6 أشهر أماكن لشهر العسل في تركيا

تحتوي تركيا على الكثير من الأماكن الساحرة التي تناسب العروسين لتخليد ذكرى إحدى أجمل الرحلات في حياتهما والاستمتاع بلحظات رائعة في هذه الرحلة. فمناطق سياحية كثيرة في تركيا توفر أفضل الخدمات للعروسين من فنادق ونشاطات وغيرها بالإضافة إلى تميزها بمناظر طبيعية ساحرة توفر الكثير من الاسترخاء للعروسين.

فإليكم أبرز أماكن لشهر العسل في تركيا:

انطاليا وسحر الطبيعة

في أنطاليا سيكون خيار شهر العسل رائع للعروسين في هذه المنطقة التي تتميز بشواطئها الجميلة والدافئة والمشمسة والرائعة وتساعدهما في قضاء وقت لا يُنسى. كما توفر إنطاليا أماكن لرفاهية وراحة العروسين من الشواطئ الصافية إلى المنتجعات الشاطئية أو الميناء الصاخب أو الشوارع الملونة الجذابة أو المناظر الطبيعية التي تخطف الأنظار. ومن بين الأماكن التي يمكن زيارتها أيضا في أنطاليا شلال دودن، شلال كورشونلو، شلال مانافجات، مدينة فاسيليس القديمة وغيرها من الاماكن. وننصح العروسين بزيارة أنطاليا خلال قضاء شهر عسلهما في فصل الصيف وأوائل الخريف.

انطاليا خيار رائع لشهر العسل.jpg

 مرماريس وشواطئها الساحرة

لا يمكن مقاومة سحر مدينة مارماريس بمياهها الصافية وحياتها الليلية وهي تجتذب الكثير من العرسان. ومن أبرز شواطئ المدينة نذكر شاطئ اتشملر الذي يُعتبر من أجمل شواطئ البلاد ويسمى بالشاطئ الذهبي لشدة صفاء مياهه. وفي هذه المدينة لا يمكن مغادرتها من دون تجربة الحمام التركي اذ تضم أفضل المختصين وقادرين على منح العروسين حوالي الساعة من التدليك والاسترخاء في الصابون والزيوت المعطّرة وخوض قناع الوحل الذي ينظّف البشرة ويفتح مساماتها. وتضم المدينة أفخم الفنادق التي توفر للعروسين أفضل الخدمات. ويُنصح العروسين بزيارة مارماريس ما بين شهر مايو وأكتوبر.

تحتوي مارماريس على فنادق رائعة لشهر العسل.jpeg

شبه جزيرة بودروم

في شبه جزيرة بودروم سيجد العروسان الكثير من عوامل الجذب لقضاء شهر عسل رائع. فهذه المنطقة الواقعة في أطراف بحر إيجة الصافية تضم مزيجًا فريدًا من الخلجان اللازوردية الهادئة المذهلة جنبًا إلى جنب مع التراث الأثري الرائع. ومن أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها هنا بالإضافة إلى شاطئ بيتز ومرسى ياليكافاك، نذكر قلعة بودروم، ضريح هاليكارناسوس، شارع بار غيرها. تُعتبر زيارة شبه الجزيرة بين مايو وأكتوبر من أفضل الفترات.

بودروم وجهة رومانسية للعروسين في شهر العسل.jpg

جزر المالديف في تركيا

لعشاق جزر المالديف يمكن أن يجدون ضالتهم في تركيا التي تحتوي على بحيرة سالدا التي تسمى بمالديف تركيا. فهذه الجزر تحتوي على الكنائس الجميلة والشواطئ الخلابة والهواء النقي والرمال البيضاء والمياه الفيروزية، وتقع في قلب بحر مرمرة بالقرب من اسطنبول. كما تحتوي الجزر على أماكن للتخييم والإقامة في مناطق متفرقة في محيط البحيرة وتوفر للزوار ممارسة كثير من النشاطات المتنوعة مثل ركوب الدراجات الهوائية، ورصد الطيور، والسباحة والغوص.

جانب من جزر المالديف في تركيا.jpg

جزيرة أفسا

هذه الجزيرة تقع جنوب مرمرة تجذب إليها العرسان بسبب جمال شواطئها الحيوية والخلجان المنتشرة على طول الساحل وتوفر مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية وسط الحياة الليلية الملونة. كما تضم الجزيرة أيضا الكثير من الفنادق والمطاعم مع الموسيقى الحية للزوار، ما يجعل منها خيار رائع للاستمتاع والتنقل بسهولة إلى الأماكن القريبة، حيث تتنقل القوارب بانتظام إلى جزيرة Marmara القريبة أو إلى قرى الجزيرة مثل Ekinlik و Cinarli.

جانب من جزيرة افسا في تركيا.jpg

كابادوكيا ووديانها الرائعة

تتميز هذه المنطقة بطبيعة خلابة بسبب الوديان الرائعة والتكوينات الصخرية الفريدة والمناظر الطبيعية الساحرة وتمنح العروسين تجربة شهر عسل مثير اذ تسمح لهما بالإقامة في منازل الكهوف التي هي عبارة عن فنادق بوتيك غريبة مصممة لاحتياجات القرن الحالي. كما توفر المدينة أنشطة فريدة مثل ركوب منطاد الهواء الساخن، ورياضة المشي لمسافات طويلة، وركوب الخيل بين كنائس الكهوف البيزنطية في الوادي فضلاً عن استكشاف الكثير من المواقع التاريخية.

المنطقة تشتهر أيضا ببالونات الهواء الساخن التي توفر إطلالة خلابة حيث يمكن للعرسان الاستمتاع بها في أفضل حالاتها من أبريل إلى مايو أو من سبتمبر إلى نوفمبر.

كابادوكيا من الخيارات الرائعة لشهر عسل مميز في تركيا.jpg