أفضل نصائح أطباء الجلدية للعناية ببشرة العروس

إذا اردت الحصول على بشرة ذات مظهر جذاب ومتوهج في يوم زفافك، فإن استخدام مساحيق التجميل لن يكفي وحده لتحقيق ذلك، مهما كانت جودتها، وإنما لا بد أيضا من الاعتناء بصحبة البشرة قبل فترة بضعة أشهر على الأقل من موعد حفل الزفاف للحصول على بشرة صحية وصافية.

أهم نصائح العناية بالبشرة والمقدمة من أطباء أمراض الجلدية، لبشرة جذابة ونضرة للعروس يوم زفافها:

  1. احرصي على ترطيب بشرتك بصفة مستمرة حتى وإن كانت بشرة دهنية لتجنب جفاف البشرة، وينصح باستخدام مستحضر ترطيب بشرة ذو قاعدة مائية ويخلو من المستحضرات الزيتية لتجنب المظهر الدهني للبشرة ومشكلات البشرة الدهنية.
  2. احرصي على اتباع روتين يومي بسيط وغير مقعد للعناية ببشرتك اعتمادا على القواعد الأساسية للعناية بالبشرة (تقشير-تنظيف-ترطيب) لأن ذلك سيزيد من سهولة اتباعك للروتين اليومي للعناية ببشرتك مما يضمن تحقيق نتائج أفضل على المدى البعيد.
  3. احرصي على شرب كميات كافية من الماء كل يوم للحفاظ على رطوبة الجسم وخلايا البشرة وتجنب مشكلات البشرة الناتجة عن الجفاف مثل تقشر خلايا البشرة.
  4. احرصي على استخدام المستحضر الواقي من الشمس حتى خلال موسم الشتاء للواقية من التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية على البشرة والتي تتضمن زيادة معدل شيخوخة البشرة وتكون خطوط وتجاعيد على البشرة.
  5. تجنبي استخدام مستحضرات التقشير الصلبة حتى لا تتسبب في خدش وتضرر الطبقة السطحية من خلايا البشرة مما يجعل البشرة أكثر عرضة للتلوث والالتهابات.
  6. استخدمي أقنعة ترطيب الوجه مرة واحدة على الأقل أسبوعيا للحفاظ على صحة ورطوبة البشرة والحصول على مظهر صحي نضر.
  7. احرصي على تغيير أغطية الوسادات بشكل دوري لتجنب ملامسة أسطح أغطية الوسادات الملوثة بالجراثيم والبكتريا المتسببة في التهابات البشرة لسطح البشرة.
  8. استخدمي مستحضرات العناية بالبشرة الملائمة لنوع بشرتك على سبيل المثال إذا كنت من ذوات البشرة الجافة فإن مستحضرات الترطيب الثقيلة نسيبا والغنية بزيوت مرطبة مثل جوز الهند ستكون خيار مثالي بالنسبة لك على العكس من ذوات البشرة الدهنية والتي يلائمها مستحضرات الترطيب الخفيفة ذات القاعدة المائية.
  9. احرصي على تناول غذاء صحي متوازن للحفاظ على صحة وجمال بشرتك وينصح أيضا بالتركيز على الأطعمة المفيدة للبشرة مثل الأطعمة الغنية بزيوت أوميغا-3 والفواكه والخضراوات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة.
  10. احرصي على وضع مستحضرات العناية بالبشرة بعناية ورفق على سطح البشرة لتجنب خدش البشرة وهو ما يزيد من فرص إصابتها بالتهابات البشرة.