جامعة الأميرة نورة تحصد شهادة الجودة "الآيزو"

جامعة الأميرة نورة

جامعة الأميرة نورة

جامعة الأميرة نورة

جامعة الأميرة نورة

 الايزو

الايزو

في زخم النجاح الباهر والتطور المميز الذي تعيشه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عاماً بعد عام منذ تأسيسها، جاء حصادها لإنجاز متميز عالمي بحصول كلية الإدارة والأعمال بالجامعة على شهادة نظام إدارة الجودة "الآيزو".
 
جاء ذلك الحصاد بعد حضور لجنة التقييم التي قامت بمراجعة تفصيلية لدليل وأهداف وسياسة الجودة والمستندات والوثائق كافة وإجراءات نظام إدارة الجودة في الكلية، كما أجرت عددا من المقابلات والزيارات الميدانية للتأكد من تطبيق معايير النظام وتفعيله.
 
وأعربت عميدة كلية الإدارة والأعمال، الدكتورة وفاء بنت ناصر المبيريك، عن سعادتها لحصول الكلية على هذا الإنجاز، مشيرة إلى الجهود المبذولة في الكلية وبإشراف وكالة الكلية للتطوير والجودة لاستيفاء شروط ومتطلبات الشهادة.
 
ووجهت شكرها لقيادة الجامعة بالتوجه نحو تعزيز الجودة، حيث إن نظام الآيزو الدولي يضمن التجانس وتحسين العمليات والإجراءات الإدارية الداخلية للكلية مما يؤدي إلى التحسين المستمر للعمل.
 
من جانب أخر تسعى  جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إلى تحقيق أعلى معايير الجودة في مخرجات التعليم في جانبيه المعرفي والمهارات، وبناء علاقات مهنية من شأنها تطوير منسوبيها من طالبات وأعضاء هيئة تدريس، وفي إطار ذلك وقعت مؤخراً وكيلة الجامعة للشؤون التعليمية أ.د. نادرة المعجل مذكرة تفاهم مع شركة إي إم سي الحاسوبية (الشرق الأوسط) وبرعاية كريمة من مديرة الجامعة د. هدى بنت محمد العميل.
 
وتعد هذه الشراكة والتحالف خطوة رائدة تعود بالنفع على الجامعة بشكل عام وعلى طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات وأعضاء هيئة التدريس بالكلية على وجه الخصوص، حيث تتيح التدريب وإعطاء فرصة لكل من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس للاستفادة من برامج الشركة، كما تمنح الشركة وثائق لمن يتمكن من اجتياز تلك البرامج بنجاح، إضافةً إلى توفير معمل للحوسبة السحابية بالكلية، ويعد هذا الترتيب خطوة رائدة في مجال الرقي بالمهارات العلمية في مجال حيوي وحديث.