كل ما يجب أن تعرفيه عن تجديد عهود الزواج

انتشرت مؤخراً احتفالات تجديد عهود الزواج كفرصة يجددّ فيها كل من الزوجين علاقته بالآخر وتعبيره عن حبه له ومشاعره مرة أخرى وأمام الحضور وهو إحياء لهذا الزواج وتذكير بقوته وتجديد للالتزام بما يرتبط به من وعود مثل إتمام حياتهما معاً.

ولم يقتصر رواج حفلات تجديد عهود الزواج في أوساط المشاهير، بل اتسعت الدائرة في ما بعد لتشمل العديد من الأزواج خاصة في المجتمعات العربية. فماذا يعني هذا التجديد؟ وما هو المغزى من تجديد عهود الزواج ولماذا يقبل عليه العديد من الأزواج؟ وكيف يمكن أن تجعلي تجديد عهود زواجك مميزة مثل زفافك؟ تعرّفي على كل التفاصيل في السطور التالية.

لماذا أجدد عهود الزواج؟

تجديد عهود الزواج طريقة رائعة للاحتفال بنجاح زواجك
تجديد عهود الزواج طريقة رائعة للاحتفال بنجاح زواجك

يعد حفل تجديد عهود الزواج طريقة رائعة للاحتفال بنجاح زواجك. يهدف الاحتفال أيضاً إلى الإشارة إلى أنه مهما كانت الفترة التي قضيتهما معاً، فإن كلاكما على استعداد لمضاعفتها أكثر. ربما تكون قد أكملت عامين أو 5 أو 10 أو 25 عاماً من الزواج، ولكن من خلال حفل تجديد عهود الزواج، فأنت تخبرين العالم أن حبكما لم يمت وأن تفانيكما هو نفسه كما كان طوال تلك السنوات الماضية.

متى يجب أن يقام حفل تجديد عهود الزواج؟

تجديد عهود الزواج يمكن أن يكون فرصة مثالية لجمع أصدقائك وعائلتك معاً
تجديد عهود الزواج يمكن أن يكون فرصة مثالية لجمع أصدقائك وعائلتك معاً 

بغض النظر عن الوقت الذي انقضى منذ أن قلت نعم لبعضكما البعض، فإن تجديد عهود الزواج يمكن أن يكون فرصة مثالية لجمع أصدقائك وعائلتك معاً واستعادة ذلك اليوم الخاص مرة أخرى. لذلك، لا توجد إجابة محددة على السؤال عن موعد تجديد النذور. أهم شيء يجب تذكره هو أنه حقاً بينك وبين شريكك وطالما أنه مثالي لكما، فهذا كل ما يهم.

من يجب أن تدعي؟

من الطبيعي في حفلات تجديد عهود الزواج وجود حشد أصغر
من الطبيعي في حفلات تجديد عهود الزواج وجود حشد أصغر

من الطبيعي في حفلات تجديد عهود الزواج وجود حشد أصغر، لذلك يمكنك حصر المدعويين عند تحديد قائمة الضيوف بالعائلة، ويمكنك أيضاً تضمين الأصدقاء الأكثر قرباً الذين شهدوا على حبكما. الاختيار متروك لك تماماً، ضعي في اعتبارك التكاليف وقومي بتخصيص قائمة ضيوفك وفقاً لذلك.

أين يجب استضافة الحفل؟

تجديد عهود الزواج إحياء لهذا الزواج وتذكير بقوته
تجديد عهود الزواج إحياء لهذا الزواج وتذكير بقوته 

قبل البدء بالتخطيط، يجب أن تجلسي وتفكري فيما إذا كنت تريدين حفلة كبيرة أو حفلة أكثر حميمية، حيث غالباً ما يُنظر إلى التجديدات على أنها أكثر حميمية لإضافة قيمة إلى هذا الحدث.

أما بالنسبة لتحديد مكان الاحتفال بتجديد عهود الزواج، سيتعين عليك اختياره جيداً. يمكن أن يكون أي مكان يعني شيئاً مهماً بالنسبة لكما أو مجرد مكان يحبه كلاكما. ثم اختيار ما إذا كنتما ترغبان بحفلة كوكتيل أو غداء أو مائدة عشاء. تماماً كما هو الحال في أول يوم خاص لك، اختاري الموسيقى المفضلة لديكما للدخول والخروج.

كتابة تجديد عهود الزواج

فكرّي في كل الأشياء التي تجعل زواجك مميزاً واكتبي عنها
فكرّي في كل الأشياء التي تجعل زواجك مميزاً واكتبي عنها

الجزء الأكثر أهمية هو تجديد عهود الزواج. في العادة، سيُطلب منك تبادل عهودك مرة أخرى مع تذكر جميع الالتزامات التي قطعتها في الحفل الأصلي أو إضافة وكتابة أشياء جديدة لتحديثها، لذلك هذه هي فرصتك لتوضيح بعض مشاعرك. بينما قد يكون من الصعب جداً كتابة عهودك الخاصة، تذكري أنها لا تحتاج إلى أن تكون رسمية وجادة عندما يتعلق الأمر بتجديد عهودك، طالما أنك تخبرين شريكك والعالم بمدى سعادتك بأن تكوني معهم في هذا اليوم. فكرّي في كل الأشياء التي تجعل زواجك مميزاً واكتبي عنها.  

أهم الأفكار لنذور تجديد عهود الزواج:

  • تكرار النذور الأصلية: مع إجراء تغييرات طفيفة على عهود الزواج الأصلية لتعكس حقيقة أنكما قد تزوجتما لبعض الوقت أو اختيار عهود جديدة تماماً.
  • اختيار تعهد الأسرة: إضافة التفاني إلى الأسرة خصوصاً مع مشاركة أطفالكما عهود تجديد الزواج هي رسالة ذات مغزى ورمزية لإدراج عائلتك في هذه الوعود.
  • صياغة النذور للأعمال المستقبلية: إذا تغلبتما على صعوبات كبيرة في زواجكما، فيمكن أن تشاركا في تعهدات التجديد تفانيكما في جعل مستقبلكما المشترك أكثر إشراقًا وحبًا. في الوقت نفسه، من المهم أن نتذكر أن الوعود ليست المكان المناسب لتقديم اعتذارات علنية عن تجاوزات الماضي، يجب حل أي مشاكل بشكل خاص حتى يكون حفل التجديد احتفالًا بهيجًا لحبكما المستمر لبعضكما البعض والتركيز على الإيجابيات والمستقبل القادم.

 

مشاهير في مراسم تجديد عهود زواجهما

بيونسيه وجاي زي

اطلالة بيونسيه وجاي زي في حفل تجديد عهود زواجهما
اطلالة بيونسيه وجاي زي في حفل تجديد عهود زواجهما

في بداية شهر إبريل 2018 احتفلت المغنية والممثلة الشهيرة بيونسيه وزوجها مغني الراب الشهير جاي زي بمرور 10 سنوات على زواجهم بتجديد عهود حبهما في احتفالية خاصة وعائلية كانت قد اقيمت خلال عطلتهما في جزيرة كورسيكا الفرنسية. واختارت بيونسيه الجزيرة الفرنسية لتجديد الحب بينها وبين شريك حياتها، لأنها وجدت فيها النقطة المثالية التي من خلالها ستتمكن هي وجاي زي من ترك كل ما هو سلبي وراءهما والمضيّ قدمًا في حياتهما كزوجين. وارتدت بيونسيه في مراسم تجديد عهود زواجها، فستان زفاف Thelma من ماركة Galia Lahav مصمم على الطراز الفيكتوري وذو طرحة طويلة للغاية وهو بسعر 12 ألف دولار.

جويل مردينيان وكمال قدورة

مراسم تجديد عهود زواج جويل مردينيان وزوجها كمال قدورة
مراسم تجديد عهود زواج جويل مردينيان وزوجها كمال قدورة

قامت خبيرة التّجميل جويل مردينيان وزوجها كمال قدورة بإقامة حفل زفاف ثانٍ بعد مرور 13 عام على زواجهما. وجدد الزوجان عهودهما في الحلقة الأخيرة من برنامج جويل مردينيان التلفزيوني الواقعي باسم “جويل بلا فلتر” الذي عرض على شاهد VIP. وارتدت جويل مردينيان فستانًا ذهبيًا من ميلا نوفا على شكل حرف A مع خط عنق مُستقيم، مُزيّن بأكمله بالخرز. وأضافت طرحةً عاجيّةً مطابقةً للفستان، يتدلى بذيلها الطويل، مطرزًا بدانتيل بأنماط الأزهار. ودخلت جويل الحفل مع زوجها الى جانبها ومجموعة من أفراد العائلة والأصدقاء المقربين، مُرتدين اللّون الأبيض. ثم اختارت خلال حفل العشاء ثوبًا آخر من ميلا نوفا بقصّة حورية البحر

سلمى حايك وفرانسوا أونري بينو

سلمى حايك وفرانسوا أونري بينو في مراسم تجديد عهود زواجهما
سلمى حايك وفرانسوا أونري بينو في مراسم تجديد عهود زواجهما

في العام 2018، أعادت النجمة الأمريكية- المكسيكية سلمى حايك وزوجها رجل الأعمال الفرنسي فرانسوا أونري بينوإقامة مراسم حفل زفافهما من جديد على شاطئ بحر جزيرة بورا بورا الفرنسية على طريقتهما الخاصة.

وعاشت سلمى حايك أجمل اللحظات الرومانسية حينما فاجأها زوجها الفرنسي بحفل بسيط على شاطئ البحر ليتبادل كليهما عهود زفافهما من جديد بعد مرور ما يقرب التسع سنوات على زواجهما.

وظهرت سلمى حايك في مراسم تجديد عهود زواجها مرتديةً فستان أحمر قصير غاية في الأناقة بينما أسدلت شعرها المموج على جانبي كتفها، في حين أمسكت بين يديها باقة ورود بيضاء. من جهة أخرى، ارتدى زوجها الوسيم البالغ من العمر 56 عامًا تيشيرت أبيض بسيط وبنطال رياضي أسود. وشاركت النجمة العالمية متابعينها مقاطع فيديو للفرقة الموسيقى التي غنَّت في حفلها مؤلفة من شخص واحد، فلم يجد زوجها أي فرقة على الجزيرة.