لماذا تحب النساء ارتداء خاتمي الارتباط معاً؟

this can be worn together

this can be worn together

engagement and wedding

engagement and wedding

Engagement and Wedding Ring set multipearl

Engagement and Wedding Ring set multipearl

brides ring finger

brides ring finger

تحب العديد من النساء فكرة ارتداء الخواتم بشكل مرصوص، وتسعدن بالجمع بين خاتم الزواج وخاتم الخطوبة في أصبع واحد؛ ليضاف إليهما بعد ذلك خاتم ذكرى الزواج المعروف بإسم Eternity لتكتمل به تشكيلة الخواتم.   
 
في حالة عدم الارتياح إزاء فكرة الجمع بين خواتم منفردة في نفس الإصبع، يمكن البحث في العديد من تشكيلات خواتم الزواج لإيجاد الموديلات التي تأتي مع خواتم الخطوبة بتصميم يجمع الاثنين في حلة متناسقة ومنسجمة؛ حيث يكون كلاهما مصنوعاً من نفس المواد ومبتكر بتصميم يجعلهما يتكاملان فيما بينهما بشكل جيد.
 
تأتي بعض الأطقم أحيانا على شكل خاتمين مختلفين تماما، فيما يكون البعض الآخر مبتكرا خصيصا بأسلوب يجعل الخاتمين يتداخلان معا في الأصبع. إذا كان خاتم الخطوبة مصمم بشكل فريد ومميز، يتعين على الصانع ابتكار خاتم زفاف متناسق يتطابق معه تماما. هذا الأسلوب سيجعل ارتداء الخاتمين أمرا مريحا وأفضل بكثير من ارتداء خواتم مختلفة عن بعضها البعض.
 
بما أن العادة تجري بأن يوضع خاتم الزواج في أصبع اليد اليسرى، فلا حاجة لارتداء خاتم الخطوبة بعد الزواج. ولابأس بعد ذلك من نقل خاتم الخطوبة إلى اليد اليمنى مما سيبرزه بشكل مميز دون أن يغطي عليه خاتم الزواج. 
 
تشعر كثير من النساء بعدم الراحة في ارتداء خاتم الخطوبة بشكل يومي بعد الزواج لا سيما إذا كان الخاتم بتصميم مركب أو معقد بحيث يمسك بالملابس ويتسبب في تمزيقها أو تلفها. 
 
بالتالي فإن النساء عادة ما تكتفين بارتداء خاتم الزواج على نحو يومي دائم، والاحتفاظ بخاتم الخطوبة إلى مناسبة خاصة تستوجب التحلي بمزيد من الاناقة والتألق.
 
وتقوم نساء أخريات بدلا من ذلك بارتداء خاتم الخطوبة في الرقبة على شكل عليقة أو قلادة، والاكتفاء بخاتم الزواج في اليد. 
 
من المفترض أن يكون خاتم الزواج أول ما يوضع في الأصبع ثم يعلوه خاتم الخطوبة في ترتيب يعني بأن خاتم الزواج هو الأقرب إلى القلب. وهذا هوالسبب وراء الميل نحو نزع خاتم الخطوبة في حفل الزفاف و الاحتفاظ به في مكان آمن في المنزل؛ مما يخلي الجو لخاتم الزواج لكي يتالق في يوم العرس.
 
لا يجوز ارتداء الخاتمين معا في حفل الزفاف إلا إذا تم اقتناؤهما كطقم واحد مكون من القطعتين بحيث يكونان بتصميم خاص لايمكن معه ارتداء خاتم الزواج منفردا.