10 أطعمة تساعد على زيادة الوزن قبل الزفاف

أطعمة تساعد على زيادة الوزن، اخترناها لك أيتها العروس كي نساعدك قدر المستطاع على التخلص من نحافة جسمك قبل الزفاف، لكننا نأمل مراجعتك للطبيب المختص، للوقوف على الأسباب الحقيقة وراء ذلك، فربما تكون أسباب وراثية أو نفسية أو صحية.

وبالتالي الأطعمة المقدمة ستكون بمثابة عامل مساعد لزيادة وزنك، كذلك لا تترددي في وضع خطة غذائية وبدنية مع المختصين، كي تحصلي على وزن زائد بالشكل الصحي السليم، من دون أضرار لاحقة.

والأهم أننا نحذرك أيتها العروس من تناول الأطعمة الدسمة التي تحوي الدهون الضارة، كي لا تزيدي من وزنك على حساب صحتك في المجمل العام.

من هذا المنطلق، إطلعي معنا أيتها العروس على أفضل 10 أطعمة تساعد على زيادة الوزن قبل الزفاف، بناء على توصيات استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة، كي يتسنى لك استشارة الطبيب واختيار ما يناسبك حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية.

10 أطعمة تساعد على زيادة الوزن قبل الزفاف

اطعمة تساعد على زيادة الوزن قبل الزفاف من ضمنها الموز

أكدت دكتورة مجدي، على ضرورة الوقوف على الأسباب الحقيقة وراء نحافة العروس، من خلال الطبيب المختص وذلك قبل الزفاف بمدة لا تقل عن 3 أشهر، كي تتمكن من زيادة وزنها ضمن خطة غذائية صحية وبما يتناسب مع معايير جسمها وصحتها بصفة عامة.

أما بالنسبة عن أفضل10 أطعمة تساعد على زيادة الوزن قبل الزفاف، فهي

  1. زبدة الفول السوداني، من الأطعمة التي تساهم في زيادة وزن العروس بالشكل الصحي، كما أنها تمد جسمها بقدر وفير من البروتين المفيد للتخلص من نحافتها قبل الزفاف.
  2. الحبوب الكاملة، تعد مصدرا طبيعيا للكربوهيدرات، كما أنها تحوي نسبة عاية من الألياف والمواد المغذية المساعدة على زيادة وزن العروس بصفة عامة.
  3. منتجات الألبان، من الأطعمة التي تساعد على زيادة وزن العروس في أسرع وقت، كونها تحوي البروتينات و الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسمها قبل الزفاف.
  4. اللحوم الحمراء، تعد الأكثر مثالية لزيادة وزن العروس قبل الزفاف، فهي من الأطعمة الغنية بالبروتينات الداعمة لغذاء العضلات، فضلا عن ذلك تحوي المعادن والدهون الصحية اللازمة لذلك.
  5. الموز، يعتبر مصدرا جيدا لإمداد جسم العروس بالطاقة والوزن الصحي، فهو غني بالبوتاسيوم والكربوهيدرات والمغذيات الهامة التي تمنحها الصحة والجمال بدون استثناء قبل الزفاف.
  6. سمك السلمون، غني بالبروتينات والأملاح المعدنية المساهمة في زيادة وزن العروس، كما أنه يعزز جهازها المناعي قبل الزفاف.
  7. الأفوكادو، من الأطعمة الصحية التي توفر للعروس المعادن والفيتامينات المساعد ةعلى زيادة وزنها بالشكل السليم قبل الزفاف.
  8. الأرز البني، من الأطعمة الصحية الغنية بالكربوهيدرات المساعدة على زيادة وزن العروس في اسرع وقت قبل الزفاف.
  9. صدور الدجاج، من الأطعمة التي تساهم في زيادة وزن العروس في أسرع وقت، إذ تحوي القطعة متوسطة الحجم على 100 سعرة حرارية، لذا فهي خيار رائع للتخلص من النحافة بصفة عامة.
  10. الفواكة الإستوائية، كالمانجو والبابايا والأناناس من الأطعمة الغنية بالسكر الطبيعي، المعادن، الفيتامينات مضادات الأكسدة المفيدة لزيادة وزن العروس بالشكل الصحي السليم قبل الزفاف.

وأخيرا، وظفي أيتها العروس الأطعمة السالفة الذكر ضمن برنامج غذائي صحي مع طبيبك المختص، للتخلص من النحافة وزيادة وزنك قبل الزفاف بدون مشاكل أو آثار جانبية لا حقة