5 أخطاء يجب على العروس تجنبها عند اختيار ديكور الزفاف

عندما يتعلق الأمر بأفكار ديكور حفلات الزفاف، هناك أعداد لا حصر لها منها، وتتنوع ما بين أفكار لتزيين الممر الذي تسير عليه العروس في يوم حفل زفافها وجدران وأسقف القاعات التي يقام فيها حفل الزفاف، وكذلك طاولات الطعام في حفل الزفاف، وغيرها من أفكار ديكور حفلات الزفاف. ولكن حتى أجمل أفكار وعناصر الديكور ديكورات حفل زفاف ورغم الكثير من الوقت والمال لإعدادها، يمكن أن تفشل وتظهر في صورة مخيبة للآمال، وعادة ما يكون ذلك بسبب ارتكاب العروس لعدة أخطاء كبيرة أثناء إعدادها ديكورات حفل زفافها، وعدم التخطيط لها بعناية.

لتجنب ذلك دعونا نستعرض معاً مجموعة من أكثر الأخطاء شيوعا عند اختيار وإعداد ديكور حفلات الزفاف التي تقع فيها الكثير من العرائس:

عدم وضع ميزانية محددة لديكور حفل الزفاف

الميزانية المحددة تساعد العروس على تكوين فكرة لاعداد ديكور الزفاف
الميزانية المحددة تساعد العروس على تكوين فكرة لاعداد ديكور الزفاف 

الميزانية المحددة تساعد العروس على تكوين فكرة محددة عما يصلح أو لا يصلح لأن يستخدم في إعداد ديكور حفل الزفاف. وينصح بوضع ميزانية محددة لكل من العناصر المكونة لديكور حفل الزفاف إن أمكن، حتى لا ينتهي بك الأمر بإنفاق أكثر مما يجب من المال على ديكور طاولات حفل الزفاف أو الزهور أو الزينة المعلقة في حفل الزفاف وتجاهل العناصر الرئيسية الأخرى في ديكور حفل الزفاف.

تجاهل ألوان المكان نفسه عند اختيار ديكور الزفاف

يجب ان لا تتجاهل العروس ألوان المكان نفسه عند اختيار ديكور الزفاف
يجب ان لا تتجاهل العروس ألوان المكان نفسه عند اختيار ديكور الزفاف

واحدة من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها العروس هي إختيار الألوان لحفل الزفاف قبل اختيار مكان حفل الزفاف. يجب عل كل عروس هنا ترك خيارات الألوان مفتوحة حتى تجد مكان تحبه، لأن انتقاء الوان وتفاصيل الديكور تقف على مكان العرس بحد ذاته، بكل تفاصيله، لخلق اندماج بين التفاصيل التي تختارها العروس والتفاصيل المتوفرة اصلاً في المكان.

عدم وضع المساحة المخصصة لإقامة حفل الزفاف في الاعتبار

ضعي المساحة المخصصة لإقامة حفل الزفاف في الاعتبار
ضعي المساحة المخصصة لإقامة حفل الزفاف في الاعتبار

من الأخطاء الشائعة لدى العرائس عند إعداد ديكور حفلات الزفاف عدم استخدام وتوزيع المساحة المتوفرة بشكل جيد على عناصر الديكور المختلفة في حفل الزفاف، وعادة ما يتسبب في إظهار ديكور حفل الزفاف مزدحم أو غير متناسق، وبشل لا تتناسب مع حجم المكان وأجوائه، وخاصة فيما يتعلق بالمساحة الفارغة المتوفرة في المكان، أو بالقواعد المتعلقة بالديكور والزينة المعلقة في حالات القاعات المغلقة.

تجاهل الإضاءة عند تحضير ديكور الزفاف

الاضاءة تحول حفل الزفاف الى مكان ساحر لا ينتسى
الاضاءة تحول حفل الزفاف الى مكان ساحر لا ينتسى

الإضاءة في حفلات الزفاف قد تكون واحدة من أكثر جوانب ديكور حفل الزفاف تجاهلاً، لكن الإضاءة لا يمكنها فقط أن تزيد من وضوح الرؤية أو تسلط الضوء على العناصر المميزة في ديكور حفلات الزفاف وإنما يمكنها أن تصبح في حد ذاتها زينة مبهرة وجزء مميز من ديكور حفل الزفاف، وخاصة عندما يتم إعدادها بالكثير من الاهتمام، ويمكن أن تحول مساحة زفاف عادية إلى مكان ساحر لا ينتسى.

تولي العروس مهمة إعداد زينة حفل الزفاف

من المفضّل ان تلجأ العروس إلى مساعدة أحد المحترفين عند اختيار ديكور حفل الزفاف
من المفضّل ان تلجأ العروس إلى مساعدة أحد المحترفين عند اختيار ديكور حفل الزفاف 

في حين أن اللمسات الشخصية في ديكور حفل الزفاف مهمة للغاية ويمكنها أن تعطي لمسة محببة وجذابة لديكور حفل الزفاف إلا أن قيام العروس بمهمة صنع زينة حفل الزفاف بدلا من شرائها أمر غير عملي حتى إن استعانت بآخرين لعدة أسباب أهمها أن هذا الأمر قد يستغرق وقت طويلا ويتطلب بذل الكثير من الجهد وأن زينة حفل الزفاف المعدة قد لا تكون متقنة الصنع ولذلك فإن الخيار الأفضل هو الاكتفاء بإعداد بعض التفاصيل الصغيرة في ديكور حفل الزفاف لإضافة لمسة شخصية لا محاولة إعداد زينة حفل الزفاف بالكامل.