5 نصائح لتكسبي فيها محبة حماتك

كوني رفيقة لحماتك وليست كنّة

كوني رفيقة لحماتك وليست كنّة

قبولك لزوجك هو قبول منك لاهله وامه وعائلته

قبولك لزوجك هو قبول منك لاهله وامه وعائلته

بعد الزواج اطلبي مساعدتها في اي امر منزلي

بعد الزواج اطلبي مساعدتها في اي امر منزلي

اجعليها تشعر بان منزل ابنها هو منزل ثان لها

اجعليها تشعر بان منزل ابنها هو منزل ثان لها

ان تكسبي ود حماتك هذا يعني انك ربحت عريسك لان الكثير من نجاح العلاقات بين الازواج يتوقف على نجاح العروس في علاقتها مع حماتها واهل العريس. لذلك اسعي عزيزتي العروس دائما الى كسب ود حماتك والتقرب منها، وجعلها تحبك، منذ لحظة اعلان خطوبتك واستمري في الفوز بحبها الى ما بعد الزواج وحتى اخر يوم في حياتك. 

اقرب طريق لقلب زوجتك حماتك

اصول اطلالتك عند اللقاء الاول مع حماتك من خبيرة المظهر بتول علم الدين

"هي" تقدم لك نصائح تساعدك على بناء افضل علاقة مع والدة عريسك:  

منزل ابنها بيت ثان لها

النصيحة الاولى عزيزتي العروس، هو ان لا تمنحي حماتك شعورا بانك قمت بخطف ابنها الذي ربته سنينا طوال. بل على العكس دعيها تشعر دائما بانك انت من يدفع ابنها الى تحسين علاقته اكثر باهله، وامنحيها شعورا بانك ابنة جديدة لها ولست كنّة. وبعد انتقالك الى المنزل الزوجي حذار ان تعامليها كضيف في منزل ابنها بل اجعليها تشعر بان منزل ابنها هو منزل ثان لها وليست غريبة فيه.

طيب الكلام

حاولي التودد اليها دائما بالحديث والتقرب منها بطيب الكلام. دعيها تُخبرك عن طفولة عريسك، وعن تربيتها له، وكيف صنعت منه رجلا وقدمته لك. فمثل هذه الاحاديث تقربها كثيرا منك. كما اساليها عن تفاصيل حياتها وعن طفولتها وعن لحظة لقائها بعمك (والد زوجك) فمثل هذه الاسئلة ستجعلها تشعر كم انت مهمتة بها. 

اطلبي مساعدتها 

بعد الزواج، اطلبي مساعدتها في اي امر منزلي احتجت اليه او اي مساعدة في تحضير الطعام خصوصا الاطعمة التي يحبها ابنها اي عريسك او حتى في تربية ابنائك في ما بعد. فهذه الاسئلة تمنحها شعور انها قدوتك وانها كبيرة العائلة ولها قيمة في حياتك. 

زوريها باستمرار

كوني رفيقة لحماتك، زوريها باستمرار خصوصا اذا كان منزلك بالقرب من منزلها ولا تجعلي هذه الزيارات حكرا على المناسبات. وساعديها بشراء الحاجيات لها وانت في طريقك لزيارتها واخرجي معها في اي مشوار تحتاجك فيه سواء كان طبياً او للتسوق... وتذكري ان مجرد اختيارك لزوجك هو قبول منك لاهله وامه وعائلته. 

لا تضخّمي الخلافات

اعلمي عزيزتي العروس، انه كما ان مشاكل كثيرة اعترت علاقتك بامك خلال فترة عزوبيتك، فانه من المرجح ان تعتري الخلافات نفسها علاقتك بحماتك في فترة زواجك. لذلك عاملي حماتك في اي خلاف كما تعاملين امك، ولا تضخمي الخلاف الصغير وتحوليه الى مشكلة كبيرة ومن ثم تصبح تداعياته ثقيلة ومؤلمة على العلاقة بينكما.