نصائح للتغلب على أهم مشكلة في حفلات زفاف في الهواء الطلق

تعد الحدائق والمواقع الطبيعية الخلابة مواقع مثالية لإقامة حفلات الزفاف في الهواء الطلق، لعدة أسباب أهمها توفيرها لمساحة أكثر من كافية لاستيعاب احتفالات الزفاف كبيرة الحجم، وأعداد كبيرة من ضيوف حفلات الزفاف، كما أنها تتميز عادة بجمال طبيعي خلاب، يعمل كديكور وزينة طبيعية مبهرة لحفل الزفاف، إلا أن هناك عدد من التحديات أو المشكلات المزعجة التي قد تأتي مع اختيار موقع طبيعي مفتوح لإقامة حفل زفاف خارجي، مثل مشكلة البعوض والحشرات الطائرة، ولكن الخبر الجيد هنا، أن هذه المشكلة يمكن تجاوزها من خلال سلسلة من الإجراءات البسيطة والفعالة.

أهم النصائح للتغلب على مشكلة البعوض والحشرات الطائرة في مواقع حفلات الزفاف المفتوحة في الهواء الطلق

استخدمي في زينة وديكور زفافك أنواع النباتات والزهور التي تشتهر بخواصها الطاردة للحشرات
استخدمي في زينة وديكور زفافك أنواع النباتات والزهور التي تشتهر بخواصها الطاردة للحشرات
  1. تأكدي من رش سبراي طارد للحشرات أو وضع مستحضر طارد للحشرات على بشرتك قبل الذهاب إلى حفل زفافك في الهواء الطلق ولا تنسي أن تضعي أيضا المستحضر الواقي من الشمس ولكن لا تضعي طارد الحشرات والمستحضر الواقي من الشمس في وقت واحد حتى لا تتسببي في حدوث تفاعل بين المركبين على بشرتك والإضرار ببشرتك، وفقا لأطباء الجلدية فإن الخيار الأفضل في مثل هذه الحالة هو وضع المستحضر الواقي من الشمس أولا على بشرتك ثم الانتظار لفترة لا تقل عن 30 دقيقة وبعدها ضعي المستحضر الواقي من الحشرات على بشرتك.
  2. تأكدي من توفير مستحضرات سبراي طارد للحشرات في موقع إقامة حفل الزفاف ليستخدمها ضيوف زفافك للوقاية من الحشرات الطائرة والبعوض، يمكنك وضع مستحضرات سبراي طارد الحشرات في سلال أنيقة وربما إضافة لمسة شخصية إليها أيضا، بتزيينها على سبيل المثال بأشكال أحرف لاسمي العروسين أو بطاقات ملونة تحمل تاريخ الزفاف وما شابه ذلك.
  3. استخدمي في حفل زفافك أقمشة أو أوراق تجفيف ذات خصائص مقاومة للحشرات والآفات والفطريات (وعادة ما تكون مشبعة بمواد ومستخلصات طبيعية طاردة ومقاومة لآفات الحدائق مثل اللينالول linalool، والذي يمكن العثور عليه في نباتات مثل اللافندر والريحان والكزبرة) ولأن هذا النوع من الأقمشة ليس جميل المظهر أو مزخرف بشكل خاص يمكنك استخدامها كغطاء داخلي للطاولات والمقاعد في حفل زفافك بحيث توضع أسفل الأغطية والمفارش الأنيقة وجميلة المظهر في حفل زفافك.
  4. استخدمي في زينة وديكور زفافك أنواع النباتات والزهور التي تشتهر بخواصها الطاردة للحشرات الطائرة والبعوض مثل نباتات سيترونيلا، الترنجان المخزني أو المليسة المخزنية، والنعناع، وزهور مثل اللافندر، والمخملية.
  5. استعيني بخدمة احترافية متخصصة في التنظيف والتخلص من الحشرات بمختلف أنواعها، وعادة ما تقوم برش الموقع المراد تنظيفه وتطهيره من الحشرات بالمبيدات الحشرية، وتأكدي من الاستعانة بهذه الخدمة قبل فترة كافية من موعد إقامة حفل الزفاف.
  6. استخدمي مراوح كبيرة الحجم في موقع حفل زفافك والتي لن تعمل فقط على تلطيف الجو في موقع إقامة حفل زفافك خلال أشهر الصيف، وإنما ستساعد أيضا على إبعاد الحشرات الطائرة.
  7. استخدمي شموع عطرية بخلاصة نباتات طاردة للبعوض والحشرات مثل شموع السترونيلا ويمكنك وضعها في فوانيس أو مصابيح أنيقة أو حوامل شموع جذابة بحيث لا تساعدك فقط على طرد الحشرات والبعوض من زفافك وإنما ستساعدك أيضا على إضافة أجواء رومانسية ساحرة لحفل زفافك.