هاشتاق "سعوديات عاملات في الحج" يكشف عن فرق تطوعية نسائية

متطوعات الحج

متطوعات الحج

الدكتوره غفران عقيلي

الدكتوره غفران عقيلي

يسعى الكثيرون للمساهمة في خدمة حجاج وضيوف بيت الله الحرام كل عام ، فمنذ بداية شهر رمضان المبارك إستقبل فريق التطوع النسائي بمكة المكرمة الكثير من المتطوعات للإشتراك خلال موسم الحج ليكتفي الفريق قبل موسم الحج بشهر كامل وهو دليل على حرص الكثيرات أن يتطوعن لنيل هذا الشرف في كل عام.
 
وهناك ثلاث فرق تطوعية نسائية في خدمة ضيوف الرحمن أولها "فريق رفيدة وهم مخصصون لمساعدة ضيوف الرحمن في موسم رمضان " أما فريق زبيدة وهم القائمون الآن في موسم الحج بقيادة الدكتورة غفران عقيلي والدكتورة إناس سندي " أما الفريق الثالث وهو فريق نسيبة والذي تخصص في مساعدة ضيوف الرحمن في لحظات الكوارث لا قدر الله ويبلغ عددهم 60 متطوعة قابلين للزيادة في كل لحظة. 
 
وعن مبادرة زبيدة التطوعية فقد تواجدت لخدمة الحجاج منذ 9 سنوات، والمبادرات النسائية عموما كانت منذ 12 عاماً، ليصل عدد الطبيبات في حج هذا العام أكثر من 4 الاف طبيبة والممرضات يصلن إلى 64% ، بدعم من الهلال الأحمر بالاضافة الى مستشفى نور والندوة العالمية للشباب الاسلامي.
 
الفرق التطوعية النسائية التابعة للهلال الاحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة بقيادة د.اسماء الرفاعي و د.صقر السلمي، هذا عدا موظفات الجمارك اللواتي يساهمن أيضا في موسم الحج على جميع منافذ والحدود والمطارات.