حفلات زفاف خيالية لامست تكاليفها الـ20 مليون دولار خلال شهر

حفلات الزفاف الخيالية باهظة التكاليف تتوالى عالميا ولم تعد حكرا على منطقة دون اخرى، اخرها 3 حفلات زفاف اقيمت مؤخرا خلال شهر واحد، في ثلاث اماكن مختلفة من العالم ولامست تكاليفها الـ20 مليون دولار. احدى هذه الحفلات كانت لنجل ملياردريرة افريقية كلفت 6 مليون دولار، واخرى لثنائي روسي من أغنى الأغنياء في العالم، أما الزفاف الثالث فكان للاعب الارجنتيني نجم برشلونة ليونيل ميسي الذي لم يتم تحديد ارقام بشأن تكاليف زفافه ولكن المعلومات اكدت ان الارقام عالية وباهظة جدا.

اليكم من "هي" تفاصيل حفلات الزفاف الثلاثة:

زفاف خيالي لإفريقي.. تكاليفه 6 مليون دولار

في قصر بلينهايم في بريطانيا، اختار النيجيري فولارين ألاكيجا، نجل الثرية النيجيرية الشهيرة ولورونشو ألاكيجا، في يونيو الماضي الاحتفال بزفافه على عروسته عارضة الازياء الايرانية إزانين جفاريان جيساريفار.

الحفل الذي صُنّف من اكثر الاعراس فخامة في العالم كبّد العريس ما يقارب ال6 مليون دولار، بحسب موقع "ديلي ميل"، حيث تخلله الكثير من مظاهر البزخ منها ارتداء العروس لاكثر من 3 فساتين زفاف احده كان مصمم بحسب التقاليد النيجيرية.

أما مكان الحفل فقد تم تزيينه بمليون وردة أوركيدي، بلغت تكلفتها نصف مليون دولار. وبالنسبة الى كعكة الزفاف فوصل طولها الى 3.6 متر وتألفت من 8 طبقات، تم صُنعها في متجر «إليزابيث كيك إيبوريوم» الذي يقصده أثرياء أوروبا والشرق الأوسط.

ولمكان الحفل تكلفته الباهظة جدا، فقد تم استئجار القصر وحده بـ300 الف دولار، بينما تم استقدام الكثير من المدعوين من نيجيريا واقاموا في فندق فخم.

المغني روبرت ثيك يحيي الحفل

كما فاجأ العريس المدعوين باحياء المغني الاميركي روبن ثيك الحفل، حيث تقاضى ثمن احياء هذه الليلة ما يقارب الـ200 الف دولار اميركي.

يُشار الى ان العريس هو رجل اعمال وسينمائي أما والدته فهي واحدة من أغنى 14 امرأة أفريقيا بحسب مجلة «فوربس». وتقدر ثروتها بـ 2.1 مليار دولار.

زفاف روسي بتكلفة 10 مليون دولار

وفي حفل زفاف خيالي وبازخ آخر، أقيم حفل زفاف لثنائي روسي من أغنى الأغنياء في العالم. فالعريس هو غاسبار ابن الملياردير ألبيرت أفدوليان أما العروس فهي لوليتا ابنة الملياردير الروسي إلدار أوسمانوف.

اختيرت مدينة لوس انجلوس وتحديدا قاعة Dolby Theatre ، لاقامة حفل الزفاف الاسطوري حيث تم انفاق نصف مليون دولار على زينة الورود وحدها، أما فستان العروس فحمل توقيع المصمم زهير مراد.

واختار العروسان النجمة العالمية ليدي غاغا لاحياء حفل زفافهما مع فنانين عالميين اخرين، بلغت تكلفة حضورهم اكثر من مليوني دولار.

والد العروس اعرب عن سعادته كثيرا بحفل زفاف ابنته، حيث قال لصحيفة الدايلي ميل بأن اللحظات السعيدة لا يعوضها ثمن ولو كان هذا الثمن عشرة ملايين دولار كما يبدو.

زفاف ميسي باهظ.. من دون ذكر ارقام

ومنذ ايام شهد العالم ايضا حفل زفاف ضخم للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي Lionel Messi من حبيبته أنتونيلا روكوزو Antonella Roccuzzo، بحضور 260 ضيفاً. وتحدثت المعلومات عن تكاليف باهظة لتنظيم هذا الحفل من غير أن يُعرف الرقم النهائي لها.

حفل الزفاف اقيم في الارجنتين في كازينو وفندق في مدينة Rosario، بحضور الأهل والأصدقاء ونجوم كرة القدم العالميين.

اما نجوم كرة القدم فوصلوا الى مكان الحفل قبل يومين من احياء الزفاف، على متن 12 طائرة خاصة، وتم حجز غرف الفندق الذي اقيم فيه الحفل بالكامل من اجل استضافة المدعوين.

وبالنسبة الى فستان زفاف أنتونيلا فقد حمل توقيع المصممة العالمية Rosa Clara، أما ميسي فاختار بدلة له من تصميم دار Armani الشهيرة، وتولى تصفيف شعره Dante Palavechino.

ومن المتوقع ان يقيم ميسي حفل زفاف اخر في مدينة برشلونة الاسبانية التي يلعب مع فريقها منذ 17 عاما، وحيث اقامت معه شريكة حياته منذ 10 سنوات وابصر فيها ابناهما النور.