بالفيديو والصور: كيف تغير الجمال من العشرينات حتى اللحظة؟!

1960

1960

betty grable - 1940s face.jpg

betty grable - 1940s face.jpg

1950

1950

1940

1940

1910

1910

1920

1920

 1930

1930

1910

1910

فترة التسعينات

فترة التسعينات

فترة الثمانينات

فترة الثمانينات

فترة الثمانينات

فترة الثمانينات

فترة الأربعينات

فترة الأربعينات

المكياج في الثلاثينات

المكياج في الثلاثينات

الأومبريه خلال الألفية

الأومبريه خلال الألفية

الجمال في فترة العشرينات

الجمال في فترة العشرينات

الشعر في فترة الستينات

الشعر في فترة الستينات

تم تداول مقطع فيديو خلال اليومين الماضيين مدته دقيقة عن كيفية تغير ستايل الشعر والمكياج منذ العام 1910 حتى 2010، حيث يبرز أكثر تسريحات الشعر السائدة في كل حقبة زمنية، وارتأينا في موقع "هي" التعمق أكثر في هذا الموضوع، والتحدث تفصيليا عنه.
 
فترة العشرينات:
قد يظن البعض أن هذه الفترة قد خلت من أي جمالية، رغم أنها تعتبر بوابة الانطلاق إلى الجمال في ما بعد، حيث كان الشعر كلاسيكيا، والشفاه الحمراء الداكنة.
 
فترة الثلاثينات:
قد يكون طرأ تغير طفيف على المعالم الجمايلة في تلك الفترة، إلا أنه كان لا يزال محافظا على كلاسيكيته من خلال الشعر القصير والمنفوش قليلا، بالإضافة إلى كلاسيكية الشفاه الحمراء.
 
فترة الأربعينات:
إنها فترة تحول جذري في تاريخ الجمال، حيث ساد الأشقر بدلا من ألوان الشعر الداكنة، كما تغيرت تسريحات الشعر، لتصبح مبتكرة أكثر، ويصبح الشعر مموجا ومسرحا بخصل عريضة إلى الداخل.
 
فترة الخمسينات:
إنها فترة الجمال المتقد، مارلين مونرو واليزابيث تايلور، حيث الحواجب العريضة، والشفاه الحمراء، والشعر القصير، وكأن الموضة عادت إلى الوراء وتحديدا فترة الثلاثينات.
 
فترة الستينات:
إنها فترة التغير والعصرية، حيث تغيرت مفاهيم الجمال في هذه الفترة، لتصبح حرة، الشعر كثيف، وشاع استخدام البف Puff من الأمام، أما المكياج فقد كان هادئا بعض الشيء.
 
فترة السبعينات:
قد تكون هذه الفترة مجنونة بعض الشيء، حيث شاع وقتها استخدام الشعر المستعار بالحجم الكبير، بالمقابل كانت توجد إطلالات ناعمة وكلاسيكية من خلال الشعر الكثيف المموج، كما سادت ألوان الشعر بدرجات البني والأحمر والأشقر.
 
فترة الثمانينات:
إنها فترة المرح، والخروج عن كل ما هو تقليدي، الشعر مسجوب لجانب واحد، أو مرفوع للأعلى بشكل فوضوي، أما المكياج فقد كان صارخا بعض الشيء، من خلال استخدام العديد من الألوان.
 
فترة التسعينات:
قد تكون هذه الفترة باهتة، وتخلو من الإطلالات الجمالية المميزة، حيث جاءت بمزيج ما بين الثمانينات، والتسريحات الناعمة من خلال الشعر المسترسل.
 
فترة الألفية:
جاءت هذه الفترة مميزة بكل ما بيها، فقد كانت مزيجا ما بين جميع الحقبات الزمنية، وأتحفتنا بتيارات جمالية مختلفة من حيث الشعر المموج، والإطلالات الكلاسيكية، أو ألوان الشعر المميزة.
 
شاهدي معنا الفيديو التالي الذي يبين مراحل تغيّر الجمال خلال السنوات: