المصورة السعودية ترف لـ "هي" : تصوير الاعراس هو عالمي الذي اعشقه

لقطة جميلة لعروسين

لقطة جميلة لعروسين

لقطات مميزة لإحدى العرائس

لقطات مميزة لإحدى العرائس

صورة مميزة من المصورة ترف

صورة مميزة من المصورة ترف

مستلزمات العروس بصوره مميزة

مستلزمات العروس بصوره مميزة

من تصوير المصورة ترف

من تصوير المصورة ترف

من صور المصورة ترف

من صور المصورة ترف

اطلالة عروس متميزة

اطلالة عروس متميزة

صورة مميزة لدبل العروسين

صورة مميزة لدبل العروسين

صورة للعروسين

صورة للعروسين

تصوير ترف لكيكة زفاف

تصوير ترف لكيكة زفاف

تصوير الاسم بطريقة مميزة

تصوير الاسم بطريقة مميزة

اهتمام المصورة ترف بالتفاصيل

اهتمام المصورة ترف بالتفاصيل

صورة عروس من تصوير ترف

صورة عروس من تصوير ترف

صورة لاطلالة عروس من تصوير ترف

صورة لاطلالة عروس من تصوير ترف

صورة لعروس باللونين الابيض والاسود

صورة لعروس باللونين الابيض والاسود

صورة لبلقيس في حفلة زفاف صورتها ترف

صورة لبلقيس في حفلة زفاف صورتها ترف

اطلالة عروس متميزة

اطلالة عروس متميزة

تالقت مصورة حفلات الاعراس السعودية " ترف " و ذاع صيتها و حظيت بشعبية كبيرة حتى اصبحت من احد اكثر الاسماء شعبيةً في مجال التصوير الفوتوغرافي للاعراس في السعودية، حيث عشقت العرائس اسلوبها و النهج المبتكر و العصري الذي تتبعته ترف لتصوير حفلات الزفاف، بنظرتها التي جمعت بين عناصر الشرق و الغرب، و التوازن بطريقة فنية بين البساطة و الفخامة.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية " ترف " ، وكان لنا معها هذا الحوار  ...

متى وكيف كانت بدايتكِ مع العدسة او الفن الفوتوغرافي بشكل عام؟

بدا شغفي بالتصوير الفوتوغرافي كهواية، وتعلقت بالكاميرا منذ عام 2010، و كنت اقوم حينها بتصوير كل ما اجده حولي ومنها تصوير لايف ستايل، وايضا تصوير الاطفال الذي تعلمت منه تصوير البورتريه و الصبر، وكذلك توثيق اعراس الاقارب، و تميزت بتصوير التفاصيل الخاصة بالعروس، و وجدت نفسي  مستمتعة في هذا المجال، لذا قررت ان اتعمق في هذا العالم على الرغم من قلة عدد المصورات السعوديات في ذلك الوقت، و الخوف من مدى تقبل المجتمع لوجود مصورة سعودية، ولكن ولله الحمد وجدت الكثير من القبول و الترحيب و التشجيع، ما شجعني على الارتقاء بهذا المجال.  

المصورة السعودية سارة حكمي وصور زفاف بنكهة خاصة

هل تعلمتِ فن التصوير؟ ام اعتمدتِ على الهواية التي تطورت مع الاجتهادات و الخبرات التراكمية؟

لا شك ان وجود الهواية من الاساس عامل مهم، ولكنني قررت ان اطور من هوايتي حتى تتحول الى احترافية، وشعرت باني ارغب في التعلم اكثر، فدخلت دورات تصوير واطلعت على الكثير من الدروس و قرات العديد من الكتب في مجال التصوير، ولا شك ان الممارسة و الخبرة اضافت لي الكثير، فكانت بمثابة افضل دروس تعليمية نمت موهبتي.

لماذا اخترتِ الاحتراف في مجال تصوير الاعراس تحديدا؟

الحقيقة ان تصوير الاعراس هو عالمي الذي ابحر فيه بشغف و حب و استمتاع، وارى نفسي في مجال توثيق الاعراس لما يميز ليلة العمر من تعابير فرح عفوية و مشاعر جميلة اعشق توثيقها بعدستي لتظل اجمل ذكرى للعروسين على مر الاعوام.

نصائح مميزة للعروس من المصورة السعودية مها العجل

هل تركزين على التصوير الفوتوغرافي فقط ام تصوير الفيديو ايضا؟

امتلك عالمي الخاص في التصوير الفوتوغرافي، و اركز عليه حاليا، و على الرغم من ان لدي جروب متخصص بتصوير الفيديو، الا اني لم اتعمق بشكل شخصي في هذا المجال حتى الان، و لكني انوي الدخول فيه قريبا باذن الله.

ماهي مميزات المصورة الناجحة من وجهة نظركِ؟

يجب ان تتحلى المصورة الناجحة بالامانة و الاخلاص في العمل، و ان تتميز بالاخلاق و حسن التعامل، وان تمتلك مهارات الاتصال و فن التعامل مع الاخرين، لان طبيعة عمل المصورة يفرض عليها مقابلة فئات مختلفة من افراد المجتمع، ولا شك ان مصورة العروس تحديدا يجب ان تمتلك هذه المهارات الخاصة بالتعامل و حسن الاستماع و القدرة على امتصاص الغضب و التوتر، فهو اكثر ما تحتاجه اي عروس في ليلة زفافها، حيث تنعكس تلك العلاقة الايجابية بين المصورة و العروس على الحصيلة النهائية من الصور التي يتم التقاطها.

ومن جانب اخر يجب ان تقتن المصورة الناجحة افضل المعدات لتصوير الاعراس، وان تواكب جميع تطورات السوق من افكار جديدة او مقتنيات، مع اهمية الالتزام والتفرغ التام لهذا المجال، الذي يحتاج الى الكثير من الخبرة و التميز، وللاسف ارى حاليا الكثير من المصورات الدخيلات الى هذا المجال بهدف مادي و شهرة فقط دون حب او شغف فيه وهذا يعني عدم الاستمرار، بينما الاستمرار يرتكز على حسن النية و التنافس الشريف. 

المصورة هاجر المتعب احقق حلم العروس بعدستي

ما الذي يبرز اعمالكِ عن اعمال غيركِ من المصورين و المصورات؟

من الصعب ان اقيم نفسي، ولكن كل من حولي يمتدحون الاحتراف في صور الاعراس التي التقطها، بالتركيز على تصوير الزفاف البورتريه وتصوير التفاصيل، و اختيار الزوايا المميزة، و التنويع في الاضاءة، واهم من ذلك ان استمتاعي و حبي لهذا المجال مكنني من اخذ لقطات عفوية مليئة بالعواطف و المشاعر الجميلة.

كلمة اخيرة..

التصوير رسالة تحمل الكثير من المعاني لجميع افراد المجتمع، واتمنى ان اكون عضوا فعالا يحمل رسالة ايجابية لكل من حوله، وان اكون جزءاً من ذكرى جميلة في حياة كل عروس.