أمور يجب الإبتعاد عنها لتفادي غيرة العريس خلال مرحلة الخطوبة

الغيرة الطبيعية بين أي عروسين من الأمور المستحبة جداً في العلاقات العاطفية خصوصا في فترة الخطوبة لأنها تزيد من تماسك العلاقة بين الطرفين طالما بقيت في حدودها المعقولة ولم تتحول إلى غيرة مرضية تُزعج الشريك.

ويُصادف أن ترتبط العروس برجل غيور أو حتى لو لم يتسم بتلك الصفة بشكل مطلق فإن معظم الرجال يشعرون بالغيرة على الفتاة التي يرتبطون بها ويحاولون أن يحيطون بها وبكل تفاصيلها.

فما هي الأمور التي يجب الابتعاد عنها لتفادي غيرة العريس خلال مرحلة الخطوبة؟ خصوصا أن الغيرة إذ تحولت إلى غيرة غير منطقية قد تؤدي إلى الخلافات وبالتالي الى الانفصال.

فإليك عزيزتي أبرز تلك الأمور التي يجب تفاديها:

احرصي أن لا تٌبدي أي إعجاب برجل آخر بحضوره لان ذلك يثير غيرته
احرصي أن لا تٌبدي أي إعجاب برجل آخر بحضوره لان ذلك يثير غيرته

- ننصحك عزيزتي بألّا تجعلي خطيبك يخشى فقدانك من خلال تهديدك له بالانفصال عند كل مشكلة أو إغلاق الهاتف بعد أي مشاجرة معه. فمثل هذه التصرفات تجعله يغار عليك كثيراً خوفاً من فقدانك.

- تمر معظم الفتيات في مرحلة من حياتهن بعلاقات عاطفية متعددة تنتهي بالانفصال إلى حين الارتباط بالشخص المناسب. فتذكري عزيزتي العروس أن ماضيك يخصك وحدك وليس من المناسب أن تكشفي لخطيبك عن أي علاقة عاطفية سابقة تخصك حتى لا تتولد لديه الغيرة.

لا تسمحي لاهلك بالتدخل في تفاصيل تخص علاقتكما لانه يغار من اهلك
لا تسمحي لاهلك بالتدخل في تفاصيل تخص علاقتكما لانه يغار من اهلك

- من المهم أن تتجنبي إهمال خطيبك عاطفياً بل يجب أن تُثني عليه باستمرار وأن تمتدحي مظهره وشخصيته لتزيدي ثقته بنفسه وثقته بعلاقته بك فتخف غيرته كثيراً عندما يشعر بالأمان في  علاقته معك ويعلم مدى أهميته في حياتك.

- ولأن غيرة العريس لا ترتبط فقط على الجنس الآخر، فمن أشد ما يثير غيرته هو منحه شعور أن الأولوية في كل شيء لأهلك، سواء في الرأي أو الهدية، أو الواجبات. فالعريس يريد دائما الشعور بأنه الأولوية بالنسبة إلى عروسه وأن رأيه الأهم في كل ما يهم تفاصيل حياتهما. لذلك احرصي على وضع حدود لأهلك في ما يتعلق بعلاقتك بعريسك حتى لا تثيرين غيرته منهم.

لا تهددي خطيبك بالانفصال بعد كل شجار لان ذلك يولد الغيرة عليك
لا تهددي خطيبك بالانفصال بعد كل شجار لان ذلك يولد الغيرة عليك

- ننصح العروس عند الالتقاء بأصدقاء العريس أو بأناس غرباء أثناء وجودها مع خطيبها سواء في المطاعم أو المناسبات الاجتماعية أو أماكن الترفيه، ننصحها أن لا تُظهر أي إعجاب برجل حتى ولو كان عابراً لأنه في حال أحس العريس بأن شيئاً لفتك برجل آخر فإن نار الغيرة ستشتعل في قلبه.