فوائد الجزر لبشرة العروس

العناية ببشرة العروس امر لا بد منه قبل الزفاف وبعده. تتعدد طرق العناية بين استخدام الكريمات والمستحضرات التجميلية، وبين تطبيق الوصفات الطبيعية والخلطات المنزلية للحصول على بشرة صافية ناعمة ونقية.

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على اهم فوائد الجزر لبشرة العروس:

تناولي الجزر يوميا لهذه الاسباب!

هل تعلمين عزيزتي العروس ان تناول الجزر يوميا يساعد في الحفاظ على صحة بشرتك ونضارتها نظرا لغناه بفيتامين أ، كما ان هذا النوع من الخضار قادر على تجديد خلايا بشرتك؟ فوائد تناول الجزر لا تقف عند هذه الحدود، بل انه قادر على ازالة التعب والارهاق من بشرتك التي انهكتها التجهيزات للزفاف، ويخلصك من الشحوب ويزيدها اشراقا.

الجزر قادر ايضا عزيزتي العروس على تخليصك من التصبغات الجلدية ومن البقع والشوائب اذا كنت تعانين منها، ويحافظ على شباب بشرتك عبر تجديد الانسجة والخلايا الميتة.

ولأن البشرة تحتاج الى مرطبات باستمرار فان الجزر يُعتبر مغذي ومرطب طبيعي للبشرة لاحتوائه على أهمّ الفيتامينات والمعادن الهامّة والضروريّة، فيجعل بشرتك اكثر نضارة وحيوية.

واذا كنت عروس ذات بشرة دهنية فإن الجزر له قدرة على تخليصك من الدهون الزائدة وينظف البشرة من الشوائب.

ماسكات من الجزر لبشرة العروس

ومن فوائد الجزر لبشرة العروس هو استخدامه كماسك طبيعي للعناية بالجلد. ماسكات الجزر كثيرة ويمكنك اختيار ما يلائمك منها عزيزتي العروس، اليك اهمها:

ماسك الجزر والعسل لبشرة اكثر شبابا. وفي هذا الماسك تحتاجين الى سلق الجزر وهرسه ثم مزجه مع نصف ملعقة كبيرة من العسل. ادهني وجهك بهذا المزيج لمدة نصف ساعة قبل ان تشطفيه بالماء.

اما اذا كنت تريدين تفتيح لون بشرتك قبل الزفاف، فطبقي الماسك السابق تماما مع اضافة نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون اليه. مدديه على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء، وتمتعي ببشرة فاتحة ووجه نظيف من الشوائب.

اما ماسك الجزر والخيار فيخلص بشرتك من التصبغات التي تركتها اشعة الشمس على وجهك. قومي بسلق الجزر واخلطيه مع ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار، وملعقة من الليمون وادهني بها الاماكن التي تعرضت للتصبغات، واتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء.

وهناك ايضا ماسك الجزر والبابايا مع الموز والبطيخ واللوز وكريمة الحليب. هذا الماسك قادر على منحك بشرة مشرقة وصافية وناعمة. امزجي هذه المكونات مع بعضها ومدديها على بشرتك لمدة نصف ساعة مرتين اسبوعيا وتمتعي بالبشرة الصحية التي تحلمين بها.

أما اسهل وصفة من الجزر لبشرة العروس، فهي عصر الجزر فقط ودهن بشرتك به لمدة ثلث ساعة يوميا. هذه الوصفة تستطيع ان تزيل التعب والارهاق عن بشرتك وتمنحك بشرة صافية وحيوية.

كانت هذه اهم فوائد الجزر لبشرة العروس، واستخداماته فلا تترددي عزيزتي في تجربته قبل الزفاف.