عادات يتبعها والد العروس في حفل الزفاف

دموع الفرحه من العروس وهي بحض ابيها

دموع الفرحه من العروس وهي بحض ابيها

عادات يتبعها والد العروس في حفل الزفاف عليك أن تتمسك بها

عادات يتبعها والد العروس في حفل الزفاف عليك أن تتمسك بها

عدم إلقاء كلمة في حفل الزفاف

عدم إلقاء كلمة في حفل الزفاف

عدم تحمل تكلفة حفل الزفاف

عدم تحمل تكلفة حفل الزفاف

أن يكون الشخص الأخير الذي يغادر الحفل

أن يكون الشخص الأخير الذي يغادر الحفل

اصطحاب العروس إلى المكان الذي ستعقد فيه مراسم الزواج

اصطحاب العروس إلى المكان الذي ستعقد فيه مراسم الزواج

الرقصه مع ابنته العروس

الرقصه مع ابنته العروس

السير بجانب العروس على الممر

السير بجانب العروس على الممر

استقبال وتحية ضيوف حفل الزفاف

استقبال وتحية ضيوف حفل الزفاف

هناك العديد من تقاليد حفل الزفاف التي يعود تاريخ نشأتها إلى عدة قرون، إلا أنها مازالت تتبع حتى يومنا هذا في حفلات الزفاف وبعض من هذه التقاليد تتعلق بوالد العروس.

الحقيقة أن هناك تقاليد قديمة لحفلات الزفاف مثل تقليد تقديم الطعام والحلوى للضيوف في حفل الزفاف، وتقليد تغطية وجه العروس بطرحة الزفاف وتقليد إلقاء العروس لباقة الزهور التي تحملها في حفل الزفاف وغيرها، ولكن حفلات الزفاف أصبحت في تطور مستمر، وبينما مازالت بعض التقاليد القديمة لحفلات الزفاف تصلح لحفلات الزفاف في عصرنا الحالي، هناك تقاليد أخرى حان الوقت للتخلي عنها.

مهام والد العروس في زفاف ابنته

تعالوا لنتعرف على مجموعة من أشهر التقاليد الخاصة بوالد العروس وما يجب أن نتخلى عنه منها:

ثلاثة تقاليد يجب أن يتبعها والد العروس في حفل زفاف ابنته :

  1. اصطحاب العروس إلى المكان الذي ستعقد فيه مراسم الزواج:

والد العروس ليس مضطرا للتواجد بصحبة العروس منذ صباح يوم حفل الزفاف، ولكن لابد وأن يتواجد بجوارها ويسير معها حتى زوجها المستقبلي، ولذلك بدلا من يقوم والد العروس بالذهاب إلى مكان حفل الزفاف بصحبة أشقاء أو أقارب العروس في سيارة أخرى، يفضل أن يذهب مصطحبا العروس في سيارة العروس حتى يصلا معا.

بالصور: والد العروس بين دموع الفرح والحزن

  1. السير بجانب العروس:

هذا التقليد يعود إلى تلك الحقبة الزمنية التي كان يعني فيها زواج المرأة يعني أنها قد انتقلت من كونها فرد من أفراد أسرتها إلى فرد من أفراد أسرة زوجها، ولذلك فلقد اعتاد الآباء في الماضي إلى القيام بتسليم بناتهم حرفيا إلى عهدة أزواجهم المستقبلين وفي تلك اللحظة تصبح مهمة رعاية وحماية العروس تقع على عاتقي زوجها وأسرته، مازال هذا القليد أحد التقاليد المحببة في حفلات الزفاف خاصة إذا كانت العروس مقربة للغاية من والدها.

  1. استقبال وتحية ضيوف حفل الزفاف:

عادة ما يقف العريس والعروس هذه الأيام لاستقبال ضيوف حفل الزفاف والترحيب بهم في حفلات الزفاف بدلا من وقوف والدي العريس والعروس، وبالرغم من أن الجميع سيحب أن يستقبله العروس والعروس في حفل الزفاف ولكن من الأفضل اتباع هذا التقليد إن أمكن لأن والد العروس سيشعر بالكثير من السعادة وبأنه يقوم بدور مهم ومميز في حفل زفاف ابنته.

ليلة بكى فيها والد العروس

ثلاثة تقاليد يجب أن يتخلى عنها والد العروس:

  1. تحمل تكلفة حفل الزفاف:

قديما كان والد العروس هو من يقوم بتحمل نفقات إقامة حفل الزفاف، ولكن أصبح الكثير من العرائس والعرسان يقومون بتحمل نفقات حفلات زفافهم بأنفسهم، بالإضافة إلى ذلك فإن والدي العريس يقومان في الكثير من الأحيان بمساعدة العروسين على تحمل نفقات حفل الزفاف ولذلك لم يعد على والد العروس تحمل نفقات حفل الزفاف بمفرده.

  1. إلقاء كلمة في حفل الزفاف:

لا والد العروس ليس مضطر لإلغاء خطاب في حفل زفاف ابنته، هذا التقليد الذي قد يكون مثاليا للبعض وغير مناسب للبعض الآخر.

والد العروس... الفرح الحزين

  1. الشخص الأخير الذي يغادر الحفل:

والد العروس ليس عليه تحمل نفقات حفل الزفاف بمفرده، ولذلك فليس عليه البقاء حتى انتهاء حفل الزفاف للحديث مع متعهدي حفل الزفاف ومعرفة ما إذا كان هناك أمر يرغبون في مناقشته بشأن فواتير تكلفة حفلات الزفاف، لحسن الحظ فإن العرائس والعرسان هذه الأيام يحرصون على تولي هذا الأمر وعقد الاتفاق قبل موعد حفل الزفاف وتكلفة آخرين  سواء كانوا من صديقات أو أصدقاء العريس والعروس، بمتابعة عمل متعهدي حفلات الزفاف