروسين ويجب أن تكون التحضيرات مبكرة نظراً لارتباط العروس بترتيبات اخرى مثل فستانها وإطلالتها والتصوير.

هناك كماليات في حفل الزفاف من الضروري أن تتلاءم مع ثيم العرس
هناك كماليات في حفل الزفاف من الضروري أن تتلاءم مع ثيم العرس

- بماذا تنصحين العروس قبل الزفاف؟

أنصح العروس بأن تحرص على اختيار منظم أعراس يكون موضع ثقة لديها لان الحفل ليلة من أهم ليالي العمر التي لاتعوض أبدا. كما أنصحها بضرورة أن تتحلى بالهدوء قدر الإمكان لأنني غالبا ألاحظ أن توتر العروس يربك الترتيبات للحفل، لذلك يجب أن تستمتع بكل دقيقةولحظةأثناء تجهيزها لحفلها لأنها لحظات لن تتكرر.

كما أنصح العروس بالتعرف على ذوقها أكثر من خلال تصفح صور حفلات الأعراس على مواقع التواصل الاجتماعي، فتحدد حينها ما الذي تميل اليه اكثر وما الذي ترفضه،والتفاصيل التي تسعدها ىوالأخرى التي ترغب بتجنبها،فكلما كانت العروس مدركة تماما ما الذي تبحث عنه فأنها تجعل مهمة منسقة الزفاف أسهل وأسرع فتقدم لها ما يرضيها بتوقيعها الخاص .

توتر العروس ينعكس على ترتيبات الزفاف لذلك يجب أن تكون هادئة
توتر العروس ينعكس على ترتيبات الزفاف لذلك يجب أن تكون هادئة