للعروس: تناولي هذه الاطعمة اثناء التحضير للزفاف

تحضيرات الزفاف قد تكون مجهدة ومتعبة لذا على العروس ان تقوم بتعديل نظامها الغذائي وتناول اطعمة تحسن مزاجها

تحضيرات الزفاف قد تكون مجهدة ومتعبة لذا على العروس ان تقوم بتعديل نظامها الغذائي وتناول اطعمة تحسن مزاجها

يعتبر البروكلي الشاي والسبانخ من افضل الاطعمة لتخفيف حدة الاكتئاب والضغط النفسي

يعتبر البروكلي الشاي والسبانخ من افضل الاطعمة لتخفيف حدة الاكتئاب والضغط النفسي

البيض الليمون التوت والبطاطا الحلوة من الاطعمة التي تقوم بتحسين مزاج العروس نتيجة ضغوط الزفاف

البيض الليمون التوت والبطاطا الحلوة من الاطعمة التي تقوم بتحسين مزاج العروس نتيجة ضغوط الزفاف

اثناء تحضيرات الزفاف، تتعرض العروس لجملة من المشاكل والضغوطات التي قد تقفدها اعصابها، وتؤثر على مزاجها بسبب كثرة المسؤوليات والمواعيد وقلة النوم. 

وللتغلب على هذه المشكلة على العروس احداث بعض التغيرات على نظامها الغذائي لاضافة اطعمة تبعث على تحسين مزاجها وحالتها النفسية، وتمدها ببنية وصحة جسدية قوية خاصة قبل موعد الزفاف. 

التوت
اضيفي التوت الى عصير الـSmoothie او مشروب الياغورت الصباحي، او تناوليه كما ترغبين. تعد ثمار التوت غنية بمحتواها من مضادات الاكسدة، كما تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين C  الذي يجدد الحيوية والطاقة، والبوتاسيوم والالياف الغذائية. وبالتالي يعتبر التوت من افضل الاطعمة التي تساعد على التخلص من التوتر الذي يصاحب تحضيرات الزفاف. 

البيض 
يساعد على تقوية الاعصاب وتحسين ادائها لاحتوائه على مادة الكولين المنظمة لعمل خلايا الدماغ والجهاز العصبي، وعلى فيتامين B. لا تتجاهلي هذا العنصر الغذائي المهم وتناوليه بصورة منتظمة. 

الليمون
يعتبر الليمون من اغنى مصادر الفيتامين C فالحصول على الجرعة اللازمة منه، خصوصا في حالة التوتر، يؤدي حتما الى خفض مستويات هورمون الكورتيزول. لذا، عندما تشعرين عزيزتي العروس بالقلق او تمرين بمزاج سيء، اشربي كوبا من عصير الليمون الطازج الذي سيكون له نتائج فعّالة جدا.

البطاطا الحلوة
تحتوي البطاطا الحلوة على مستويات عالية من فيتامين A، فيتامين C، وفيتامين B، وهي من الاغذية التي يمكن ان تساعدك على تهدئة أعصابك، ومحاربة الاجهاد، كما تحتوي البطاطا الحلوة على مجموعة من المركبات المغذية التي تعزز صحة الجهاز التنفسي والجهاز العصبي.

البروكلي 
يعتبر البروكلي من افضل الاطعمة لتحسين المزاج، بفضل مضادات الاكسدة التي يحتويها وغناه بالفيتامينات والمعادن والالياف. وللباحثات عن الرشاقة، لا تقلقن فالبروكلي قليل السعرات الحرارية ويحتوي على مادة الكروميوم التي تساعد في اتمام عملية التمثيل الغذائي. 

الشاي
بدلا من تناول المشروبات الغازية او القهوة، يفضل ان تتناول العروس الشاي، وذلك لما يحويه من فوائد عظيمة حيث ان الشاي يعمل على مكافحة الاكتئاب والضغط النفسي التي تتعرض لهما العروس، كما يحتوي على العديد من مضادات الاكسدة التي تحمي الخلايا من الجذور الحرة التي يمكن ان تسبب إجهاد الجسم، ومادة الثيانين التي تعمل على تخفيف حدة الاكتئاب والضغط النفسي.

السبانخ
توجد في السبانخ كميات كبيرة من حمض الفوليك الذي يعمل على خفض معدل الشعور بالتوتر والقلق، كما انه غني بالمغنسيوم وهو من اهم العناصر التي تعالج الاكتئاب والقلق والتوتر وقلة النوم والارهاق لانه يحفز انتاج السيروتينين المسؤول عن تعديل الحالة المزاجية.